منغصات تعيق عملي .

منغصات تعيق عملي .

  • 35467
  • 2015-09-16
  • 511
  • السائل

  • لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قبل شهرين تقريبا كنت في مكنب لمراجعة الطلبات وحدث انتقال للمدير وحضور مدير جديد رفض فكرة مراجعه الطلبات وطلب مني النزول للكونتر في الحقيقة شعرت بالتصغير بحيث اعود مرة اخرى الى الكونتر بعد فترة انقطاع. عن الكونتر والعمل في مكان اخر ولم اوافق على ذلك وبدات اتعلل بكوني ادرس مسائي واحتاج الى مكان فيه العمل اقل وايضا قمت بالتنازل عن التكليف باعمال رئيس القسم. للكونتر مقابل الانتقال وتم الاتفاق على ذلك بعد فترة اقل من اسبوع خرجت في اجازة وعند العودة لمدة اسبوعان لم يوكل لي اعمال وبدات افكر واتضايق كثيرا لا اعرف ما اصنع وانتظر الغد لعله يكون افضل وللاسف ان المدير احضرني وقال لي ان رئيس قسم الكونتر سيتفرغ للدراسه وسيكون احد زملائي بدلا منه ويريد مني ان اساعده في اعماله في الحقيقة شعرت بحرقة وغم وكدر وعندما سالته انا اين موقع رد ببرود ايوه اين موقعك؟ انا لم افعل شي حتى الان لانتقالك ....شعرت بضيق ولكني هادئ الطبع قلت له اذا لم تعمل لي مكان سانزل الكونتر وامسك مكان رئيس القسم لانه حقي انا الاقدم بدا يندهش وقال لا لك مكان ساتحدث مع المسؤول الاخر وانا لم انتظر من اول الصباح نزلت له وقلت له اني سانزل مكان رئيس القسم وعند نزولي ايضا لم يعطوني مهام كل المهام توكل لزميلي وانا جالس بلا عمل ما يشغل تفكيري ما سبب عمل المدير هذا وافكر كثيرا وكانه يريد عزلي وعندما اذهب للمنزل يزيد تفكيري وتزداد دقات قلب وابدا في التفكير بالموضوع مع اني تحدثت مع الكثيرين لتخفيف عني ولكن بلا فائدة يذهب ويعود هذا التفكير مع اني قلت عندما انزل سوف انهي مشكلتي بحل النزول للكونتر فاذا يعيد التفكير بسؤاله ومن سينوب رئيس القسم قلت انا اقدم واحق ولكنه يميل لزميلي الى الان لا اعرف من سيكون ولكني في قلق بسبب ان يكون زميلي وانا الاقدم على ماذا ستئول الامور وكذلك الاحراج بيني وبين زميلي...وعند ذهابي الى العمل تبدا دقات قلبي تتزايد\اعتذر على الاطاله وارجو مساعدتي في هذا التفكير الزائد كيف اعالجة.
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2016-06-23

    أ. عبد الحميد راشد الربيعة

    نشكر لك أخي تواصلك مع موقع المستشار وأرحب بك أجمل ترحيب . قرأت رسالتك أستاذنا الفاضل عدة مرات بتمعن ودقة حتى أوفق في الإجابة على استشارتك .
    نبدأ الإجابة بعد عدة أسئلة لا أريد الرد عليها كتابة وإنما أريدك أن تفكر في الإجابة وتربطها من خلال بعض العبارات التي ذكرتها في استشارتك .
    س1- مالذي جعلك تعتقد أن الرجوع إلى الكاونتر تصغير لشخصيتك مع العلم أن المدير جديد ولأنه رفض فكرة مراجعة الطلبات ولم يرفض شخصيك؟.
    س2 - طلبك للرجوع إلى رئاسة قسم الكاونتر يدل على أهمية القسم وهذا ما طلبه منك الرئيس قي السابق ولكنك رفضت في البداية!!؟ .
    س3- رفض المدير و وعدة إياك بالبحث عن مكان أخر؟ هذا عين الصواب لأنه ليس من المعقول تستلم مكان تم تعيين شخص علية، ولو كنت مكانه ماذا كنت سوف تعمل ؟ .
    أخي الفاضل ما أشير عليك أنك من المفترض أن تثبت للرئيس الجديد أنك الموظف الذي تستطيع أن تعمل في أي قسم في الإدارة لسعة خبرتك وقدرتك على القيام بأي عمل يسند إليك ،وهذه من صفات الموظف الناجح كثير من الوزراء يتنقلون من وزارة إلى وزارة لتمتعهم بالقيادة والريادة . أكثر من التخصص .
    حاول أن تتغلب على الأفكار السلبية التي تجعل نبضات قلبك تزيد ، وذلك بتمني الخير للغير وحسن الظن بالآخرين ، والسعي على إنهاء معاملات المراجعين واحتساب الأجر بذلك ، وكم من موظف حرص على الكرسي فصار عبدا له ، وكم من موظف حرص على خدمة ونفع الناس فصار الكرسي عبدا له .
    تقبل فائق تحياتي ..
    • مقال المشرف

    قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


    أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات