أقف حائرة بسببه !

أقف حائرة بسببه !

  • 36234
  • 2016-02-16
  • 409
  • المسترشدة

  • من سكان مكة و جاءت لي فرصة عمل عن بعد على الانترنت من مكة نفس مدينة اقامتي علما اني مصرية و صاحب العمل سعودي ،، في البداية كان عملي مع صاحب العمل بكل جدية هو رجل متزوج و يكبرني ب 17 سنة ،، و لم اراه ابدا الا من خلال صور حسابه ع الواتس ، كذلك هو لم يراني الا من خلال صوري ع الواتس ، بعد ذلك بدأ يتحدث معي بجانب امور العمل عن اموري الشخصيةو حياته الشخصية بحجة اني سكرتيره لاموره يسألني حول اسرتي ؟ هل هناك شخص بحياتي ؟ و بدأت أنا استشيره في اموري الشخصية زواجي فرص عمل تأتيني و لا انكر اني اخطأت في هذا الامر و فتحت له الطريق ، و عندما كنت امرض او اي شيئ يبادر بالاتصال و الاطمئنان عليه و طلب مني الراحة و ترك العمل و كان يوميا تقريبا يتصل عليه للخوض في احاديث جانبيه ليس لها اي صلة بالعمل و انا استمع له و هو يستمع لهمومي و عندما كان يرى صوري على الواتس يمتدحني كثيرا و يتغزل في جمالي و احيانا كان ينادي يا قمر ، حبيبتي ، بدأت تمر الاشهر على هذا الوضع تعلقت به كثيرا ،، ثم ندمت على هذا الوضع فقررت انسحابي من العمل معه ، اتصل عليه و عتابني و طلب مني الاستمرار معه في العمل ، استمريت معه مع الايام لاحظت ابتعاده و تغيره اصبح نادرا اذا اتصل حتى اذا سألته بخصوص العمل يرى الرسالة و يرد متأخرا بحجة الانشغال و الضغط و طلب مني ان يكون كل التواصل معه رسمي و من خلال الايميل و انه رجل متزوج و ليس هناك مجال اي فتاة تقترب منه ... شعرت بالحسرة لاني اصبحت افتقد تواصله بالاتصال معي . قررت ترك العمل مرة اخرى عاتبني و طلب مني ان ابرر له السبب لم استطيع التبرير ولكن ارغب بالابتعاد لاني اتعذب كثيرا اقنعني مرة اخرى بعدم الترك عاودت العمل معه مرة اخرى و لم اذكر له سبب رغبتي في الترك اخبرني بأنه رجل متزوج و انا بمثابة اخت لا اكثر وهذا المني اكثر ،،
    سألني هل وقعت بحبه ؟ اجبته لا ، و اخبرني بأنه متخوف ان يأتي يوم و اقول له بأني احببته اجبته بأن ذلك امر مستحيل و ان اهلي احسنو تربيتي ،طلبت منه مرة اخرى ترك العمل علما بأني اجتهد كثيرا في عملي معه صرخ عليه في الهاتف و اتهمني بأني اعاني من مشاكل نفسية و عقليه و انه لم يطردني في اي يوم بكيث كثيرا ثم طلبت منه العودة في عملي معه وافق ، نفسيتي تدمرت افكر فيه ليل و نهار ولا استطيع اخباره بأني تعلقت به كثيرا *العجيب اني كلما اخبرته ان هناك خاطب لي اجده يهتم كثيرا بمعرفة التفاصيل و السؤال عنه انا اتعذب كثيرا و لم اعد افهم ماذا يريد؟ , و لماذا اصبح يتجاهلني ؟ و هل اترك العمل علما بأني احتاج له كثيرا و ليس هناك بدائل حتى الان .
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2016-08-10

    د. صالح بن علي أبو عرَّاد الشهري

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، أما بعد :
    فما تكلمت عنه في الاستشارة يُنبئ عن أخطاء كثيرة وقعت فيها ، وعن وقوعك في تلاعب الشياطين من الإنس والجن ، وإذا استمر الحال على ما هو عليه فقد قرُب وقوعك في ما لا تحمد عقباه والعياذ بالله .
    ونصيحتي لك بالابتعاد عن هذا العمل وهذا الإنسان إن كُنتِ تريدين السلامة والنجاة من المعصية التي تسيرين فيها برغبتك الشخصية وبدعمٍ من إبليس الذي نهانا الله تعالى عن اتباع خطواته في سياق النهي عن الفواحش حيث قال سبحانه: [يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالفَحْشَاءِ وَالمُنْكَرِ] {النور:21}
    فالحذر ، الحذر ، وعليك يا بنتي أن تتوبي إلى الله يا مسكينة ، وأن تحذري مما أنت فيه من خطأ وغفلة ، وأعلمي أن الذئاب البشرية تنتظر الفرصة للانقضاض على الفريسة لا سمح الله .
    أسأل الله أن يحفظكِ وأن يحفظ بنات المسلمين الصادقات المؤمنات ، والحمد لله رب العالمين .
    • مقال المشرف

    التربية بالتقنية

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات