لست قادرة على كسب زوجي !

لست قادرة على كسب زوجي !

  • 34714
  • 2014-12-20
  • 2068
  • اللامباليه


  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    أتمنى منكم ان تساعدوني بنصيحه ..أنا فتاه عمري 24 سنه لي 4 شهور متزوجه وزوجي اكبر مني بسنتين ومو قادره انسجم ابدا ماعرف انصدمت من الحياه ماتوقعتها كذا

    زوجي طيب لكن احس اني خسرت مكانتي واحترامي بتصرفاتي انا وهو عكس بعض تماما هوه يحب الترتيب والكمال وانا اللامباليه مو محافظه على الدين كويس وهذا الشي خلاه يكرهني ..

    أحس مو قادره اكسبه خلاص طحت من عينه وسار بس يدعي علي ومايحترمني ابدا انا اخاف اتطلق نفسي اعيش حياه حلوه ومستوره نفسي ربي يرزقني الذريه اللي تملا حياتي ..

    أنا صريحه واجرحه كثير وهو برضه سار متبلد بس برا مايدخل البيت الا لنوم والاكل ولا يبغا نطلع نتمشى وننبسط واليوم ارسلتله رساله ..انك انت مو معاي في كل شي حتى وقت الجماع احسه في عالم ثاني مو انا معاه صارحته ورجع رد علي برساله اطول منها اني مهمله وخاليه من المسوليه وما اصلي صلواتي

    خاصمني كثييير بس ماعلق ع فكره انو حتى وقت الجماع مو معاي وهو الحين في شغله بيقعد يومين ويرجع نفسي ونيتي بصدق ابداء بدايه جديده انا احبه واحب اني اعيش معاه بس احسه كارهني .

    هو مطلق وعنده بنت هذا الشي اثر كثير احسه عاش معاي بدون مقدمات ع طول دخل في الجد وكاني تابع لطليقته مو شخصه ثانيه انا بجد تعبانه ونفسيه ومزاجيه كثير يقولي انت كل شوي بنفسيه سار يستهين فيني ..

    وبعد حتى في الرواقه اذاكنت مبسوطه هو يزعل ويبعد واذا انا طفشت يقرب ويجي ماتجي ننبسط مع بعض اوقات احبه يخاصمني واستمتع بافتعال المشكلات بعدها اندم واحزن واخاف ..

    والله اني خايف اخسره وانا باقي ماخلصت سنه انا بجد مو مسوله من يوم كنت عند اهلي احب العب واستانس احس الحياه حلوه بس هو جدي حنا عكس بعض بس وربي تغيرت كثير بس هو ماعاد يشوف الا كل شي سيئ تعبت ..اش اسوي انصحوني الله يسعدكم

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2014-12-27

    م. فيصل حسن مغربي

    ابنتي الكريمة :

    بداية اشكر لك ثقتك بموقع المستشار ونسأل الله ان يتم نعمته عليك وعلى اسرتك الكريمة وان ينفعك بما نذكره هنا من استشارات وتوجيهات ونرجو لكما حياة سعيدة .

    ونحن في الاستشارات دورنا يقتصر على توضيح الصورة لواقعك والإيجابيات والسلبيات التي تحيط بواقعك وتزويدك بمهارات وأدوات تساعدك في اختيار الطريق والعلاج المناسب لمشكلتك.

    بداية ابنتي الكريمة تفاءلي بكل خير ومستقبل طيب ما دام عندك هذه الروح والإصرار والعزيمة على التغيير الى الافضل وأنا متأكد انك ومن خلال تصويرك لحياتك الزوجية بهذه الشمولية والواقعية وتحديد دقيق للأمور التي اثرت سلبا على مسيرة حياتك الاسرية ..اقول انا متأكد انك قادرة على تجاوز هذه المشكلة بكل نجاح .

    فلا داع ان تصف نفسك بالفاشلة وأنت تملكين كثير من المؤهلات والمميزات التي تجعلك زوجة صالحة ناجحة .

    أنت طلبت النصيحة والمشورة واليك هذه اللفتات التي سينشرح لها صدرك وتكون بإذن الله مفاتيح حير وسعادة :
    اولا : قدرتك على تحديد الامور السلبية التي تزعج زوجك سيساعد كثيرا في التغلب عليها وهي كما ذكرتها في سؤالك كالتالي :

    - العزم الاكيد على القرب من الله والاهتمام بالواجبات وخصوصا الصلاة والبعد عن المعاصي التي تغضب الله وهذا التغير ليس للزوج فقط وإنما لله عز وجل الخالق البارئ جل جلاله والله سبحانه شكور يجازي عبده الشاكر في الدنيا والآخرة ( ولئن شكرتم لأزيدنكم ولئن كفرتم ان عذابي لشديد )

    - وجود نوع من الاهمال وعدم الترتيب في تدبيرك في المنزل وهذا قد يكون بسبب ترتيبك في اسرتك وعدم التعود ....والعلاج كما ذكرت العزم على التغيير للأفضل وهي بعون الله مدخل جيد لقلب الرجل . فكلما وجد التوافق الطبعي بين الزوجين كلما توافقت النفوس .
    - الابتعاد كل البعد عن كل ما يجرح الزوج ويهين كرامته فالرجل الحر لا يرضى بذلك.
    ثانيا :تقربي إلى قلب زوجك بحسن تبعلك لزوجك والإحسان اليه وخصوصا أن له تجربة سابقة في الزواج .وقد قيل :
    أحسن إلى الناس تستعبد قلوبهم فطالما استعبد الإنسانَ إحسانُ
    وإن أردت أن تملكي زوجك وحدك فكونى أربع نسوة في جسد واحد تملكين قلبه وعقله و روحه .
    كيف ذلك ؟

    إن الرجل يحب أربع أنواع من النساء:

    الأولــى : أنه يحب الأم . الأم في حنانها, في عطائها اللامحدود, عطائها الصامت الذى لا يتبعه من و لا أذى, يريد أما في سعة صدرها معه وفي تسامحها وعفوها إن هو أخطا و في قبلتها و تشجيعها إن هو أصاب في تسليتها له والأخذ بيديه في الضراء والفرحة و البهجة في السراء. في سهرها بجواره عند مرضه أو أثناء عمله و في بشاشتها و سعادتها عند حضوره و قلقها و لهفتها عند غيابه أنه يريد أمه التي فقدها بعد زواجه و يظل يحن إليها كلما أحس بحاجته لها.

    الثـانــيـة : ثم هو يريد الحبيبة العاشقة التي تتفنن في سرقة قلبه وفى إثارة رجولته يريد امرأة لعوب تبهره بقوامها و عطرها كما تبهره بأنوثتها و سحرها يريد على فراشه انثى تثيره و تمتعه بمنظرها و عطرها و لين جسمها و كلماتها يريدها ان تذوب بين يديه عشقا و شوقا و هياما.
    الثــالثــة :ثم هو يريد الصديقة التي يبث اليها همومه و يستشيرها في اموره يريد صديقة تحفظ سره و تستر عيبه لا زوجة تفشى سره و تفضح عيبه بين جاراتها و صديقاتها و اهلها يريد عقلك و حكمتك و مشورتك لا لسانك و ثرثرتك فيما لا يهمه يريد أن يتكلم فتحسني الاستماع لا أن تتكلمي فتكثري الشكوى من أعباء المنزل و مشاكل الأولاد فيلجأ إلى الصمت المنزلي أو إلى ترك البيت و قضاء معظم الوقت مع أصدقائه الذين يفهموه و يسمعوه .
    الرابــعــة :ثم هو يريد الخادمة – نعم خادمة -يريدك أن تعدى له الطعام بيديك حتى و إن كان لديك خادمة يريدك أن ترتبي أغراضه بنفسك يريد أن يرى لمساتك أنت في أركان البيت يريدك أن تعتنى بملابسه و مظهره و مظهرك و مظهر طفلتكما .

    لا أقول إن هذا سهلا و لكنه يسير على من يسره الله عليه استعيني بالله ولا تعجزي وأنت تملكين حب كبير لزوجك وهو سلاحك , اجلسي بين يديه اعترفي بتقصيرك في حقه ,عاهديه على إصلاح ما فات وعلى أن يرى منك ما يريد وهكذا إن اردت أن تملكيه وحدك فكونى أربع نسوة فى جسد واحد .

    وفقك الله لكما الخير وبارك لكم في حياتكم ورزقكم الذرية الصالحة فانظري إلى حياتك بأمل وتفاؤل وتعلمي من خطأك وطوري من ذاتك .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات