أحب أهلي أكثر من زوجي

أحب أهلي أكثر من زوجي

  • 36267
  • 2016-02-21
  • 713
  • جدايل

  • السّلامُ عَليّكُم وَ رحمةُ اللهِ وَ بَرَكَاتُه \\مشكلتي مع زوجي دايم يذكرني باني احب والديني واخواني اكثر منه \وهذي حقيقة ماقدر اخفيها ، لانه مايحبني ولايخاف علي ولايقدرني ربع تقديرهم \هو بخيل وماسك علي لكن عند اهله كريم ومعطاء\لدرجة انه يقولي زكاة الفطر خلي اهلك يطلعونها عنك \حتى لاتفه حاجة ابغاها قالي خذي من اهلك \الخُلاصة: ( اهلي مومخليني احتاج لأحد ) \وهو مخلي حاجتي عند غيري \بالحاجات المادية والمعنوية \وكل هذا بسبب ان اهلي مقتدرين ماليا اكثر منه بشوي \ودايم بكل افراحي ينكد علي فيها بدون سبب مقنع \\\ابي حل مقنع جزاك الله خير \\
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2016-02-29

    أ. عبدالمحسن فهد بوطنور

    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ابنتي وفقكِ - الله تعالى - نشكر لكِ تواصلكِ وثقتكِ الغالية بموقعنا المستشار، وطلبك حل موضوعكِ من الموقع ، ونسأل الله تعالى للجميع العون والسداد والتوفيق .
    ابنتي الغالية :
    لعلّ حلّ مشكلتك بيدكِ إذا تمت معرفتك لبعض جوانب حياتكما الزوجية فقد لا يكون الخطأ من الطرف الآخر، قد يكون من أنفسنا ؛ لأننا لم نفهم الطرف الآخر جيداً ،و لنتكلم عن الغيرة المذمومة و البخل فقط بشكل عام .
    ابنتي الغالية :
    الغيرة / شعور غير سار ينشأ مع ظهور منافس على مقربة من الحب، بل و يمكن أن يكون ذلك المنافس إما حقيقة أو خيال ؛ وهي في مواطنها والاعتدال فيها بالحكمة من الخصال المحمودة ؛ فلا تقارني زوجكِ بأهلكِ حتى لا تزيد لدى زوجكِ الغيرة المذمومة !؟ .
    وقد قيل : ( الغيرة خلق فاضل متركب من النجدة والعدل ) ، وقيل : الغيرة عدسة تكبر الأشياء الصغيرة ، فقليلها بناء وكثيرها هدام كالماء للورد قليله ينعشه وكثيره يقتله .
    اعملي على إخفاء مظاهر الاهتمام بغير الزوج و الاكتفاء بكلمات دبلوماسية بسيطة تغلق باب الغيرة لدى الزوج، مع إخفاء الاهتمام والحرص والحب الزائد لأهلكِ مع إعطاء الزوج الحب والحنان ( لا تتكلمي كثيراً عن أهلكِ أمام زوجكِ )
    وتذكري أن حب أحد الزوجين لأهله وذويه ليس عيبا ، ولكن قد يكون خطأ في إظهاره أكثر مما ينبغي ، يجب أن يكون هذا الحب في الغالب لا يتدخل فيه الطرف الآخر؛ لأن الأهل يريدون السعادة لأبنهم – الزوج أو الزوجة – من دون الدخول في حروب مع الآخرين لأجلهم .
    ابنتي الغالية ...
    أما البخل فهو من أذم الصفات عند الإنسان و التي يصعب التعامل معها، وقد يكون سبب البخل افتقاد الإحساس بالأمان، فعليك بالنصائح التالية :-
    1- حاولي أن تتفهمي سبب بخله!؟ ، و تعاملي معه مع تقديركِ له على تعبه و إنفاقه عليكِ .
    2- أظهري سعادتكِ عندما يشتري لكم احتياجاتكم ، والثناء عليه أمام الناس حتى يسعى إلى الحفاظ على هذه الصورة .
    3-لا تصفيه بالبخل و إنما بالحرص الزائد، واتفقي معه على أهمية الادخار للمستقبل مع توفير الاحتياجات اللازمة للمعيشة .
    4- حددي مع زوجك مواقف تحتاج للإنفاق أكثر مثل: (فترات الحمل والولادة، و مصاريف المدارس) .
    5- عليكِ المطالبة باحتياجاتك باختيار الوقت المناسب، و انتقاء الكلمات، و التقديم لذلك بذكر الإيجابيات، و شكر القليل ليأتي بحول الله الكثير .
    6- أعتقد أن المرأة تستطيع بالحكمة و الحنكة و الهدوء أخذ الكثير، و اعلمي أن التعب الذهني هو الأصعب .
    الواجب من الزوجين تذيل الصعب من أجل حياة ناجحة سعيدة بينهما ، و سوف نسعد بتواصلكِ مع موقع المستشار ...
    نسأل الله تعالى أن يسهل أموركما ويصلح أخلاقكما وأحوالكما ويلهمكما السداد والرشاد .


    • مقال المشرف

    السيرة النبوية بمنظور أسري

    تعددت نظريات التربية والإرشاد الزواجي بتعدد العلماء والباحثين، ولا تزال أضابيرهم تقذف بالجديد، وما من منهج بشري إلا يعتريه نقص ويحتاج إلى مراجعة، لقد تتبعت عددا كبيرا من البحوث، ودرست في الجامعات، ولازمت المختصين في قاعات التدريب، وحُبِّب إل

      في ضيافة مستشار

    د. سعدون داود الجبوري

    د. سعدون داود الجبوري

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات