عناء شديد من الماضي .

عناء شديد من الماضي .

  • 36258
  • 2016-02-18
  • 1387
  • السائل

  • السلام عليكم اصيبت بالمرض الاكتئاب النفسي نتيجة فشل الزواج، اصيبت بالنوبة الاكتئاب الكبرى من التاريخ 26/11/2014. و راجعت الطبيب النفسي و وصفت العلاجات كما يلي:1) اول زيارة لطبيب كانت بتاريخ 4/1/2015 و شخصت حالتي بالاكتئاب و وصفت لي اولانزابين 2,5 ملغم باليل و فلوكستين 20 ملغم ظهرا، و استمرار على هذا العلاج لمدة الشهر.2) ثاني زيارة كانت بتاريخ 7/2/2015 هو وصيني على انقطاع عن اولانزابين و استمرار على فلوكستين 40 ملغم، مرة صباحا و مرة مساءا لمدة شهرين.3) زيارة ثالثة كانت بتاريخ 23/2/2015 لان ما قدرت استمرار على فلوكستين 40 ملغم لانه ساءت حالتي ما تحملت استخدام فلوكستين. الطبيب وقفتني من فلوكستين و كتبت لي ميرتازابين 30 ملغم باليل لمدة شهرين.استمرت على 30 ملغم شهرا و 45 ملغم شهر ثاني لاكمال شهرين نسبة التحسن لايتجاوز 50٪‏ و بعض الوقت اقل من هذه النسبة.4) زيارة رابعة كانت بتاريخ 2/5/2015 وطبيب وصيني على استمرار على ميرتازابين 30ملغم باليل و كتبت لي لاميكتال 100 ملغم لمدة شهرين و نصف.استمرت على هذا العلاج و التحسن لايتجاوز 50٪‏.5) زيارة خامسة كانت بتاريخ 25/7/2015 و صيني طبيب على استمرار ميرتازابين 30 ملغم باليل و تغير لاميكتال الى ديباكين 400 ملغم لمدة 3 شهور. استمرت على وصية طبيب و التحسن بين 50٪‏ و 60٪‏ و بعض وقت انتكست حالتي الى اسواء.6) زيارة سادسة كانت بتاريخ 25/10/2015 طبيبي وصيني على انقطاع عن ميرتازابين و ديباكين، كتبت لي السبرالكس 40 ملغم لمدة شهرين، استمرت على العلاج جديد لشهرين و حالتي تحسنت الى 80٪‏ و بعض الوقت اقل او انتكست حالتي.7) زيارة سابعة كانت بتاريخ 23/12/2015 و طبيبي قطعني عن السبرالكس و قالت لي لانه لا شفيت من الاكتئاب 100٪‏ لازم نغير العلاج، و وصفت لي اولانزابين 2,5 ملغم باليل و سيروكسات 40 ملغم، مرة صباحا و مرة مساءا لمدة ثلاث شهور.الان صار لي 50 اليوم على هذا العلاج و وضعي لا مستقر يعني اتحسن 60٪‏ او 70٪‏ و انتكس حالتي.انا اشعر بالقلق و الخوف و اخاف من المستقبل و عندي تحسر على ماضي. علما باني اعاني من كثرة تفكير في الحادثة قبل كم السنة ( الحادثة كالانحرافات الجنسية) اشعر بان كل يعرف الحادثة او اكون سبب العار لعائلتي او اشعر وقت حادثة واحد رآني او صورتني. و اكون سبب المشاكل لاهلي و دائما افكر بان سافضح و افكر في الانتحار و خلاص من هذه الحياة.ما اعرف هل هذا عرض من اعراض الاكتئاب او هذا تفكير مستمر واقعي او وهمي؟شكرا و اذا عندكم اي سؤال اسئلني عن طريق البريدي الكتروني.و ارجو اجابتي.
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2016-06-24

    د. وائل فاضل علي

    (بسم الله الرحمن الرحيم)
    أختي الفاضلة: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    من خلال ما قرأته أجد أن هناك خلط في العلاجات الكثيرة وكلها للاكتئاب النفسي ولكن دون وجود أي محاولة لعلاج السبب في ذلك وهنا لابد من وجود علاج نفسي على شكل جلسات نطبق عليها جلسات رفع الاكتئاب Depression liftوهذه مهمة جدا جدا لحالتك..
    إن ما تعانين منه هو ليس اكتئاب فقط بل هو ما يسمى حالة مزدوجة من القلق والاكتئاب[ anxiety depression ]،وهنا لابد أن يتم العلاج لحضرتك باللجوء للجلسات العلاجية لتخفيف التفكير الباعث على القلق لديك علما أن الدواء الغالب الذي يكتب لك للاكتئاب فقط ومع الأسف فإن العالم العربي لا يعترف إلا بالدواء وينسى الجانب المكمل والأهم وهو الجلسات العلاجية المنتظمة وهنا تكون إما مركزة جدا مرتين في الأسبوع مثلا أو مرة في الأسبوع ومن ثم يبدأ معها تباعد الفترات الزمنية ..
    كما أن معظم علاجات الاكتئاب الدوائية وخصوصا [الفلوكستين] يحتاج وقت ليس أقل من ستة أسابيع ليبدأ مفعوله ومن يبدأ المفعول تدرجيا وجدت أنكم قطعتموه دون انتظار وقت أطول قليلا ..
    هذه نصيحتي لك أولا بالبقاء على علاج دوائي واحد فقط، ومن ثم لا يكون العلاج كافي مطلقا لأنه يعالج الآثار وليس الأسباب ولذا فمن يكمله ويعالج الأسباب هي الجلسات العلاجية المنتظمة .
    أمنياتي لك بالسلامة..
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات