بطاقة الصرافة تفرقنا !!

بطاقة الصرافة تفرقنا !!

  • 33973
  • 2014-08-17
  • 1197
  • عهود


  • يسعد صباحك او مساءك . أنا مشكلتي هذا الشهر زوجي وضعه المادي شوي صعب فأضطر ياخذ البطاقة حق مكافأتي الجامعية وانا ما عندي مشكلة فاليوم قلت له يمر الصيدلية ابي غرض لبنتي وكان معي مبلغ بسيط قالي ما عنده والصرافة بعيدة لان البطاقة ما تسحب الا من نفس البنك

    عطيته مبلغ وقلت له رجع لي الباقي لأني ممكن احتاجها هو زعل مررة قلت له من جدك تزعل علي هالشي التافه قام يقولي اني بخيلة والله لا يشكري فضل انا تنرفزت وقلتله يعطيني البطاقة والحين ما يكلمني ولا اكلمه .. له الحق انه يزعل ؟ وهل تصرفي اني اخذت البطاقة صح او خطأ؟
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2014-09-12

    م. فيصل حسن مغربي

    ابنتي الكريمة :

    بداية اشكر لك ثقتك بموقع المستشار ونسأل الله ان يتم نعمته عليك وعلى اسرتك الكريمة وان ينفعك بما نذكره هنا من استشارات وتوجيهات ونرجو لكما حياة سعيدة .

    و نحن في الاستشارات دورنا يقتصر على توضيح الصورة لواقعك والإيجابيات والسلبيات التي تحيط بواقعك وتزويدك بمهارات وادوات تساعدك في اختيار الطريق والعلاج المناسب لمشكلتك.

    الواضح مما ذكرتيه في سؤالك انكما ولله الحمد في تقارب وود ومحبة وانكما تتشاركان المشاعر والظروف حيث إنك أحسست بحالة زوجك وأنه يمر بظروف مادية صعبة وقمت مشكورة بمساعدته ومد يد العون له بإعطائه بطاقة الجامعة وهذه في اللغة الأسرية حالة صحية تنمي عن حالة الثقة بين الزوجين والرحمة والمودة .

    واما الموقف التي ذكرتيه فهي من جملة المواقف الاسرية الخيفة التي تمر بالأسر عموما والتي يحسن أن لا نهولها ونعطيها حجمها الطبيعي واليك بعض التوجيهات العامة التي تساعد في زيادة التفاهم والتراحم والسكينة بينكم كما وصف ربنا سبحانه وتعالى الزواج .

    1- الاسرة في العموم تمر في مسيرتها بمواطن خلاف لابد منها والاسرة الناجحة هي التي تحسن التعامل معها . فمن هذه المواطن التعامل مع الحالة المادية ومنها توزيع الاوقات والاهتمام وخصوصا في حالة وظيفة الزوجة او دراستها ... ومن هذه المواطن التعاطف والمودة والرومانسية .. ومنها اصدقاء واقارب الزوج والزوجة وغيرها من الامور التي لا يمكن تفاديها الا بالتعامل الراقي والحوارات البناءة
    2- عدم الاستعجال في الحكم على الاخر والحكم على النوايا فليس هذا الموقف كاف للحكم على الزوج بانه بخيل او اناني وخصوصا انك ذكرت انه يمر بحالة مادية صعبة . ودائما احسان الظن مقدم
    3- احتساب الاجر لكلا الطرفين فيما يعمله كل واحد للآخر . فالزوج له اجر كبير في رعايته لزوجته والزوجة لها اجر كبير في طاعته وارضاءه بما شرع الله .
    4- تجنبوا من تشكيل كرة الثلج في مشاكلكم بمعنى حاولا ان تعالجا المواقف بحكمة ورفق أول فأول والصراحة المؤدبة راحة
    5- دائما ضعا في بالكما قاعدة ادفع بالتي هي أحسن فهي تزيل كل الشواب الماضية
    والتوجيهات التي اقترحها للموقع بناء على ما سبق :
    - الاستمرار في مساعدته حتى تنفرج عنه الضائقة
    - التغافل عن الموقف السابق والانتباه في المستقبل عن كل ما يخدش كرامته
    - التفاهم والحوار الهادئ في الناحية المادية للأسرة وهذه تكون بعد هدوء العاصفة وذهاب الزعل
    -
    وأخيرا أسال الله الكريم المنان أن يمن عليكما باالسعادة والتوفيق في الدنيا والاخرة .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات