تحبني بطريقة غير لائقة .

تحبني بطريقة غير لائقة .

  • 35552
  • 2015-10-07
  • 834
  • رزان

  • إحدى بنات خالتي تكبرني بسنتين كانت علاقتي بها ودية وقرابة وصداقة ولكن في الفترة الأخيرة أصبحت تتمادى حتى أحسست أن حبها غير متزن, عندما نجتمع تقبلني بطريقة غير لائقة عندما نكون وحدنا, أرفض ذلك بشدة وتتأسف ولكنها تعود مرة أخرى لتلك التصرفات\\هي تخبرني بهمومها ومشاكلها (البنت نفسيتها مش ولا بد ) لديها ضغوطات وهموم المهم أنا أستمر بزجرها وهي لا تتعض وذلك كله دون علم أمي وأمها فأنا لا أريد أن أجلب لها حزنا آخر (كافيها اللي فيها) ولكن وصل بها الأمر إلى ألفاظ غير لائقة وترسل لي صور (بوسات وسخة) وتغار تغااااااااااااار كثيرا من اي شخص يحبني\\لدرجة أني عندما قلت لها ان في مدرستي بنت تحبني (على سبيل الشكوى وإني متضايقة جدا) أجابتني بأنها ذهبت وأحدثت جرحا عميقا في يدها بالسكين وصورتها وأرسلتها لي وفي مضمون كلامها عتب أنا الآن مهمومة ماذا أفعل وكيف أتصرف ؟أفيدوني جزيتم خيرا\\
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2015-10-08

    أ. أمل عبد الله الحرقان

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،،
    حياك الله بنيتي أنا مسرورة وسعيدة بحرصك وطلبك للنصح والتوجيه ، وأهنيك بهذا العقل والنضج والمشكلة التي تواجهيها ليست صعبة وعلاجها بسيط طالما أنتي قادرة على التميز بين الخطأ والصح وأحب أن أذكرك ببعض التوجيهات والنصائح العامة .
    - الثبات على موقف الرافض لسلوكيات بنت خالتك مع تقليل الاحتكاك بها والإسرار أو البوح لها وتذكري أن الصاحب ساحب ....
    - بنيتي ليس لديك مشكلة وإنما المشكلة عند بنت خالتك وكلما تمادت وأنتي قبلتي أو ضعفتي سوف تنتقل إليك المشكلة ، لذلك صاريحها بأنك تحبينها حباً جما ولكنك لا تحبين هذه السلوكيات الصادرة منها وأنها إذا كررتها سوف تقطعين التواصل معها بالمرة وتواصلك معها مرتبط بتخليها عن سلولكها الخاطئ .
    - قللي تواصلك معها عبر الهاتف وعندما تلومك أو تعاتبك اعتذري بالانشغال بالدراسة أو أعمال المنزل أو أي عذر مناسب، وأقترح هذه الفترة الاستغناء عن الهاتف الخاص بك واستخدام هاتف والدتك .
    - لا تجلسي معها لوحدكما مطلقا دائماً إحرصي على أن يكون معكما أحد حتى لوكان طفلاً صغيرا واحرصي على اللبس اللائق وعدم إظهار امفاتن جسدك أمامها .
    - لا تخبري زميلاتك وأقاربك بهذا بسلوك بنت خالك ( من ستر مسلماً ستره الله في الدنيا والآخرة ) ويمكن الإستعانه بأختك الكبرى وأمك إذا ضمنتي أن تصرفهما سيكون غير جارح لها .
    - الإكثار من العبادة والطاعة والدعاء لنفسك ولها واحرصي أمامها على زيادة الطاعة من صلاة وإستغفار وحشمة ....
    أخيراً يابنتي أود أن أنبهك إلى أن هذه السلوكيات الخاطئة إذا لم ينفع معها اللين يمكن ردعها بالشدة وسمعتك أهم من رضا بنت خالتك
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد،،
    حياك الله بنيتي وأسعدنا تواصلك لطلب النصح والمشورة ، ونسأل الله أن يوفقنا لنفعك .
    يابنتي أنت رائعة جداً في تصرفك فلا تحملي هماً ولا حزناً، والمشكلة حسب وصفك ليست عندك بل عند ابنة خالتك ، وقد نصحتيها أكثر من مرة ولم تتوقف عن سلوكها الخاطئ ، بل تمادتفي تصرفات لا تليق بإنسانة سوية فضلاً عن كونها مسلمة ، ولست مسئولة عن تصرفاتها الخاطئة تلك حتى لو اشتكت لك وعاتبتك ، ولذا أنصحك بأمرين:
    الأول : التعامل مع ابنة خالتك كبقية بنات خالاتك وأخوالك ، وتجنب الجلوس معها لوحدكما، وأيضا تقليل تواصلك معها عبر الهاتف وعندما تلومك أو تعاتبك اعتذري بالانشغال بالدراسة أو أعمال المنزل أو أي عذر مناسب، وأقترح هذه الفترة الاستغناء عن الهاتف الخاص بك واستخدام هاتف والدتك.
    الثاني: مصارحة والدتك بالموضوع وجعلها على علم بكل شيء قديماً أو مستقبلاً ، واطلبي منها معالجة الأمر بما تراه دون أن تشير إليك.
    أخيراً يابنتي أود أن أنبهك إلى أن هذه السلوكيات الخاطئة لا يفيد مع صاحبها اللين بل يردع مباشرة بكلام صريح وواضح ثم تتجنبينه تماماً دون منحه الفرصة تلو الفرصة.
    وفقك الله وسددك،،

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات