زوجي ينكر فضل اهلي !

زوجي ينكر فضل اهلي !

  • 35837
  • 2015-11-23
  • 688
  • الشفاء

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    مشكلتي تكاد تنهي حياتي الزوجية
    بداية انا وزوجي نحمل شهادات عليا ونحن من مناطق مختلفة ومستويات اسرية متباينة على كافة الاصعدة يعني زوجي يشعر بعقدة نقص تجاهي وتجاه اهلي.
    يجدر بي الذكر ان اهلي كانوا معترضين على زواجنا بداية ولكن بمجرد الزواج تغيرت معاملتهم لزوجي وصار اعز من اخوتي . حتى انهم وقفوا معه اثر ازمة مادية واقرضوه مبلغا من المال ولكنه افلس ومع ذلك لم يضيقوا عليه بارجاعه لكن من حينها كره زوجي اهلي واظن ان عقدته ازدادت وحتى حين حاولوا مساعدته بشكل اخر طلب منهم عدم التدخل في شؤونه وصار ينتقد كل شبى .
    بصراحة اشعر انه ناكر خير ومع انه خالف الكثير من وعوده وانزلني الى مستوى معيشي منحط وكاد يدمر مستقبلي الا انه لم يخجل بل ازداد طغيانا .
    لم اذكر ان زوجي كثير الكلام واحلام اليقظة وهو رغم حدة ذكاىه الا انه فاشل عمليا ولديه عنف وعدوانية جعلت الكثيرين ينفرون منه بينهم اهله.
    الحقيقة اني لم اعد اثق به وحاليا انا من اصرف على البيت وارد ديونه ومع ذلك يذكر اهلي بسوء ويتكبر علي.اخشى نهايتي معه وان يرميني بمجرد ان يستقوى.
    مع انه يعرف قدري ويشهد انه محسود علي ومع اني مرغت نفسي تحت قدميه حتى انسيه نقصه الا انه مازال معقدا ويغار من تفوقي ونجاح اهلي. \لا اخفي اني احبه وان له صفات طيبة و لكن ارى من كرهه لاهلي اني سالقى منه جزاء سنمار.
    فهل امنع عنه مالي وافر بجلدي وشبابي\افيدونا بتلحل وجزاكم الله خيرا
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2015-12-02

    أ.عبد الله خالد بورسيس

    عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..

    حياك الله أختي الكريمة .. و شكر الله لك ثقتك و حسن ظنك بموقع المستشار لمساعدتك في تجاوز مشكلتك.

    في البداية أختي .. لاحظت من خلال ذكرك لمشكلتك المقارنة الكثيرة بين حالك وحال زوجك في السابق، و أظن أنه لا فائدة من هذه المقارنة في الوقت الحالي؛ لأنكما قد بدأتما حياتكما ..، أسأل الله أن يكتب لكما الخير و السعادة.


    - أقدم لك النصائح التالية :
    1- ذكرت أن ( الزوج لديه عنف و عدوانية جعلت الكثير ينفرون منه بما فيهم أهله ) فإذاً ليس الأمر مقصوراً على أهلك و إساءة التعامل معهم ، بل هذه السلوكيات من شخصية زوجك .

    2- أرجو منك التفكير بمستقبل حياتكما و كيف تعود أفضل مما كانت عليه؟، و لا فائدة من تذكر الماضي و ندب الحظ .

    3- أوصيك بالتركيز على الصفات الطيبة لدى زوجك و استثمارها لتغييره نحو الأفضل .

    4- أظهري لزوجك الاهتمام الدائم به، و الوقوف معه في حوائجه بدون منة ولا فقدان لشخصيك، و إنما أخبريه أن الذي دفعك لهذا هو حرصك على بقاء و استمرار حياتكم الزوجية بسعادة و هناء .

    5- قد يكون من الأفضل لك ادخار جزء من راتبك الشهري لمستقبل حياتكم مع زوجك و أبنائك، فلا تعلمين كيف تتغير الأمور!؟ .

    6- إذا كان الزوج يتعامل بالتجارة فاقترحي عليه مشاركته في مشروع تجاري بعد دراسة الجدوى و معرفة مدى نجاح المشروع مستقبلاً .

    7- قد يكون الزوج يمر بمشكلات نفسية بسبب فشله المتكرر في مشاريعه!، فأرشديه ( بشكل غير مباشر ) إلى استشارة أهل الاختصاص و دراسة المشاريع دراسة وافية قبل البدء بها .

    8- أذكرك بالاستعانة بالله في جميع أمورك، و دعاءه بأن ييسر أمورك و يكتب لك الخير و لزوجك، أسأل الله لكما السعادة و التوفيق في مستقبل حياتكما الزوجية، و صلى الله و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين .
    • مقال المشرف

    أسرة آمنة

    اعتقادي الجازم الذي أدين به لربي عز وجل بأن (الأسرة الآمنة) هي صمام الأمان لمجتمع آمن، ووطن مستقر، ومستقبل وضيء، وهو الذي يدفعني لاختيار هذا العنوان أو ما يتسلسل من صلبه لما يتيسر من ملتقيات ومحاضرات وبرامج تدريبية أو إعلامية، ومنها ملتقى

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات