نظرات غريبة للأمرد!!

نظرات غريبة للأمرد!!

  • 34548
  • 2014-11-29
  • 1381
  • وليد


  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
    - أهلا بكم أخوة وأخوات , أعلم بأن عنوان موضوعي يعتبر من "مواطن الشبهات" .. لم أطرح هذا الموضوع ألا لسماعي وقراءتي عن -جديتكم وإستقبالكم برحابة صدر - للمواضيع الجادة والمهمة في مجتمعنا ..

    - أخوتي - رعاكم الله - أحب أن أحدثكم عن موضوعي " يزعجني كثيراً " ولا أستطيع تطبيق مهاراتي الحياتية بالشكل الذي أتمناه !!

    - أولاَ : أنا أعاني من مشكلة " المـرد " والذي يعني ( الشاب جميل الوجه , الغير مشعر بتاتاً ) ..
    - وسبق أن أًطَلَعْت على فتوى بخصوص " النظر إلى المرادن بدافع الفتنة والشهوة " .. والذي أفتى العلماء بتحريمه قطعاً وتشبيهه بـحكم النظر للمرآة الإجنبية إذا كان بحجة " الأفتتان "

    - لماذاَ تلك النظرات الشهوانية والغريبة للشاب الأمرد ؟ بس هناك من يطبق هذه الفتوى بشكل فظيع !!
    ( في أحد المرات أحاسب أحد الأشياء التي أشتريتها وكان المحاسب لا ينظر في وجهي ويصد بشكل مبالغ فيه !! ) وعندما سألته عن سبب الصد أخبرني : شرع الله منعني من النظر إليك !! ههههههه " شر البلية ما يضحك !!

    هل الشرع ينبذ من لا يملك شعراً في وجهه ؟ من متى يحكم مذهبنا الأسلامي مثل هذه الأحكام ؟ أين حسّن الخلق وأين فنيات التعامل مع الأخرين ؟ لا يتم التعامل مع الأخرين هكذا بحكجة شكلهم أو منصبهم أو مالهم أو .. أو .. او .. " لماذا هذا التفاضـل" ؟

    ( مشكلة المرد ملازمة لي من دخولي للمرحلة الثانوية , فأنا لا أمدح نفسي ولا أعرضها للأفتتان وليس هذا من شيم الرجال ) حاولت حلق الشارب وإستحداد اللحية بالموس لسرعة خروجهما لكن! لا فائدة

    عرضت نفسي على أخصائي الغدد الصماء ومعرفة هل لدي مشكلة في الغدد الشعرية وأخبرني بأنني أعاني من " المـرد " ويحتاج شعر وجهي فترة غير معلومة للنبات من جذروه ! غير ذلك من نظرات الناس لي في الأسواق وخصوصاً في إحدى المناطق الإدارية في المملكة !!

    أعاني من شدة النظر من كلا الجنسين سواء ذكوراَ أو إناثاً !! لا أعمم على الكل بالنظر لكن! من يواجهني أو مثل مــا تقولون " ينطحني " يشاهدني بنظرة شهوانية والأغلب يقوم بمحادثتي وطلب التواصل معي !!

    يعاملوني على أنني مصدر لتفريغ الشهوة فقط وإنطلاقاً من هذا التفكير الشاذ والخطير فأنـا أستغرب من ذلك؟ لماذأ هذه الإنتكاسة الفطرية ؟ لماذاً هذه النظرات الشهوانية دائما ؟ لست منظراَ للشهوة البصرية !! .. بأنني ولله الحمد أتمتع بجميع صفات الذكورية ولا ألتفت للشذوذ ولله الحمد والمنة ..

    أفكر في الزواج وتروادني أفكار وسواسية وأخاف من رفض أهل الفتاة بحجة ما أعانيه من مـرد ..
    - أحبتي من لديه تعليق فأتمنى مشاركتكم ونصحيتكم .. - ومن لديه حل وعلاج لمشكلتي .. رفع الله قدركم وجزاكم الله خيراً ..

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2015-05-20

    أ.د. علاء الدين فرغلي


    عزيزي السائل:إنني لا أرى مشكلة بعينها فيك وخلقة الله لا أحد يعيب فيها سوى غير الأسوياء! وربما لديك حساسية زائدة تجعلك تترجم أي نظرات أو كلمات على النحو الخاطئ واقترح عليك زيادة الثقة في النفس, وتحسين مهارات التواصل لديك

    وإليك بعض النصائح بعنوان[كيف تؤثر في الناس؟]

    1- لتكون موضع الترحيب أينما حللت عليك الاهتمام بالناس.
    2- لكي تترك أثرا طيبا فيمن تقابله أول مرة ابتسم.

    3- لكي تصبح متحدثاً بارعاً كن مستمعاً طيباً وشجع محدثك على الكلام عن نفسه.
    4- إذا أردت أن يسر بك الناس تكلم فيما يسرهم ويلذ لهم.

    5- إذا أردت أن يحبك الناس في الحال عليك التقدير لشخص الآخر واجعله يحس بقيمته.
    6- لكي تكسب إنسان إلى وجهة نظرك دعه محتفظا بماء وجهه, دعه يتولى دفة الحديث,لا تجادل واعلم أن أفضل السبل لكسب الجدال هو تجنبه, اعترف بخطئك إن كنت مخطئاً, اسأل أسئلة تحصل من ورائها على الإجابة "بنعم".

    7- لكي لا تخلق لك أعداء احترم رأي الشخص الآخر و لا تقل لأحد أنك مخطئ.
    8- إذا كان قلب أحد مليء بالحقد والبغضاء عليك فلن تستطيع أن تكسبه إلى وجهة نظرك بكل ما في الوجود من منطق!ولكن عامله برفق ولين ودع الغضب والعنف وستصل إلى قلبه.

    9- لكي تحصل على روح التعاون دع الشخص الآخر يحس أن الفكرة فكرته.
    10- الشخص الذي يبدو أنه مشاكس وعنيد يمكن أن يصبح منصفا مخلصاً إذا أنت عاملته على أنك منصف مخلص أي حاول تحفيز الدوافع النبيلة لديه.

    11- إذا أردت النجاح عندما لا ينفع شيء آخر ضع الأمر موضع التحدي.
    12- لكي تملك زمام الناس دون أن تسيء إليهم أو تستثير عنادهم ابدأ بالثناء الطيب والتقدير المخلص,تكلم عن أخطائك أولا قبل أن تنتقد الشخص الآخر, لفت النظر إلى أخطاء الآخرين من طرف خفي وبلباقة, قدم اقتراحات مهذبة ولا تصدر أوامر صريحة,اجعل الغلطة التي تريد إصلاحها تبدو ميسورة التصحيح واجعل العمل الذي تريده أن ينجز يبدو سهلا هيناً.

    13- لكي تحفز الناس إلى النجاح امتدح الأقل إجادة وكن مخلصاً في تقديرك مسرفاً في مديحك وبث الأمل في نفوسهم بلفت نظرهم إلى مواهبهم المكبوتة.
    14- لكي تؤثر في سلوك إنسان اصبغ عليه ذكرا حسناً يقم على تدعيمه. مع تحياتي

    وتضيف الباحثة الشرعية في الموقع:أخي الكريم إن ممّا يجب الإشارة إليه أنّ أحكام الشرع رحمة بالمسلم لا عذاب وإنّ من الخطأ تحميل أحكام الشريعة سوء فهم النّاس أو جهلهم فكما تساءلت أخي الفاضل لا يمكن أن يجعلك دين الله منبوذا عند الناس بسبب صورتك التي لا ذنب لك بها !

    ولذلك فإنّ سوء تطبيق النّاس لبعض الأحكام الشرعية يجني على الدين أخي الكريم إنّ الحكم الشرعي في تحريم النظر للأمرد بشهوة رحمة وحفظ لكم من مرضى النفوس الذين قد ينظرون للرجل بهذه الطريقة فأمرهم الدين بأن يتجنبوا نظر الشهوة لكم وهذا مالا يقبله أيّ رجل عاقل أن ينظر إليه رجل من جنسه بهذه النظرة أما التعامل الطبيعي والنظر الطبيعي فلا شيء فيه وهذا هو الأصل فأنت كرجل طبيعي لن تقبل بكلّ بساطة أن ينظر إليك أحد نظرة شبهه وهذا بالضبط ماجاء الشرع به

    لذلك أوصيك أخي الفاضل أن تحرص على هيئتك الرجولية وطريقتك في الملبس والكلام والتعامل وأن لا تتشبه بحال النساء أو تقترب من ذلك حتى لا تلفت الأنظار إليك وحتى يشعر الذي يتعامل معك بأنه يتعامل مع رجل كامل ناضج بأسلوبه وتفكيره وهيئته حفظك الله وسددك ورعاك

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات