لماذا يرفضون من تعلقت به ؟

لماذا يرفضون من تعلقت به ؟

  • 34638
  • 2014-12-10
  • 1387
  • دينا


  • السلام عليكم ..أنا فتاة عمري 22 سنة ..عندما كنت في ال17 سنة عرفت شخصا بالصدفة مجرد معرفة وهو الآن طبيب صيدلي متدين حافظ للقران ولكنني تعلقت به لحسن اخلاقه وشخصيته القوية وتفوقه الدراسي فكنت اتابعه على الفيسبوك وكان يسأل علي وأسأل عليه..

    وكان ممنوعا في أسرتي أن أضيف أي رجل مهما كان ..
    وبالصدفة رأته أختي عندي في الاصدقاء وبدأت المشاكل تدور حول رأسي ..وأبي يقوم بضربي ..علما ان هذا الشخص حاول أن يتحدث لامي وطلب يدي منها..لكنها تشاجرت معه..فأجل موضوع الزواج..

    أصبحت مراقبة وتحولت حياتي لجحيم وقلق ..والجميع في اعتقاده أن هناك علاقة بيننا وهذا غير صحيح..قريبا من شهر تقريبا ..تقدم لي هذا الشاب الصيدلي هو
    وأهله وهو من محافظة تبعد عنا ..ولقد بدأ الموضوع بالرفض ولكن لقد سأل أبي عنه وعن أهله وقد كانوا حسني السيرة والسلوك وعندهم أخلاق ودين..

    وبعد لقائهم به وبأهله..كان رفضهم له أنه ليس بدينا وسمينا لا تظهر عليه النعمة كما يقولون..وأهله فلاحين قرويون..ليسوا في مستوانا فنحن أرقى منهم ..وقرروا ان يزوجونني شاب له فيلا في حي راقي .. ومن العائلة ..

    لكنني تعلقت جدا بالشاب الصيدلي وأتمناه زوجا لي..
    وأهلي يفعلون كل شيء من أجل أن يطفشوه بكل الوسائل.
    ماذا أفعل ساعدوني..لانني وصلت لمرحلة الاكتئاب المرضي من الضغط النفسي..ساعدوني ؟

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2015-01-27

    أ. مؤمنة مصطفى الشلبي

    بسم الله الرحمن الرحيم .

    ابنتي الغالية:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    أهلا وسهلا بك في موقع المستشار شاكرة لك تواصلك وثقتك.

    مشكلتك :تعلقت بشاب عن طريق الفيس بوك وغضب أهلك عندما اكتشفوا ذلك ولكنه تقدم فعليا ورفض من أهلك لأسباب غير مقنعة.

    عزيزتي : رأس مال الفتاة هو سمعتها الطيبة ...وتلك السمعة إنما هي كثوب شديد البياض تؤثر على بياضه أدنى نقطة سوداء مهما تناهت في صغرها.. وحرص الأهل على ذلك البياض أن يبقى صافيا حرص مندوب بل واجب وخاصة في زمن الفتن والأهواء والشهوات ....أقدر مشاعرك وأحترمها ولكن هذا لا يعفيني من مصارحتك ومواجهتك بخطئك بداية (وحسن النهايات مرهون بحسن البدايات )فليس من حقك أبدا التواصل مع رجل أجنبي عنك مهما كانت صفاته ومعاييره وخاصة أنك تعرفت عليه عن طريق النت حيث يسهل أن يظهر كل طرف مناقب وخصال قد لا يكون لها حقيقة ...وكم حذرنا من هذه العلاقات ومن ذلك التواصل الذي لا يثمر خيرا ..والقصص بل المصائب المترتبة أكثر من أن تحصى...وهذا ولا شك ما جعل أهلك يتعاملون معك بحزم فلا تلوميهم فحبهم الدافع وحرصهم السبب ..أعود لأقول لك _قدر الله وما شاء فعل_ وكلنا بشر معرضون للخطأ والضعف ولكن من أخطائنا نتعلم ومن ضعفنا نصبح أقوى أسأل الله أن يلهمك رشدك وصوابك وإليك نصيحتي ابنتي الحبيبة:

    _أود أن أسألك هل مشاعر الارتياح لذلك الشاب داخلك حقيقية أم هي عواطف متأججة نتيجة علاقتكما التي دامت لفترة تواصل لا بأس بها؟؟هل صارحت نفسك بسبب إعجابك به؟؟أجيبي بصراحة لأن غالب المشاعر التي تنتج عن علاقات كعلاقتكما مصيرها للبرود والفتوروفي كثير من الأحيان تتحول إلى سلسلة شكوك ومشاكل وتصيد ومتابعة من كلا الطرفين.

    _أنت تريدين وأهلك يريدون والله يفعل ما يريد ..حقيقة رائعة لو تغلغلت في أعماقك وسلمت بها نفسك لما شعرت بذرة قلق أو حيرة فلن يكون إلا ما قدره الله لك وما يعلم أن فيه الخير لك ...فهو سبحانه خالقك والعليم بالأصلح لك أكثر من نفسك وأمك وأبيك (ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير) فلا تقلقي أبدا وسلمي أمرك لله وارضي واطمئني لقضائه وقسمته فمن رضي فله الرضا ومن سخط فله السخط

    _لا أريدك أن تدخلي في مرحلة تصادم مع أهلك وكما أسلفت هم لايملكون لك من الأمر شيئا (وَاعْلَمْ أَنَّ الأمة لَوْ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ لَكَ وَلَوْ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَيْكَ رُفِعَتْ الْأَقْلاَمُ وَجَفَّتْ الصُّحُفُ" )فحذار من عقوقهم أو أي مواقف تجعلهم غير راضين عنك فقط أكثري من الدعاء أن ييسر الله لك الخير.
    _لا بأس أن تطالبي بالسؤال عن دين الرجل المتقدم من طرف أهلك وعن خلقه وأن تطلبي منهم ترجيح الأكثر دينا وخلقا فهذا هو خير معيار تحرصين عليه ويحرص عليك أهلك(إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير)

    _تفاءلي ..ابتسمي ..احرصي على بر أبويك...اسعدي نفسك بإسعاد غيرك وانتظري أن يسعدك الله.
    _لا تعلقي سعادتك بنيتي الغالية ببشر مهما شعرت انجذابك نحوه ففيه من العيوب كما فيني وفيك ما لا يعلمه إلا الله ..اجعلي سعادتك تنبع من داخلك ومن تعلقك بربك وحبك له..وما أدراك عن ذاك الحب الذي لوملك قلبك لسعدت في الدنيا والآخرة ولكتب لك القبول في السماء والأرض ..أطلقي اللسان بذكره ومتعي النظر بتلاوة كتابه واجعلي الجوارح تخضع وتنطرح بين يديه ثم أخبريني عن تعلقك بسواه؟
    _حذار من اليوم من أي تواصل مع أجنبي بأي وسيلة تواصل ومهما شعرت بانجذاب للتجاوب مع أحدهم فتذكري أن عليك رقيب وعتيد وفوقهم ربك لا يرضى لك إلا ما أحله والنفوس ضعيفة والشيطان أقسم أن يسول ويوسوس وهو يجري مجرى الدم (ومن يتق الله يجعل مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب) .
    _حاولي في كل وقت وفي هذه الفترة خاصة أن تشغلي وقتك تماما ..طوري هواياتك ومهاراتك أكثري من القراءة في الكتب النافعة والمفيدة وسماع المفيد من المحاضرات من المشايخ حفظهم الله وستجدين في تلك المحاضرات ما يشرح الصدر ويشفي الفؤاد.

    _استخيري وأكثري الدعاء أن ييسر لك الخير وأن يرضيك به وأن يصرف عنك كل شر.
    دعواتنا لك بالتوفيق وسعادة الدارين .
    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات