النت أرحم بي من المجتمع !

النت أرحم بي من المجتمع !

  • 3213
  • 2006-12-21
  • 2253
  • فاطمة


  • اخواني اريد منكم استشارة وارجوا انكم ترسلون لي الجواب على الاميل
    انا مطلقة ولا اريد الزواج مرة أخرى رغم انه قد تقدم لي الكثير ولكن لا اريد الزواج لانها اصبحت عندي عقده من الزواج ولا اريد الزواج من شخص لا اعرفه...

    دخلت عالم النت وتعرفت على شاب واحببني واحببته وطلبني للزواج ولكنه من جنسية اخرى واهلي لن يوافقوا على زواجي منه مهما حصل لذلك لا اريد الابتعاد عنه وطلبت منه ان يتزوجني عرفي عن طريق النت اريد ان اعرف هل ما افعله خاطيء لانه يتبادل معي علاقه جنسية من النت فقترحنا الزواج العرفي من النت ونكون لابد مع بعض

    ولكن اخواني هل يجوز ذلك؟؟
    وإذا كان يجوز زواجي منه عرفيا كيف؟؟
    علما انه لا يريد فراقي ولا اريد فراقه
    رجوكم ارجووووكم ساعدوني لاني احبه واري الدنيا به فلا تحرموني الدقائق التي اجلس معه لكن كيف يكون ذلك حلالا ..
    وهل تبادل العلاقات الجنسية من النت حرام؟؟
    رغم انها مجرد كلام؟؟
    افيدوني جزاكم الله خيرا
    واسفه لما كتبته لان المجتمع لا يرحم فكيف نرحم انفسنا

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2006-12-25

    أ. عبد الكريم دخيل الشعيل


    الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين .
    أختي العزيزة فاطمة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد :

    فإني في البدء أسال الله تعالى لك الرشاد والهداية والصلاح والاستقامة ، أما ما أبديته من مشكلتك فإني سأكون صريحا معك ، أنت في الحقيقة تواجهين مشكلة ومعصية كبيرة ، زين لك إبليس عدوك وعدو كل مؤمن فعلها وأوهمك بأوهام ليس لها أصل : هل أنت أول امرأة مطلقة في بلدك أو العالم ؟ هل هي كارثة أن لا يوفق الإنسان في زواجه الأول ؟ طبعا لا . إن هذه تجربة لها ظروفها وأكيد أنك استفدت منها واستفاد منها زوجك السابق ، والمؤمل من العاقلة مثلك أن تتطلع إلى حياة زوجية سعيدة هانئة أكثر وأنضج من قبل بسبب تلك التجربة .

    الزواج ، ما أحسن الزواج : السعادة الأسرية الراقية والمطمئنة من خلال ظلال الحلال والشرع ورضا الرحمن . من تراه يترك تلك السعادة العظيمة ليلجأ إلى أوهام الحب الخداع ، والزائف من المشاعر الذي لا ينطوي إلا على رغبات الجنس يدفعها إبليس دفعا للوقوع في الحرام ولإيجاد المشكلات والأزمات في حياة الناس ؟

    أختي الفاضلة نعم أن ما تمارسينه مع هذا في النت هو حرام ، ولا ينبغي أبدا أن يحصل ، ولو كان يحبك حقا لما عرضك لهذا الابتذال وهذه الإهانة ليستخدمك لمزاولة شهوته ، إن من يريد الزواج يعرف الطريق الطبيعي إليه ، فلا تنخدعي .
    ليس هناك زواج عرفي في هذه الحالة ، وعليك فورا قطع علاقتك مع هذا الرجل ، فإن أراد الزواج فلك أهل عليه أن يقابلهم ويخطبك وتتوبا عن هذا العمل ، وإن كنت أشك في رغبته الحقيقية في الزواج منك ، كما أعتبر أن سلوكه هذا مؤشر على سلوكه الذي يحتم عليك صرف النظر عنه .

    أختي فاطمة : ابدئي حياتك في طاعة الله ، اجعلي لك رسالة في الحياة رسالة تخصك في ترقيتك روحك وإيمانك ورضا ربك ، ورسالة في خدمة مجتمعك ، ولتكن مثلا في مساندة المطلقات لبدء حياة جديدة ، أو لتنبيه الفتيات من مخاطر النت والعلاقات المحرمة، فلك تجربة الآن استثمريها في طاعة الله وخدمة الناس ، وستشعرين بسعادة عظيمة تلمسين أثرها بين الناس ، وترين أجرها يوم القيامة .
    والله الموفق .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات