مشكلة في العصب الأوسط .

مشكلة في العصب الأوسط .

  • 35843
  • 2015-11-23
  • 159
  • المسترشد

  • تحية طيبة وبعد ..
    مع بداية السنة عانيت من الم و انتفاخ في الاصبعين الوسطى و السبابة ومع مرور الوقت ازاد الالم مع تنمل في اطراف هذين الاصبعين و استشرت طبيب في هذا الخصوص وللأسف لم يتمكن الطبيب من تشخيص الالم في بداية الامر.ولكن بعد استشارتي لطبيب آخر ومع عمل اكس ري و الالترا سوند ومن ثم الرنين المغناطيسي تبين اني اعاني من اكياس دهنيه داخل العصب الاوسط MEDIA EVE .
    الرنين المغناطيسي اظهر عدد من الاكياس على طول العصب الاوسط في اليد اليمنى، ولله الحمد الرنين المغناطيسي للمخ كان سليما(تم عمل رنين مغناطيسي بصبغة وبدون صبغة)..
    الدكتور شخصني باني اعاني من نيروفيبروما euofibomatosis او نوع ثاني من الاورام الحميدة لا اذكر اسمة و اوصاني بعدم التسرع واجراء عملية و استئصاله لأنه داخل العصب ونصحني بالتعايش مع التنميل..
    الدكتور فحص جسمي عن وجود آثار خارجية على الجسم من بقع او انتفاخات ولله الحمد كان جسمي سليماً\\الدكتور ايضاً وصف لي دواءين :1- ليريكا lyica 75 mg مرتين في اليوم. 2-سليبركس Celebex 200 mg مرتين في اليوم.
    بعد فترة نصحني باستخدامه مرة او عند اللزوم نتيجة الدواء كانت جيده ، قل الانتفاخ بنسبة 70 -80 % ورجعت اصابع يدي لشكلها الطبيعي بنفس النسبة او اكثر ، اما التنميل فقل بنسبة 40%، واصبح الالم لا يعيقني عن ممارسة حياتي الطبيعة بشكل كبر ولكن يزداد في بعض الحالات.بدأت في استخدام الادوية تقريبا في منتصف شهر يوليو ، ولكن في الفترة الاخيرة بدأت بعض الاعراض الجانبية لدواء ليريكا بالظهور بشكل اكبر، اهمهما زيادة الوزين بشكل ملحوظ وضعف وضبابية في الرؤية بشكل واضح ومؤثر بالاضافة الى جفاف في العين والحلق وكسل عام في الجسم ...
    سؤالي هل لريكا له تأثير قوي على قصر النظر؟، علماً باني اعاني من قصر نظر وفي الفترة الاخير كان نظري ثابت ولم اغير قوة نظارتي لفترة طويلة وكان نظري ممتاز اما الان فلاحظت باني اعاني من ازدياد في قصر النظر بشكل ملحوظ بالإضافة الى ضبابية الرؤية هل تنصحوني بتغير الدواء؟ هل هناك دواء بآثار جانبية اقل وخاصة في ما يتعلق في قصر النظر؟ وهل تنصحوني بمراجعة طبيب ثاني واجراء فحوصات اخرى حول مشكلة عصب اليد او اجراء عملية ام الاكتفاء بالأدوية؟ وهل هناك حل آخر ايضا؟.
    كل الشكر لكم واعتذر عن الاطالة .
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2016-10-17

    أ.د. أحمد عبد القادر زيتوني

    الأخ الكريم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    شفاك الله وعافاك بالنسبة [للورم الليفي على العصب الأوسط ]هناك نوعان بطرف العصب وتحت الغشاء وهذا يمكن استئصاله بدون مشاكل، أما إذا كان من النوع الثاني وهو في مركز العصب فلا ينصح بالاستئصال؛ لأن النتائج على المستوى الوظيفي غير جيدة .
    بالنسبة لالليريكا لا يوجد ذكر من بين تأثيراتها الجانبية أنه يؤثر على قصر النظر أما الأعراض الأخرى التي ذكرتها فهي من تأثيراتها الجانبية لذا يمكنك إيقاف هذا العلاج لعدم الضرورة والاستمرار على السلبركس عند الضرورة وخصوصا أن الأعراض قلّت كثيرا كما ذكرت .
    مع تمنياتي لك بالشفاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    • مقال المشرف

    الرحلة الحفراوية

    حطت طائرتي في مطار (القيصومة) على إطلالة شتوية رائعة، الحرارة لم تتجاوز 7 مئوية، ومع ذلك فقد شعرت بالدفء مباشرة حين احتضنت عيناي ذلك الشاب المنتظر بلهفة على بوابة الاستقبال، أبديت له اعتذاري لما تسببت له من إزعاج بحضوره من (حفر الباطن) في هذا الوق

      في ضيافة مستشار

    د. سعدون داود الجبوري

    د. سعدون داود الجبوري

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات