مازال على صلة غير مشروعة .

مازال على صلة غير مشروعة .

  • 31196
  • 2012-11-14
  • 2760
  • ؟؟؟؟؟


  • السلام عليكم و رحمة الله وبركاته..
    أستأذنكم في الإطالة و أعتذر منكم لكنني حقيقة متوترة و أريد أن أبين المشكلة بابعادها كاملة.

    باختصار : المشكلة ليست لي شخصياً إنما لـ: قريبي. هداه الله. رأيت محادثة لأحد أقربائي بالصدفة مع فتاة من غير محارمه طبعا، أنكرت وبشدة ما رأته عيني ليقيني بالمنهج التربوي الصحيح السليم والديني بالدرجة الأولى لهذه العائلة من قبل الوالدين

    لذا أحببت أن أتأكد قبل فعل أي شيء وحتى لا أتمادى في شكي أو ظني السيء رغم أنني لا أحبذ التجسس على أي حال لكني رأيت طالماأني شاكة فلا يحق لي الكلام وليس بإمكاني التصرف .

    انتظرت واستمريت على الدعاء له بالهداية وكنت على أمل أن ينتهي كل شيء بدون تدخل مني، لكن بعدهاعلمت أنه ما زال على صلة بعلاقته الغير مشروعة، وأقسم أنني لم أتجسس عليه لكنها كانت محض صدفة.

    مما جعل إصراري يزيد على إنهاء الخطأ والستر عليه في آن واحد لأنه مهما كان نحن بشر معرضين للخطأ والوقوع في الفتن. حاولت ان أجد له أي عذر يجره إلى فعل ذلك ، قد يكون السبب الشتات الأسري إلى حد ما و الجو المشحون بالمشكلات في المنزل(في فترة سابقة) لكن بفضل الله تحسنت الأوضاع تماما من فترة علمي بمشكلته تقريبا.

    سبب آخر : تأثير زملائه عليه. الأكيد الصحبة لها دورها كبير فالشباب الذين صاحبهم في السنتين الأخيرتين منهم من يتلاعب في هذه الأمور >>وهذا هوالذي حكى لنا عنهم.

    * بالنسبة للحلول التي سعيت لتقديمها: - فكرت أن أتصل ب(البنت) ذاتها لكني توقفت عن ذلك خوفاً من أن تتضاعف المشكلة خاصة أنه لم يتوفر لدي رقم لا يعرفه. ثم أني أرى أنه من المفترض أن يُصلح الإنسان ذاته وإلا قد يتكرر الخطأ فحينها ستكون المشكلة أكبر وحلها أصعب.

    - أفكر حالياً أن أخبر ابنة أخيه بالموضوع لتوصل له نصيحة وكأنها شاكة فتذكره بالله في حالة كان اخطأوتعتذر منه أيضا إن كان شكها في غير محله عن طريق مسج، وهي _ في سنه تقريبا_ لذا سيكون احتمال الاستجابة وتقبل النصيحة أكبر .

    وأيضاً لئلا يتعرض للحرج كثيرا فهي ستتزوج قريب _ بإذن الله_ بعكسي أنا التي ستحصل بيننا مقابلات كثيرة و حينها ستصبح العلاقة حساسةومتوترة وهذا صعب خاصة أنني أريدالاقتراب منه عله يبوح بما في داخله فهو كتوم جداً ولا يتكلم لأي أحد.

    أرجووووووكم أن تبينوا لي هل هذه الفكرة مناسبة وصحيحة ؟!! وإذا لا ، إذن فبم توجهوني ؟!! فأنا أريد العلاج لإيقاف هذه المشكلة، و أطلب الاستشارة منكم وتوجيهي للحل الصحيح و الأفضل .وللعلم أنا لا أتوقع أنه يعاني من حرمان عاطفي(العائلي) فأنا أرى مدى حب أمه له و بنات اخيه واهتمامهم به .

    رغم كل هذا إلا أنني لا أود أن أعلم أحد كبير في العائلة لأنني متأكدة أنهم سيتصرفوا بالقسوة والاستحقار أمام مشكلة كهذه وهذا ما سيعقد الأمور أكثر.

    وأخيراً : جزاكم الله خيراً وكتب لكم أجر المساعدة
    وجعل التوفيق حليفكم في الدارين.سلام عليكم.

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات