أتمنى موت أهل زوجي .

أتمنى موت أهل زوجي .

  • 33357
  • 2014-02-27
  • 1712
  • sihem


  • أناأم لي ولدين و بنت عمري 37 سنة كنت أعيش مع أهل زوجي و الأن انا أسكن في بيتي مع زوجي و أولادي
    المشكلة أني أعاني دائما من كلمات جارحة يبعثوها لي أهل زوجي عن طريق سلايفي (زوجات اخوة زوجي)

    كنت دائما ما أعير لهم انتباه و لما ألاقيهم في المناسبات ما أبين لهم شيء و أعاملهم بالحسنى حتى في يوم قالت أم زوجي أن (زوجي لن يرى يوم سعيد و لن يربح ما دام متزوج بي و لن يسعد أبدا ما دام معي) وأرسلت هذه الكلمات عمدا مع أحدى سلايفاتي أي زوجة أخ زوجي .

    ومنذ ذلك الحين أنا أعاني من توتر نفسي و بكاء دائم وغضب شديد و خناقات دائمة مع زوجي حياتي كلها مضطربة فأنا لا أستطيع مواجهة أم زوجي و زوجي لا يستطيع الدفاع عني .

    أشعر بكراهية كبيرة لهم.وفي يوم أخر قصصت شعري وجعلته أصفر اللون فأعجب به زوجي وأحبه كثيرا فجاءت في يوم من الأيام زوجة أخ زوجي لتقول أن زوجها يعني أخ زوجي يراني في أبشع صورة
    وأنني أبدو مثل الفاسقات .

    ولما قلت ذلك لزوجي لم يعر المسالة أهمية و لم يبالي . مما جعلني أتمنى الموت لهم جميعا من شدة كرهي لعائلة زوجي . فأي كرامة بقت لي حين لا أستطيع مواجهتهم و الدفاع عن نفسي و أي زوج هذا الذي لا يستطيع الدفاع عني .

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2014-03-20

    د. حنان محمود طقش


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    أهلا بك اختي سهام وأسبغ عليك من رحمته وسكينته كما أسبغ عليك من نعمة الزوج والولد. لتسعدي بحياتك عليك أن تحددي مطالبك ورغباتك في الحياة، اكتبيها على ورقة بطريقة عشوائية ثم عودي رجاء فاكتبيها مرة أخرى بطريقة مرتبة حسب أهميتها، وانظري في أي مكان سيكون رأي حماتك بحياتك أو رأي أقارب زوجك بلون شعرك أو بمظهرك.

    يجب أن تشغلي نفسك بتحقيق الأهداف الواقعة في أعلى القائمة والتي يجب أن تدور حول أمور تتعلق مباشرة بمصلحة أولادك وزوجك ومستقبلكم جميعا، أمور مثل تفوق أطفالك في الدراسة وتطور زوجك في عمله، وإثراء حياتكم بأي اضافات ترغبينها عندها فقط ستدركين أن رأي حماتك وباقي أقارب زوجك ليست مهمة أو أساسية فلا تجعليها تشغلك عما هو مهم بالفعل، قد تكون الانتقادات جارحة ولكنها ليست أساسية في حياتك.

    نحتاج كبشر للتقدير والاحترام والاهتمام ولكن فقط ممن يعنينا أمرهم ونحبهم ، أي اهتمي لرأي زوجك وأولادك ولا عليك بمن سواهم من الناس فرضى الناس غاية لا تدرك، لا تكوني ضحية للتفكير اللامنطقي فترين أن جميع الناس أو الأقارب يجب أن يحبوك أو يعجبوا بك.

    لا يجوز أن تجعلي ما ينقل لك من كلام أساس حياتك ورضاك عن نفسك وزوجك، فكل منقول يحتمل الصدق والكذب أو في افضل الحالات التشويه غير المقصود ولذا نبهنا الكريم بقوله " إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين" ، ولذا أقترح عليك أن تختاري وقتا مناسبا لتسألي حماتك عما يزعجها منك فهي كوالدة زوجك مثل والدتك، وككبيرة في السن لها عليك بغض النظر عن صلة القرابة بينكم الاحترام وحسن المعاملة، وإن فعلت لا تعيدي على مسامعها ما روي لك على لسانها واجعليه مواربة منك بأنك حريصة فقط على رضاها عليك، وهذا فقط في حال عجزت عن وضع ما ينقل لك من كلام في مكانه بين الأمور غير ذات الأهمية.

    اياك أن تنقلي لزوجك ما ينقل لك من كلمات سيئة على لسان والدته فكما أسلفنا كل منقول يحتمل الصدق والكذب والتحريف، نقل الكلام له لن يترتب عليه سوى واحد من أمرين إما أن يصدق ما ينقل على لسان أمه فينصرف قلبه عنك، وإما أن يقسو قلبه على أمه بعدما أسلفت من رعاية واهتمام فيجحدها وجحود الوالدين سيئة عقابها معجل في الدنيا، والاحتمال الأول أقوى بكثير، وكما ترين لا خير في أي من الاحتمالين.

    إن شاعت النميمة والوشاية حولك تجنبي الاكتواء بنارها، لا تسمعي ولا تسمحي لهم بأن يعكروا صفو حياتك وأن يلهوك عن تحقيق أهدافك وأحلامك الخاصة بك وعائلتك الصغيرة، وابقي على حسن علاقتك بحماتك فالنبي عليه الصلاة والسلام عندما مرض جاره اليهودي الذي كان يزعجه زاره ولنا في رسول الله عليه الصلاة والسلام أسوة حسنة في المعاملات مع أشد الناس لنا عداوة.

    دعي عنك المجالس التي تكثر فيها الغيبة والنميمة ولا تثمر أي خير وانصرفي لأمور أسرتك الصغيرة، وتعلقي بحبل الله فانشغلي بعبادته وذكره وعندها سيكون رب العالمين نصيرك لقوله تعالى" إن الله يدافع عن الذين آمنوا"، رضا رب العالمين عليك كفيل بأن يبارك لك في زوجك وأولادك وجميع حياتك.


    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات