لماذا يزداد وزني ؟

لماذا يزداد وزني ؟

  • 32692
  • 2013-06-20
  • 1215
  • امنية انسانه


  • السلام عليكم . أنا لدي مشكله بوزني انه يزداد كل فتره اتوقع الحين وصل 80 لان اخر مره قسته 74 والكرشه تزيد لدي مرض نفسي هو القلق الاكتئابي واستخدم علاج سيتوبرام و ريمرون لا اكل الفطور ولا الغداء ونادرا ااكل العشاء في منتصف الليل

    كل ليله اسوي لي اندومي واشرب معه ببسي ليس لدي مكان اقوم فيه بالرياضه لان بيتنا صغير و الاجهزه الرياضيه غالية السعر وايضا النادي لا استطيع الذهاب اليه بسبب تكلفته و تحفظ عائلتي ..أرجو مساعدتي
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2013-11-25

    د. خلدون مروان زين العابدين


    السلام عليكم .

    شكرا على الاستشارة وعلى ثقتكم بموقع المستشار .

    إن القلق والاكتئاب يعالج دوائيا وسلوكيا .

    بعض الأدوية على أهميتها تزيد الوزن .عندها يمكن ممارسة الرياضة داخل البيت إن كانت الأمور المادية صعبة هناك تمارين مفيدة ومكتبة الانترنت غنية بمثلها المهم في الأمر أن يتم تغيير الوضع المثير للقلق والاكتئاب .

    الدواء لا يفيد لوحده دون محاولة إزالة العوامل المثيرة للمرض الوقاية خير من العلاج
    لابد من اتباع نصائح المعالج النفسي ( المعالج السلوكي ) فهو القادر على فهم الأسباب الحقيقية المولدة للقلق والاكتئاب ويمكنه مساعدتك .

    النوم الصحي والغذاء الصحي من عوامل ضبط الوزن .

    أتمنى لك دوام الصحة والسلام عليكم .


    • مقال المشرف

    قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


    أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات