موجود في حياتي رغم الطلاق .

موجود في حياتي رغم الطلاق .

  • 34298
  • 2014-10-27
  • 957
  • ا س


  • أنا مطلقة من 8 شهور بعد فترة زواج 14 سنة وخلال هذه الفترة وأنا أعاني من الوحدة وحنين غير طبيعي لطليقي وسبب الطلاق هو لاختياره الزواج من فتاة أخرى كانت زميلته بالعمل

    وبالفعل تم الزواج بينهم من شهرين ولكن قبل زواجه قام بالاتصال بي واعترف بانه قد تسرع باتخاذ قرار الطلاق وأنه لو يقدر أن يعيد الزمن إلى الوراء ما كان أقدم علي هذه الخطوة وظل علي اتصال بي بكلام حب وأشواق حتى بعد زواجه وأثناء الفترة الأولى لزواجه

    ولكنه منذ أكثر من شهر انقطع اتصاله بي ويتهرب حتي من الرد علي وعلى الرغم من وجود طفلين أصبح لا يتصل بهم إلا بأقل القليل هو موجود في بلد آخر وذهب اليها عقب زواجه.

    وعرفت منه أن زوجته قد اطلعت علي رسائلنا بعد عقد قرانه عليها مما أدي إلى مشاكل بينه وبينها ولكنه اختفي بعدها ولو صادف وتكلم لا يقول لي الا بحبيبتي
    وروحي اعذريني أنا عندي مشاكل كثيرة ويغلق هاتفه. هذا هو الموقف باختصار جداً .

    المشكلة في أنا، أعرف انه قد يكون بدأ حياته معها
    واستطاع أن ينسي ما كان بيننا واستطاع أن يطوي ماضيه معي ولكني أشعر بوجوده بحياتي ولا اقدر علي نسيانه لدرجة أني لا أنام او اشعر بجوع فقدت شهيتي لكل شيء حتي أطفالي أشعر بالتقصير الشديد لديهم ....

    أصبحت أدخن بشراهة .... أصبحت أفكر فيه في كل لحظة بحياتي أسترجع كل لحظة بيننا ..... وأبكي وأنهار
    وأظل أقول حسبي الله ونعم الوكيل فيه وفيها... حياتي أصبحت بلا معني أشعر بالضياع والظلم الشديد ماذا افعل؟؟؟

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2015-03-01

    د. حنان محمود طقش


    "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته"
    حياك الله عزيزتي وشرح صدرك لما فيه خير لك ولصغارك. "سؤالك ليس واضحاً" هل تريدين التخلص من شعورك بالحنين له ونسيانه؟ أم تردين إشباع هذا الحنين؟ رغم كونه زوجك السابق تعرفين أنه من غير الجائز شرعاً وخلقاً أن يتصف حديثكما بالألفة الزائدة ولا تسمح العلاقة بينكم الآن بتبادل المشاعر، انتبهي لهذا الأمر.

    وصفك لحياتك بالضياع وتقصيرك في واجباتك تجاه أولادك وشعورك بالظلم جميعها أمور تأخذك في طريق الاكتئاب والعياذ بالله. احذري عزيزتي أن يزيد وضعك سوء فلا تخسري صحتك النفسية مع خسارة زواجك.

    قفي مع نفسك وفكري ماذا تريدين بالفعل النسيان /أم العودة إليه؟ مع وضع بعين الاعتبار أن هناك زوجة أخرى,لا تشعري بالظلم فأنت وافقت على الطلاق وحين نشارك في قرارات حياتنا لا مجال للشعور بالظلم! فكري بمنطقية بأنك لست مظلومة ولا هو ظالم.

    هو استخدم حقه الشرعي الذي جاء ليشبع حاجاتهم المتعددة والمختلفة عن حاجة النساء مع ضمان المحافظة على الأسرة الأولى ومكانة المرأة الأولى. وحدها الثقافة الغربية صدرت لنا فكرة أن الزوج ملكية خاصة للزوجة لا تشاركها فيه أخرى حتى وإن كانت أمه التي أنجبته.

    أعرف "الضرة مرة "ولكنها أقل مرارة من الشعور بالنبذ الذي يؤلمك الآن. تصرفي بحكمة ووعي وإياك والتسرع فأيهما أفضل أن تخسريه تماما أو أن تحتفظي بجزء منه في حياتك. إن رأيت أنك ترغبين بالعودة إلى عصمته تحدثي لأحد المقربين بينكما.

    لا نختار دائما الحياة التي نعيشها ولكن ينبغي أن نتكيف مع الحياة التي لدينا؛ للتغلب على الحزن والفقد الذي تشعرين به الآن ضاعفي اهتمامك بنفسك وأولادك أنفقي ما لديك من طاقة نفسية وجسدية في التقدم بحياتك، اشغلي نفسك بأمور كنت لا تجدين لها وقت أثناء زواجك. طوري هواياتك وجددي نشاطاتك وعلاقاتك الاجتماعية، إياك والفراغ.


    كلمة أخيرة أهمس بها في أذنك إن اهتمامك بنفسك وتألقك سيكون مفيدا لك ولأولادك بالدرجة الأولى، كما أنه سيكون أمر يجدد إعجاب من كان زوجك مرة أخرى أكثر من صورة المرأة المحطمة التي تشعر بالمرارة. الحياة مليئة بالفرص والمفاجآت وكرم الله عظيم.


    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات