علَموني ما عذّبني .

علَموني ما عذّبني .

  • 34685
  • 2014-12-19
  • 796
  • eslam


  • السلام عليكم
    أتقدم اليكم بهذه الرساله املا في الافادة وسوف اتحدث عن المشكله من الاول منذ أنا متدين محب للاسلام واحب فعل الخيرات جدا...الخ وكان ابواي يقسو بشده لا تتخيل وخاصا نفسيا بصوره مهما تحدثت لا يكفي وكنت اتحمل واصبر املا في الله وحتي لا انسي اني كنت حافظا للقرآن ناجح في الدراسه

    وكانوا يطلبون مني الاجتهاد ولا يقدمون أي شيء يؤدي الي ذلك ولا يكافؤنه حتي كنت أرى اصدقائي من هم اقل مني يسعدون وحتي لا أطيل في هذا الكلام ولا اخرج كل ما بداخلي ثم كنت مع اصدقاء السوء تعلمت منهم شيء دمر حياتي وهي العاده السرية

    في البدايه تماديت فيها بشكل مهول واذنبت فيها ذنوب كثيره بشكل لا يصدق ولا اتخيله علي الرغم من ان اول مره ندمت فيها واستمريت وحاولت كثيرا ان اتخل عنها ولكني فشلت ليس فشلا في التخلي ولكن سيطرت علي عقلي

    وأود ان افهمكم ماذا اقصد فانا لم اردها ولا افعلها بارادتي ولكن كنت اقع فيها من غير ارادتي وعملت جهد كثير يكفي امه ولم ينفع فكنت علي الرغم من عدم الاستطاعه كنت استغفر الله واقيم الليل والمواظبه علي الصلاه ومررت بمراحل قاسيه وتذايدت فيها ثم اتت سنوات العذاب وهي اخر اربع سنوات

    كنت آمل في كليه هندسه ثم زادت المشكله جدا فلم استطيع المذاكره فضغط علي اهلي جدا فكنت لا استطيع الخروج الي الشارع بسبب هذه المعصيه فكنت اقع فيها واود ان اطرح مساله معقده وهي انه كنت في اعتقادي ان المفروض ما اخرج لان هذا حرام فكنت عندما اخرج يزداد غضب علي بشكل كبير وتدمرت نفسيا فهذا يعني اني اغضب الله في طاعه الناس وكان هذا واضحا جدا

    ومن العواقب أشياء لا يمكن التحدث عنها فكل الناس الذين اطيعهم واغضب الله غي هذه المعصيه اري منهم اشياء غريبه وكان هذا اعظم شيء واصبح كل من اتعامل معه يكرهني بشكل غريب اود ان تفهموني والشخص الذي اعصيه في طاعه الله يحبني وكان هذا واضحا

    عندما يرسلني احد الي مكان كنت هقع في هذه معصيه فلم اذهب ياتي ويحبني ثم حاولت ان اترك المنزل وعلم الناس بهذه القصه وعلمو اني كنت اقع في هذه المعصيه ولم ادخل الامتحانات وعدت السنه بعذاب طويل فعندما ياتي النهار أنتظر الليل وحصلت علي درجه سيئه

    وانا الان في اولي كليه ولم اذاكر شيئا والامتحان بعد اسبوعين فانا احاول واحاول ولا شيء وصدري يضيق بشده باستمرار واعاني عذاب شديد ولم اذق الراحه منذ سنين وبدات المعصيه في سن الثانيه عشر ولم يفت يوم بدون احتلام

    وفي فتره خفت من الجن بشكل رهيب ومهما تحدثت فلن يكفي واعتذر عن الاطاله وانا اعاني وسوسه شديده جدا وفي يوم رايت سيدنا عيسي وانا نائم من الاشياء ان الناس يشكون في. أريد اجابه صريحه أنا بتعذب

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2015-02-19

    د. أحمد فخري هاني


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اهلاً وسهلاً بك أخي الكريم اسلام:
    شيءٌ جميل أن يعترف الإنسان بالخطاء ولكن أنت تقوم بجلد ذاتك وتحملها فوق طاقتك وعندما نشعر بالضغط الداخلي وأحساسنا بالتقصيروالذنب ونشعر بالضغط الخارجي من الأهل فنجد أنفسنا في حالة من عدم الإتزان واللا سواء. سواء في تفكيرنا أو في سلوكنا ومشاعرنا أخي الكريم اسلام أعلم أنك تعاني من ضغط شديد ولكن بالنظر إلى حياتك اجد انك لم تحدثنا عن أي اعمال تقوم بها أو انشطة تفرغ بها عن الضغوط التي تعانيها وهذا ما أدى إلى زيادة الوساوس التي تعاني منها وحالة القلق الشديد لأنك لاتجد المتسع لتفريغ طاقتك بالأسلوب الأمثل.

    جميل ان نلجاء إلى المولى عز وجل ونشكوا إليه ضعفنا ونستغفر عن ذنوبنا ولكن هذا جانب هام وضروري من ضمن العديد من الجوانب التي تبني المسلم الصحيح المعافى.

    أخي الكريم إسلام: أنت تحتاج إلى شحن طاقتك النفسية والجسدية والروحانية والأجتماعية من جديد كي تستطيع التخطيط والمذاكرة والنجاح بشكل إيجابي لذا في البداية أنصحك بأن تعرض نفسك على الأخصائي النفسي لأنك تحتاج إلى بعض الأدوية البسيطة للسيطرة على وساوسك وقلقك الشديد وبالتالي تحتاج بجانب الأدوية إلى بعض التدريبات السلوكية النفسية ومنها الأتي:

    -اعلم أن القلق يؤدي إلى المزيد
    من القلق لذا أنت بحاجة في البداية إلى السيطرة على قلقك من خلال تدريبات الأسترخاء والتنفس العميق المنتظم ومن خلال ممارستك لتلك التدريبات بانتظام سوف تتحكم في أفكارك بأسلوب أسهل وبهدوء وسوف تجد في موقعنا موضوعات عن كيفية التدريب على الأسترخاء والتنفس العميق المنتظم.

    - الأفكار هي منبع تصرفاتنا وسلوكنا فالأفكار السلبية كما الكلمة السلبية تعكر علينا صفونا فعندما نفكر بأسلوب سلبي نجد مشاعرناأصبحت سلبية وردود أفعالنا أيضاً فمشاعرنا هي نتاج لطريقة تفكيرنا. ارصد الأفكار السلبية المخيفة واستبدلها دائماً بأفكار منطقية وانظر للأمور بتفاؤل وإيجابية( تفائلوا بالخير تجدوه).

    -دائماً يقولون العقل السليم في الجسد السليم لذا وجدوا من خلال ابحاث علم النفس والدراسات أن أفضل وأرخص طريقة للتخلص من الطاقة السلبية واستعادة الثقة بالنفس هي ممارسة رياضة المشي بأنتظام لذا أنصحك بممارسة رياضة المشي يومياً لمدة نصف ساعة في الصباح الباكر أو قبل الغروب مباشرة وسوف تشعر بالثقة والراحة النفسية.

    -تنظيم يومك بشكل مخطط سوف يعود عليك بالراحه والهدوء والأنجاز دائماً فالناجحين هم مان يخططون ليومهم بشكل صحيح, احضر كراسة صغيرة وحدد بها قبل النوم ما تريد فعله في الغد من كل يوم ضع الأنشطة والمهارات التي تريد ممارستها في الغد واسعى لتنفيذها بكل طاقتك.

    -لاتنسى الغذاء المتوازن والنوم المبكر والأستيقاظ المبكر والأبتعاد قدر الإمكان عن الهاتف المتنقل وعن شبكة التواصل الاجتماعي والأجهزة الأكترونية قدر الإمكان يساعد على الاسترخاء والتخلص من الشحنات السلبية بالجسم ونشعر بالراحة والسكينة.

    -البحث عن هوايات نمارسها أو نتعلم اشياء جديدة في حياتنا بجانب دراستنا أو وظائفنا يساعد على تطوير شخصية الإنسان بشكل كبير ويحارب اكبر عدو للأنسان وهو الفراغ وعدم وجود جدوى من حياته لذا استثمر كل لحظه تمر عليك بشيء إيجابي ممتع تستفيد منه لكي تطور من بناء شخصيتك وتستمتع بأوقاتك بشكل إيجابي.

    -حدد مجموعة من الأهداف بحيث تنتهي منها خلال ستة شهور القادمة ضع مجموعه من الأهداف الواقعية قابله للتنفيذ وخطط للقيام بتنفيذها وكافىء نفسك عند تنفيذ كل هدف وشجع نفسك على إتمام تلك الأهداف وكن مرن وليس متصلب اثناء التنفيذ.

    -اعلم جيداً ان الأقبال على شيء بحماس يؤتى نتائج بحماس فاعلم عندما نشاهد مواقع ابحايه كثيرا وننظر للجنس ونترك العنان لافكارنا ونستدعي طاقتنا بحيث يتحكم الجنس بنسبة 95% من يومنا علينا وخمسه بالمائة لبقية الحياة فاعلم أن استدعائك للأفكار الجنسية سوف يساعد على كثرة تلك الأفكار في ذهنك ويسبب لك التوتر والقلق حتى تتخلص من ذلك القلق لذا اشغل وقت الفراغ في شيء هام ,وأيضاً في البداية عليك بتنظيم ممارسة العاده بحيث تتم كل فتره متباعده وليس بشكل قهري ادماني واعلم أن تخلصك من القلق والتوتر سوف يبعد عنك شبح العاده القهرية السرية.

    -الأنشطة الأجتماعية والعلاقات الأنسانية شيءُهام في حياتنا ويشعرنا بالحب والدعم والقيمة,احرص على خلق وبناء علاقات ايجابيه بمن حولك تعرف على اصدقاء ايجابين محبين للمغامرة والتعلم الأيجابي.

    -الجانب الروحاني جانب مهم ومن اهم الجوانب في بناء شخصية الأنسان وأنت والحمد لله انسان على خلق متدين ولكن لاتمارس الطقوس بشكل وسواسي على وتيره واحده بل استحضر عظمة الخالق بداخلك تأمل فى ملكوت الخالق وتواصل مع ربك بالدعاء والأستغفار وسوف تجني الراحه والهدوء والسكينه بإذن الله تعالى .

    اخي الكريم اسلام: تذكر دائما الأبتعاد عن الأفكار السلبيه وتفاؤل بنظرتك للأمام اقضي على عدوك متمثلاَ بوقت فراغك طور من شخصيتك بالتعلم والأنشطة والهوايات كون علاقات إيجابية افتح صفحة جديده مع أسرتك وعبر لهم عن مشاعرك بأسلوب دبلوماسي ومقبول اجتماعيا.

    اخي الكريم بكل مودة أتقدم لك بالتحية وفي انتظار تواصلك معنا لنطمئن على ما توصلت إليه من خير بإذن الله تعالى اهلا بك معنا مرةٌ اخرى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    • مقال المشرف

    قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


    أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات