زوجي يهوي بنفسه .

زوجي يهوي بنفسه .

  • 36169
  • 2016-02-02
  • 1150
  • sap

  • زوجي متعاطي للحشيش فترة 15 سنه وانجبت منه طفل وتركته فترة حملي لكي يتعدل علما بأنه لايصلي يسمع الآذان ولايقوم للصلاه ..
    بعد الولاده رجعت له بعد ان وعدني بأن يتعدل ولكن وجدته اسوء من قبل فقد اصبح يتعاطى الحشيش يوميا وربما اكثر من مره في نفس اليوم لم اتحمل وتركته وولدي قد اكمل شهرين وذهبت الى المحكمه طالبه الطلاق ولكنه رافض ووعدني بأن يتعدل وقد اخبرت القاضي بتعاطيه للحشيش وعملوا له تحليل ولكن كان سلبي وانا متأكده بأنه قد اخذ ابره لتصفية دمه او انه متفق مع الممرض وقد كنت ملغيه جميع وسائل الوصول الي وفي نفس الوقت لم احرمه او احرم اهله من ولده ..
    الان انا متردده فقد حصل على رقمي وارسل لي بأنه قد تغير فارسلت له شروط من ضمنها ان يتعالج عن الحشيش وقد كتبتها لااريها القاضي وكان رده على اغلب شروطي الرفض والتحايل حيث انكر انه يتعاطيه وانهم سبق وقاموا بعمل تحليل له وكان سلبي مايقهرني انه كان يحشش امامي وامام القاضي وامامي ينكر..
    الان اريد رايكم هل اعود اليه ام لا؟ وكيف اثبت عليه الحشيش؟ وهل الافضل لولدي ان يتربى بين امه وابيه ام الافضل له مع امه!؟ .
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2016-05-11

    أ. محمد بن علي الصبي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    وبعد :
    أشكرك " أختي الرائعة " لشجاعتك وجديتك في الحياة وحرصك على أسرتك وزوجك وعلى أخذ الاستشارة من موقعنا وهو موقع متخصص ومتميز ولديه الخبرة والرأي ولثقتك بنا موقعك موقع المستشار تقدير وشكر مني شخصيا وعلمي أن الحياة ابتلاء واختبرا لنا ( الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملا) .
    [مشكلتك الأولى] ليست فقط في [زوج محشش] بل في زوج تارك للدين والصلاة عمود الدين وهذه المشكلة الرئيسة والخطيرة إذا قد تؤثر على دينك أنت أو يضايقك وهذا غير تأثيره على الأبناء ويظهر لي أنك لم تهتمي لذلك وهذا خطأ منك خاصة مع إصراره وعدم استجابته لنصحك ودعوتك له ..
    [المشكلة الثانية] هي مشكلة اجتماعية من المشكلات التي تحتاج إلى تعاون الطرفين لحلها ..
    فالمخدرات وخاصة الحشيش لا يمكن الإقلاع عنها إلا بقناعة و حرص من الشخص نفسه ،ومادام الأمر كما ذكرت من إنكاره وعدم رغبته بالإقلاع وتناوله لسيجارة الحشيش أكثر من مرة في اليوم أمامك وإنكاره ذلك و عدم موافقته على شروطك أنصحك بالتالي :-
    1- تأكدي من أنه مدمن حشيش فربما أنك واهمة لأن إنكاره وتحليل الدم يوحي بذلك .
    2- اكتبي إيجابيات حياتك معه وسلبياتها وقارني بين الإيجابيات والسلبيات وأيهما أكثر تأثيرا في حياتك .
    3- تأملي قدرتك على التأثير عليه في التدين والصلاة وهل تؤثرين فيه أم هو سيؤثر فيك ؟ .
    4- فكري هل أهله ممكن يساعدونك في علاجه؟ ، وهل هم يعرفون عنه أنه مدمن حشيش وما ردهم لو علموا!؟ ،فإن وجدت أنهم سيساعدونك ورأيت أنك لن تخسري شيء من دينك ولا خطر عليك منه - فقصص بيع العرض عند المحششين لأجل الحشيش مشتهرة - إذا أمنتي على نفسك ورأيت قدرتك في تعديل سلوكه وهل أهلك ممكن يساعدونك في علاجه؟ وهل هم يعرفون عنه أنه مدمن حشيش وما ردهم لو علموا؟ فإن وجدت العون من الله ثم منهم استمري معه .
    5- ادعي الله له في صلاتك وأوقات الإجابة خاصة آخر الليل قبيل الفجر.
    6- صلي استخارة واستخيري الله في علاقتك به ثم قرري أنت ما ترينه مناسبا بعد تطبيق ما سبق .
    7- لاشك أن من الأفضل للطفل أن يعيش بين والديه إذا كانا سويين أما في مثل حالتك فإذا ثبت أن والده [لا يصلي، ومحشش] ،فالأفضل أن يعيش عند والدته التي تصلي بعيدا عن المخدرات حتى لا تنتقل العدوى له أو يستغله والده في المخدرات.

    نسأل الله لك الحفظ والثبات والعون ولزوجك الصلاح والهداية والتوبة النصوح ولنا جميعا التوفيق والرشاد والسداد وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات