علاج لتشوهات الروماتيد .

علاج لتشوهات الروماتيد .

  • 3052
  • 2006-12-03
  • 2223
  • نهلى شبعاني


  • بعد بسم الله الرحمان الرحيم أنا فتاة أبلغ من العمر 20 سنة ومصابة بما يعرف ب"الروماتويد أنفلاماتوار"او مايطلق عليه "PR"و هذا منذ 3 سنوات وكنت أشرب دواء إسمه "البلاكينيل"بمعدل قرصان في اليوم وبفحص عند طبيب الأعصاب كل 6 أشهر"ERG" ولكنني بعد نصيحة الطبيب توقفت عن أخذه و نصحني بوضع ما يشبه الجبس "les atelle" .

    أما الأن فأناأتناول بعض مضادات الإلتهاب و المسكنات فقط و أعاني من تشوهات مع أنها ليست بالكبيرة في يداي, ورجلاي و مع حلول فصل الشتاء تنتابني آلام شديدة على مستوى كامل جسمي وخاصة في يداي و المرفقين والكتف والرقبة والكوعين

    أردت الإستفسار. هل من دواء يحد او يخفف من التشوهات الحاصلة في جسمي؟أنا خائفة من تطوره بما يؤدي إلى العجز الكامل في يداي ورجلاي بحيث لا أستطيع تحريهماأرجو من سيادتكم الرد على تساؤلي هذا و أشكركم على سعة صدركم ومشاركتكم إيانا مشاغلنا و أتعابنا و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2006-12-13

    د. عبدالرقيب عبدالجليل شجاع الدين


    الأخت نهلى شبعاني : أنصحك بمراجعة أقرب أخصائي عظام لتقييم حالتك , حتى يرسلك إلى مركز علاج فيزيائي لتخفيف الألم وتحسين حركه المفاصل.
    لا يوجد علاج يبعد التشوهات , لكن بمتابعه الدكتور الأخصائي والالتزام في العلاج الفيزيائي تتحسن حالتك إن شاء الله .

    • مقال المشرف

    أسرة آمنة

    اعتقادي الجازم الذي أدين به لربي عز وجل بأن (الأسرة الآمنة) هي صمام الأمان لمجتمع آمن، ووطن مستقر، ومستقبل وضيء، وهو الذي يدفعني لاختيار هذا العنوان أو ما يتسلسل من صلبه لما يتيسر من ملتقيات ومحاضرات وبرامج تدريبية أو إعلامية، ومنها ملتقى

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات