زوجي يستنفذ صبري!

زوجي يستنفذ صبري!

  • 35993
  • 2016-01-04
  • 426
  • السائلة

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    عندي مشكلة مع زوجي نحن في السنةالخامسة من زواجنا عمري 30معيدة ولكن اكمل دراسة الماجستير حاليا متدينة ولكن لست مطوعةعمر زوجي 31ولدينا طفلان اهم صفات زوجي :مدرس /غير مطوع مقصر/بيتوتي جددا\لديه بغض القروض والديون اساعده من راتبي في مصاريفي وبعض مصاريف الاطفال ..
    اعاني من سلوك زوجي طلب مني ايام فترة الملكة ارتداء عباءة الراس والقفازات والجوارب فرفضت انا الحمدلله عبائتي وسيعة جدا وطرحتي كبيرة وارتدي نقابا به طبقة ولكن لااحب ان ارتدي القفازات فالشرع لم يلزمنا بها فلادليل من الكتاب ولا السنه ويقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله قال بها وتناقشنا كثيراً ورفضت بشده ثم مع الالحاح في بدايةزواجنا وافقت وسايرته لفترة محدودة ولكني لم ارى منه اي تقدير واحترام لتفيذي لرغبته وارضاءه فرجعت لوضعي فضلاً عن كون زوجي بيتوتي لايحب الخروج كثيراًعانيت من رفضه لاذهب لاي احد اين تجلسون واين يجلس الرجال وليس شكاك ابداً ولكن يحرص بشي لايطاق بدأ الان بعد 4سنوات يعودويطالبني بارتداء القفازات واذا لم استجب يمنعني من المشوار خصوصاً الاسواق والمنتزهات يرفض ان اركب مع اي احد من اقاربي يرفض ذهابي للمنتزهات والاسواق ولديه تناقض عجيب احياناً يقول اذهبي مع اهلك للسوق وخلصي مقاضيك واذهبي مع السائق وهكذا واحيانا يكون هو معي ويقول ارتدي القفاز والا لن تذهبي مالحل معه كل مرة ارفض فيها ارتداء القفازات يبدا يسسب ويشتم بالاضافه الى كون ان لسانه بذذي جدا دائما مايقلل من احترامي ويسبني حاولت معه مرارا وتكرارا لكن لا امل ..
    تخاصمنا كثيرا ووصلت لتماسك بالايدي والضرب للاسف ليس بسبب هذا الشي لكن لمشاكل اخرى اولها عدم الاحترام احيانا يظهر مني شي عفويا وانا في السوق بحكم اطفالي يسقطو لعبه فيضربني امام الناس والله شي مؤسف ثم اذا ركبنا يبدا يسب ويشتم بطريقة لاتطااق ذهبت بيت اهلي كثيرا حصلت خلافات وفي كل مرةنعود وهاهي مشاكلنا تعود فضلا انه يشاهد مقاطع وصور اباحية وعندما واجهته انكر بشدددة وقال انها لصديقه اخذ جواله وارسلها اعلم انها كذبة غبيه لايصدقها طفل جاهل لان هو لايذهب لاصدقائه فضلا ان يمسكه جواله.. تعببببببت كثيرا..
    اخذت دورات عن الزواج عن كل شي لكن تعبت في التعامل معه داائما يعددني بالزواج من اخرى ويقول امام اهله اخطبو لي وهذه الكلمات تقتلني واخبرته يقول هذا مزح وكلام رجال دايما يرددونه ليس جديا الان انا في مشكلة معه وافكر جديا بالطلاق لكن والدتي مصابة بالسرطان وتاخذ كيماوي وهي ترفض شفاها الله بشششششششدة هذا الامر وانا اخشى عليها فهي متعبة جدا ورالدي رحمه الله توفى من عامين ولدي اخان واحد عمره 20والاخر13وهو يرفض ان يجلس مع اخي اللي عمره 20في اي موضوع للنقاش علما ان اخي وكيلي الشرعي ويخرجزمن المجلس ويقول ليس صغار يوجهوني ماذا افعل معه تعبت كثييييرا اريد حلا هل الطلاق او طريقة اتعامل معه؟ هل استجيب للبس القفازات مع انه لايوجد اي دليل يوجب لبسهم ؟وجلسة البيت بالاسابيع دون خروج ولسانه البذي ويريد ان اشاركه بمالي في شراء سيارة او بيت هل افعل ذلك؟ واطفالي كيف افعل معهم هو يشتمني امامهم؟ وهل من يهدد بالزواج يكون هذا الشي في باله فعلا\وهو يطلبني بارتداء القفازات وهو مقصر في دينه وليس كاملا اريد ان تجاوبني بصراحةهل ابقى مع هذا الرجل ام اتركه؟ وشكراً .
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2016-10-19

    أ. عبد الله إبراهيم الخميس

    بسم الله الرحمن الرحيم .
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
    أرحب بك أختي، وأشكرك على تواصلك معنا عبر موقع المستشار، وهذا إن دل فهو يدل على أن الأمل لا زال يضيء في نفسك ليشعرك أن لكل مشكلة حلا ومنها مشكلتك التي حيرتك كما ذكرت والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: (( ما أنزل الله داء إلا أنزل له شفاء...) .
    أولا : اسمحي لي أن أبدأ من حيث انتهيت وهو بسؤالك (أريد أن تجاوبني بصراحة هل أبقى مع هذا الرجل أم أتركه؟) .
    فأقول لك : إن هذا السؤال لا يمكن لأي أحد مختص في العلاقات الزوجية ويمارس الإصلاح بين الناس أن يشير إليك بترك زوجك من خلال قراءة رسالة إلكترونية وأنت امرأة على درجة عالية من العلم والحكمة، وتدركين خطورة اتخاذ قرار بالانفصال من خلال وسائل الاتصال فهذا يحتاج إلى عدة جلسات واستماع من الطرفين....

    ثانيا: يتضح من خلال حديثك عن زوجك أنه منعزل ويحب الانطواء وهذه سمة لشخصيته لذلك عليك أن تفهمي طبيعته وتتعاملي معه وفق شخصيته، فزوجك يظهر عليه برودة المشاعر مقصر جدا في التعبير تجاهك لحبه لك وهذه سمات لا تدل على أنه زوج لا يحبك فهذه الشخصية تقدم الحب بأفعالها أكثر من حديثها .

    ثالثا: رفض زوجك لك الخروج هذا لا يدل على أنه يتعمد منعك لكن؛ لأنه هو لا يحب الخروج فيقارن شخصيته بك لذلك إذا أردت الخروج فحاولي قدر الإمكان أن لا تشعريه أنه لا بد أن يخرج معك واجعلي طلبك يكون مسبقا ولا تفاجئيه.

    رابعا: تصرفات زوجك تدل على حبه لك وإن كانت في نظرك أنها تضايقك لكنه يتصرف بطبيعته فمثلا إلحاحه عليك لبس القفاز وحرصه عليك عند خروجك .

    خامسا: المثل يقول: (( أعط الأرنب جزرا ولا تعطيه لحما)) أقصد أنك بذلت أشياء كثيرة لزوجك لكنك لم تري منه تغير فحاولي أن تتعرفي على محبوباته وتتقربي إليه عن طريقها (( فالمحبوبات طريق سريع لقلب الزوج)) .

    سادسا: بالنسبة للضرب احذري ثم احذري أن تتركيه يتمادى بل أوقفيه مباشرة وإلا سوف يستمر في الضرب إلى أن يشاء الله.
    سابعا: لا تفتشي جواله والبحث عن معاصيه فهذه بينه وبين الله .
    ثامنا : اجعلي شخصا كبيرا يتحدث معه .
    تاسعا: لا أنصحك أن تساعديه بالمال وهذه سلوكياته وتصرفاته فإذا رأيت منه تحسن في السلوك فلا يمنع أن تساعديه بطريقة محدودة جدا .
    وختاما هذه إشارات سريعة وأرى أنك تحتاجين إلى التواصل مع الهاتف الاستشاري حتى أستطيع أن أجمع معلومات أكثر من خلال الرقم ( 920000900) وفقك الله .
    • مقال المشرف

    أولادنا بين الرعاية والتربية

    هل ستكفي تلك الفائدة الرائعة التي تداولها الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحل معضلة الفهم الخاطئ، والخلط المسيء للمسؤولية الوالدية، بين الرعاية والتربية، فلا أزال أسمع من يمن على أولاده بأنه يقدم لهم كل ما يحتاجون وأكثر، ولكنهم أخفقوا في دراست

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات