عرفني بالنت مشكلة كبرى!!

عرفني بالنت مشكلة كبرى!!

  • 34977
  • 2015-03-07
  • 1131
  • سميرة


  • أنا فتاه تعرفت على شاب خليجي من دوله اخرى عن طريق الانترنت، قضينا خلالها فترة جميلة وتعلقنا ببعض لدرجة كبيرة الى ان قررنا اتمام حبنا بالزواج.

    وهو ينوي التقدم لي ولكنني مترددة لأنني من عائلة محافظة لها تقاليد وعادات تتمسك بها وأعلم جيدا ان اهلي لن يرضونه وسيسألون كيف عرفك ومن اين عرف عنوان بيتنا وستحصل مشاكل عديدة اذا علموا بانني عرفته من الانترنت

    فكرت بطرق كثيرة لكن دون جدوى. افيدوني جزاكم الله خيرا بوسيلة تمهد الطريق للتعارف بين اهالينا او وسيلة تجعل بيني وبينه تواصل بسيط حتى ينال ثقة اهلي قبل تقدمه للخطبة.

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2015-04-06

    أ. محمد بن علي الصبي


    (بسم الله الرحمن الرحيم)" السلام عليكم ورحمة الله وبركاته"
    أختي سميرة: أولاً وفي البداية نشكرك على ثقتك بموقعنا موقع -المستشار- وأسأل الله لي ولك التوفيق والهداية للصواب ,وأن يتم نعمته علينا وعليك وعلى أسرتك الكريمة المحافظة وأن يكون ما نقدمه لك من استشارات وتوجيهات نافعة ومساعدة لك ونسأل الله لي ولك ولجميع المسلمين بحياة طيبة سعيدة .

    ودوري في الاستشارات هو: تقديم النصح والإرشاد و توضيح صورة واقعك والإيجابيات والسلبيات التي تحيط بك وتزويدك بمهارات وخبرات و أدوات تساعدك في اختيار الحل المناسب والعلاج المقترح لمشكلتك.

    أولا: الإنترنت في الغالب ليس وسيلة آمنة وسليمة لتكوين العلاقات الشخصية, والتعارف فيه يكتنفه الكثير من الغموض والإبهام وتزوير الحقائق والخداع والكذب وقصص الاستغلال للعواطف والنصب والخداع فيه والمآسي بالمئات فتنبهي وتأكدي واحتاطي لنفسك.

    ثانيا: العلاقات بين الجنسين خارج إطار الشرعية الزوجية عندنا نحن المسلمين خطأ وأثم ,ووسيلة للسقوط في المحرمات ولذا فهي محرمة ولا تحمد عقباها! كما في حالتك تعلقت برجل لا تعرفينه إلا من خلال الإنترنت وتقبلت كل ما يقوله لك على أنه صحيح وحقيقي وتام ولاشك أن هناك أمور كثيرة ستخفى عليك! وإن كنت لا اتهم الرجل بسوء النية لكن أطالب بالتثبت والتريث فاختلاف الدولة,واختلاف المجتمعات والبيئات لابد أن يؤثر في الحياة المستقبلية لك وله وعدم تقبل أهلك له زاوية أخرى وبعدك عن واقعه وحياته الحقيقة زاوية أخرى ومستوى الثقة بعد الزواج والخوف من وجود علاقات أخرى أو سابقة ستظهر في تفكير كليكما.

    والأمر الأخير إن كل بنيان هش يمكن أن يسقط بسهولة! فما كانت بدايته غير سوية فنهايته في الغالب تكون مأساوية والاستلام للعاطفة دون تفكير منطقي وعقلاني مدمر للحياة المستقبلية, فكيف لك أن تسألي عن واقع حياته وتقييم الزملاء العاملين معه,والجيران المحيطين به وعن جديته في الحياة وتدينه وصلاته بالمسجد وعلاقاته بأهله وأقاربه وطبيعة مجتمعاتهم وكفاءته المالية وقدرته على الصبر والتحمل ومصداقيته بالحياة؛ لهذه الأمور مجتمعة, فأرى أن الأولوية ترك هذه العلاقة وانتهائها فهي تتعارض مع طبيعة مجتمعك وأهلك وحياتك المستقبلية أنت لازلت في بداية حياتك والمستقبل أمامك فعليك مسح كل حساباته ورقم هاتفه من عندك واقطعي الصلة به,

    غيري حساباتك والغي الحسابات التي يعرفها وغيري أرقام هاتفك إن كان يعرفه واقطعي كل علاقة لك به وعليك بالالتزام بالآداب الشريعة وعدم تجاوزها في العلاقة مع الرجال الأجانب, وبالتوبة والتوجه الصادق لله وزيادة الطاعات والأذكار وصلاة النافلة وصلاة الليل ودعاء الله ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ) وسيرزقك الله خيرا منه وفقك الله وسدد خطاك وكفاك شر نفسك وشر الشيطان.

    • مقال المشرف

    عشرون خطوة في التربية

    الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي المربين والمربيات عشرين خطوة للوصول إلى تحقيق النجاح الكبير في التربية، في الزمن الصعب الذي نعيشه: حدد معه هدفا لحياته؛ يعيش من أجل تحقيقه؛

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات