طفلي شاهد الإباحية .

طفلي شاهد الإباحية .

  • 32795
  • 2013-07-03
  • 2360
  • نسيبه


  • السلام عليكم ورحمة الله
    أنا لدي ابن في السابعة من عمره ذهب زيارة إلى أصدقاءه وشاهد معهم على الإيباد مشاهد إباحية وعملت من والدة أصدقاءه بهذا الأمر عندما فتحت الإيباد وعلمت ماذا شاهد وأصبت بي صدمه من طفلي ولا ادري ماذا افعل ؟ وكيف أتصرف معه؟

    كيف أتخلص مما انطبع في ذاكرته من هذه المشاهد على العلم ان ابني يدرس في تحفيظ القرآن ومعظم الوقت يكون معي انا وأراقب تصرفاته واذا كان ما فعله من باب الفضول كيف اقضي على هذا الفضول وكيف أحدثه عن المواضيع الجنسيه أرجوكم ساعدوني انا محتاره في امري كيف أتصرف مع العلم انه ابني البكر
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2013-07-05

    أ. صفاء عيد الأحمدي


    حياك الله معنا وأهلا وسهلا بك أختي نسيبه في موقع المستشار, وجعل الله اهتمامك بابنك وحرصك عليه في ميزان حسناتك.

    عزيزتي اعلم كم هو شاق على جميع الأهالي تربية الأبناء في عصر الانفتاح التكنولوجي وكيف أن مهمة التربية ومشقتها أصبحت مضاعفة خاصة على الوالدين , وتشير نتائج الدراسات إلى أن مشاهدة الأطفال إلى الأفلام الإباحية ترتبط بشكل كبير بالانحرافات الجنسية مستقبلا وذلك لأنها تؤدي إلى أمور عديدة منها تشويه الجنس في نظرهم وتكوين نظرة غير صحية حول الجنس أو ستجعلهم أكثر رغبة في البحث عن مثل هذه الأفلام لما تسببه من إثارة وأيضاً وهو الأهم أن مثل هذه الأفلام تشكل وتقولب الهوية الجنسية لديهم وللأسف بشكل خاطئ, كما أن نتائج الدراسات أثبتت أيضاً أن مشاهدة مثل هذه الأفلام قد يؤدي في أغلب الأحيان إلى ممارسة ما تم مشاهدته مع أطفال آخرين.

    بداية هناك عدة أمور لا بد من التقصي عنها من قبلك كأم واعية وهي: هل هذه أول مرة يشاهد هذه الأفلام مع أصدقائه أم أنهم معتادين على ذلك ولكن لم تلا حظ والدة صديقة الأمر إلا بعد مضي وقت؟؟ لأنه في حال رؤيتهم لمثل هذه الأفلام أكثر من مرة يعني أنها أصبحت تشكل لهم نوع من اللذة ولديهم رغبة تدفعهم إلى رؤية المزيد...

    أيضاً هل جميعهم في نفس العمر أم أن هناك من هو أكبر سناً معهم لأن الأمر في هذه الحالة سيكون مختلف تماماً؟؟؟ فلو كان معهم من هو أكبر سنا يجب أن نتأكد أنه لا يوجد تحرش جنسي بالموضوع .

    وعلى افتراض أنها أول مرة وأنهم جميعا في نفس العمر ينبغي عليك الأتي:

    عليك الحوار معه حول ما شاهده ومناقشته في ذلك وإجابته حول أسئلته بصراحة وشفافية دون اللجوء إلى الكذب وتشويه الحقائق حول الجنس, أيضاً لا بد من إخباره أن الجنس أمر طبيعي بين الزوجين وأنه من الأمور التي أحلها الله ولكن داخل إطارها الشرعي وهو الزواج وما كان خارج هذا الإطار وخارج هذه الحدود يعتبر أمر محرم ,كما يجب إخباره أن مشاهده مثل هذه الأفلام لا يجوز لما لها من أضرار .

    أيضاً ينبغي عدم ترك أبنك بمفرده أبدا مع هذه الأجهزة وأن يكون استخدامها مقنن بأشراف شخص راشد, أيضا عليك ملء وقت فراغه بما هو مفيد له وممتع في نفس الوقت.

    أسأل الله أن يرزقك بره وصلاحه وأن يوفقك لما يحبه ويرضاه .

    وختاماً تقبلي تحياتي وتحيات فريق عمل موقع المستشار.

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات