لا يصلي ويؤلمني .

لا يصلي ويؤلمني .

  • 36040
  • 2016-01-17
  • 1632
  • لارا

  • السلام عليكم انا متزوجه منذ شهر أشعر بألم شديد  أثناء الجماع وبعد الجماع يزول الألم ولكني أشعر بألم في أسفل بطني من الجهه اليمنى بمجرد الضغط على المكان يؤلمني واشعر بصعوبة في التبول وحرقان مالسبب  السؤال الثاني زوجي يجمعني بكثره في اليوم الواحد فهل يجب علي الاغتسال بعد كل مره  وزوجي يريد أن يرى شعري دائما مستشور ولكن مع كثرة الاغتسال يصعب علي استشوار شعري كل مره لأنه يتلف الشعر هل يجوز أن اغتسل من الجماع بدون أن اغسل شعري السؤال الثالث زوجي لايصلي وانا احاول نصحه ولكنه لايستطيع لي مع انه يشعر بتأنيب الضمير ولكنه مقصر ماذا أفعل وهل يجوز مص ذكر الزوج وزوجي يريد أن يجامعني بالدبر كيف انصحه بتحريمهوزوجي يريد أن يذهب للعمل بمدينة أخرى ويتركني كيف أقنعه باخذي معه
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2016-02-03

    د . سعد عبد الله السبر

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أولا: بارك الله لكما وعليما وجمع بينكما في خير وطاعة .
    أختي أول أيام زواج البنت البكر تشعر بألم شديد وقت الجماع وهذا أمر طبيعي لأنها بكر، وتحتاج فترة لتعتاد والألم سيبدأ يخف تدريجيا بإذن الله، وعليك الصبر والتمتع مع زوجك، وكثرة جماعه يوميا طبيعية؛ لأنها بداية الزواج .
    1- الاغتسال.. يلزمك عند دخول- وقت الصلاة- ولا يلزمك الغسل بعد كل جماع لكن الاغتسال والوضوء يُعيد النشاط وهذا فِعل النبي - صلى الله عليه وسلم-، وأيضا الأطباء يقولون يُعيد النشاط، ولكنه لا يلزمك إلّا في وقت الصلاة فقط .
    2- أما الجماع الفموي بالفم... فالأصل أن الرجل يجوز له الاستمتاع بجسد المرأة إلّا [الدبر - ووقت الحيض] القبل ما لم يكن هناك ضرر، ولكن ثبت بتقرير طبي من الاستشاري الدكتور [عبد الرحمن باذيب ] من المستشفى التخصصي سابقا بأن جاءته حالات أصيبت بسرطان الفم من هذه العملية، فالشرع يُحرمه لذلك، ولوجود نجاسات تدخل للفم والمسلم مطلوب له الطهارة والنظافة.
    3- وأما الوطء في الدبر... فمحرم شرعا عليك منعه نهائيا لحديث عند أبي داود وغيره عن أبي هريرة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ملعون من أتى امرأته في دبرها»حسنه الألباني رحمه الله سنن أبي داود (2 / 249).وعند الترمذي وأبي داود عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «مَنْ أَتَى حَائِضًا، أَوِ امْرَأَةً فِي دُبُرِهَا، أَوْ كَاهِنًا، فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ» سنن الترمذي ت شاكر (1 / 243) ، سنن ابن ماجه (1 / 209) ،سنن أبي داود (4 / 15) وصححه الألباني .
    وعند الإمام أحمد عن أبي هريرة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إن الذي يأتي امرأته في دبرها، لا ينظر الله إليه " مسند أحمد (13 / 111) وحسنه شعيب الأرنؤوط .
    وعند الدارمي عن مجاهد، قال: " من أتى امرأته في دبرها، فهو من المرأة مثله من الرجل، ثم تلا {ويسألونك عن المحيض} [البقرة: 222] سنن الدارمي (1 / 731).
    4- وأما سفره.. حاولي إقناعه بالأسلوب اللين الطيب وعليك بالدعاء أن ييسر الله لك مرافقته وفقك الله ويسر أمرك.
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات