عمله يصرفه عن حل مشكلاتنا .

عمله يصرفه عن حل مشكلاتنا .

  • 3188
  • 2006-12-20
  • 2142
  • سلمى


  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى خلقه اجمعين

    اخى الكريم انا مراة متزوجة ابلغ من العمر 27 عام ولديا ولدان متزوجة من امدة اربع سنوات وزوجى اكبر منى فى العمر 11 سنة الفارق العمرى لايعرف فى حياتيهاالا العمل العمل العمل ولا يجيد معاملة الزوجة سواء على الصعيد العاطفى او الخاص"لااشعر بالانوثة ولا اشاحسانى متزوجة"

    انسان مزاجى لابعد الحدود لا يلاطف زوجته ولا اولاده ومن ناحية السكن غير مستقرة لانى اسكن فوق اهل زوجى ومتقيدة لابعد الحدودحياتى عدم استقرار وعدم خصوصية لابعد الحدود وشخصية زوجى ضعيفة مع اهله وعندما اطلب منه ان ياخذ موقف يطلب منى انا تصرف بحريتى وعندما اتصرف يلومنى وويعتابنى ويخاصمنى لاكثر من يوم

    وعندى اخت زوجى تتدخل فى حياتى وهيا كبيرة فى العمر ومتطلفة وانسانة تتعامل بالشعوذة والدجل وهيا توذنى دائما وخلاصة الحديث انى لااملك ثقة فى زوجى وانا الان بائسة ويائسة من حياتى ومهمومة والمشاكل اثرن فى ابنى واصبح يتعلثم فى الكلام يقطع واريد منكم حلا سريعا لانى محبطة جدا ولكم جزيل الشكر وساكون لكم شاكرةلو اهتمى بمشكلتى فى اسرع وقت

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2006-12-27

    الشيخ صالح بن عبد العزيز التيسان


    الأخت الكريمة سلمى : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد :
    أشكر لك ثقتك بنا وطلب الاستشارة من موقعنا وأسأل الله لك صلاح النية والذرية وأن يصلح زوجك ويألف بينكما على الخير والهدى .

    لم تذكري وفقك الله شيئا عن مسؤولية زوجك تجاه أهله هل هو العائل لهم والمنفق عليهم والمسئول عنهم أم أن هناك من يقوم بالرعاية لهم غيره . إذ يترتب على هذه المسؤولية بعض أسباب ما تشتكين منه . ولم تذكري طبيعة عمله هل هو مهني يتعب كثيراً في يوم عمله أم غير ذلك من سائر الأعمال المريحة نوعاً ما .
    أختي الفاضلة : على افتراض أن زوجك هو المسئول عن أهله ودخله متوسط كما ذكرت فإنه يرى أن من الضرورة أن يعطي العمل أكثر وقته ليوفر لكم جميعا رزقا جيدا ، ولعله بسبب هذه الحال لا يستطيع أن يخصص لكم سكنا مستقلا عن أهله لشعوره أن من اللازم أن يكون قريبا منهم ويحصل بسبب شدة التواصل بينكم بعض ما ذكرت من عدم الخصوصية في الحياة الزوجية ، ووقوعه هو في الحيرة بين إرضاء أهله وإرضاء زوجته و يترك لك التصرف ليخرج من الحرج .

    تحتاجين أختي الكريمة إلى التبصر أكثر في طبيعة نفسية زوجك وكيفية التعامل معه بصورة لا تثيره ولا تغضبه وتريحه بعد عودته من عمله فلا يعقل أن يعود بعد يوم من التعب ليجد أمامه مجموعة شكاوى منك من تصرفات أهله أو أخته الكبرى ، وإن ضغطت على نفسك في بعض المواقف طلباً لرضاه وسعيا في توفير جو مريح داخل بيتكم . وأنت إنسانة تملك شهادة عالية فالتصرف الحكيم لا يخفى عليك ؛ لذلك أوصيك بعدة وصايا أسأل الله أن ينفعك بها:

    1- أحسني توديع زوجك عند خروجه وكذا استقباله عند عودته.
    2- أظهري له ثقتك به واحترامك له وحبك.
    3- أريه من نفسك حسن المظهر وأسمعيه طيب الكلام.
    4- لا تظهري خصومتك معه أمام أولادك وبيني له باللين والحكمة ضرر ذلك عليهم.
    5- اشكريه على قليل عطاءه يكثر منه العطاء.
    6- اجعلي للحوار مكانا في حياتكما تحل به غالب ما تشتكين منه.
    7- لا توقعيه في الحرج بينك وبين أهله واقترحي عليه حلولاً يشاركك فيها بالرأي.
    8- قولي له أنت تتعب كثيراً من أجلنا لا أنت تغيب كثيراً عنا.
    9- حصني نفسك وأولادك بالأذكار والأوراد النبوية صباحاً ومساءً.
    10- أكثري من الدعاء لنفك وزوجك وأولادك.
    11- في موقعنا مجموعة من التسجيلات المفيدة أنصحك بسماعها في قسم زوجيات.

    وفقك الله وأصلح حالك .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات