لماذا تزهد في العلاقة الحميمية ؟

لماذا تزهد في العلاقة الحميمية ؟

  • 32894
  • 2013-07-16
  • 1404
  • امل


  • لدي صديقتي مشكلة وهي:- تظن أنها باردة جنسيا فهل هذا صحيح ام لا؟ لأنها شهريا تسافر لزيارة أهلها وتظل 10 أيام ولا تحس أنها تريد العلاقة مع زوجها مثل بعض النساء اللاتي يشتقن لأزواجهن بمجرد يوم غياب عنهم.

    لكن احيانا تحتلم وهي بيت أهلها .لكن عندما يريد منها زوجها العلاقة أحيانا ترفض وتقول له يومين فقط في الأسبوع وعندما تحدد هذة اليومين تهيئ نفسها وتقيم العلاقة برضاتها ..ولكنها لا تكون في قمة الشوق لزوجها مثل أغلب النساء..

    ولا تحب العلاقة عندما تكون مفاجئة منه متى يريد؟ ولكن إذا أصر على إقامه العلاقة فهي توافق وتحس بالذروة في كل مرة يجامعها.وسبب رفضها أحيانا تحس وكانة عمل يترتب بعده غسل وهي تخاف أن تمرض من البرد(في أيام الشتاء)؟

    أما الأيام الدافئة بسبب أن جسمها متعب ونفسيتها تعبانة لانها تظل وحدها في البيت مع طفلها يسبب لها التعب والملل والضيق ولا تفكر في الجنس بسبب الوحدة وبالتالي عندما ياتي زوجها من العمل ليلا تضيق منه لأن حياتها لا جديد فيها ولا تغيير أدى لها الشعور بالكابة وبالتالي فانها لا تريد الجنس .

    فيادكتورة بالمختصر :هل هذا برود جنسي؟ أم أن الوحدة وعدم التغيير في المعيشة سبب لها الجفاء وعدم الرغبة؟ أم أن شكل الزوج له دور في ضعف العلاقة لأنه أسمر قليلا و ضعيف وهي تحب الرجل الممتلئ والأبيض( طبعا هذة امنية كل فتاة)

    وسؤال اخر:سمعت أن الافرازات لها دور في جعل المرأة شهوانية؟فماذا يقصد بذلك هل وقت العلاقة أم أي وقت آخر؟ وكيف أعرف انه يوجد لدي افرازات أم لا؟

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2014-02-08

    د. حنان محمود طقش


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    نشكر لك ثقتك بموقعنا، عسى أن يقدرنا الله على حمل الأمانة. أحب أن أبدأ بالتنويه للتناقض في بيناتك حول العمر والمستوى التعليمي، هل هو خطأ غير مقصود أم أن سؤالك من أساسه عابث، وبياناتك غير صحيحة، وبغض النظر عن جميع التفاصيل السابقة سأحاول أن أجيبك مع ملاحظة إن شرحك لما تعتقدين أنه مشكلة صديقتك أو شريكتك في الحياة سيبقى قاصرا وناقصا للكثير من التفاصيل المهمة.

    يعود زهد النساء في العلاقة الحميمة عادة إلى عدم مراعاة الزوج لاحتياجاتها وما يرضيها ويسعدها، والطريقة الوحيدة لمعرفة ما يسعد كل امرأة هو سؤالها مباشرة أثناء العلاقة. ليس شكل الرجل ولا ماله هو معيار تأثيره على رغبة المرأة بل مقدار تقديره لها وكمية المشاعر اللفظية والمعنوية التي يغدقها عليها ليس فقط أثناء العلاقة الحميمة بل في تفاعله العام معها، وقديما قال الشاعر أن الغواني يطربهن المديح وهو أمر صحيح.

    رغبة النساء بالكلمات اللطيفة والاهتمام أمر ينبغي أن يدركه الرجال فطلبه مباشرة جارح للنساء ، وليس المقصود أن يترك الرجل عمله لينشد فيها المدائح فكلمة شكرا وبوركت وسلمت يداك ومثلها كلمات لطيفة على اللسان مؤثرة في نفوس النساء خصوصا، اتصال هاتفي أثناء عملك أو أثناء عودتك أو رسالة نصية أو نكتة تبقيك قريبا من عقلها وقلبها طوال اليوم، وتجعلها أكثر ترحيبا بمزيد من القرب منك.يركز الناس كثيرا على القضايا الجنسية كتنكيك غافلين عن دور العوامل النفسية، والعوامل النفسية هي أكثر إثارة للمرأة.
    إن كانت استشارتك حقا كلمات عن صديقتك يجب عليك تذكريها بأنها حين وافقت على الزواج ارتضت منه هذا الجانب وأن اعفاف زوجها واجبها الشرعي والنفسي، فإن حاد عن الطريق المستقيم وإن تزوج بأخرى تقبل عليه لن تكون سعيدة. يجب عليها أن تدرك أن حاجة زوجها للعلاقة الحميمة مختلفة عن حاجتها ولكن بحكم الرباط الذي يجمعهما يجب عليها أن تراعي احتياجاته، وذكريها بحديث عليه الصلاة والسلام بأنكم كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته.

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات