ندمت على خطئي ، فكيف أصلحه ؟ ( 2 / 2 ) .

ندمت على خطئي ، فكيف أصلحه ؟ ( 2 / 2 ) .

  • 3019
  • 2006-11-24
  • 2451
  • أميرة


  • السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

    أتقدم بالشكر الجزيل للدكتورة نهى قرطاجي التي ساعدتني في محنتي وفهمتي
    لكن أعقب على قولها وتساؤلاتها

    سيدتي انامن غلطت على وندمت على خطئي فلم أجد أحد ليصدقني ويساندي غيرك .
    سيدتي لقد تزوجت الرجل زواج متعة حيث لاشهود بيننا وتركته قبل ان أخطب فيما يزيد عن أربعة أشهر
    أنا الان أتساءل عن الحكم الشرعي في حقي وان كان جلدا فأنا نادمة بالفعل غير أني لا أجروء سيدتي عن ترك خطيبي الذي أقنعته بعملية ترقيع الغشاء بأني عذراء وصديقني أنا معه أشعر بالحماية حتى عن نفسي التي تسول لي السوء
    سيدتي اجعليني أكثر اطمأنانا وقربا فأنا لا أستطيع التحمل أكثر ,,
    قفدت الكثير ومابقي من عمري بعدد أيامه التي ذهبت,,
    ساعدوني
    أميرة

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2006-11-27

    د. نهى عدنان قاطرجي


    أختي الكريمة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    دعيني أصدقك القول وأنت قد فعلت هذا وفتحت لي قلبك واخبرتني بالحقيقة ، لقد شعرت وأنا افتح بريدي اليوم بأن نارا تشتعل في قلبي . لم اصدق ما أقرؤه ! فأنا عندما سألتك عن نوع الزواج كنت أشك بزواج المسيار وبالزواج العرفي وليس بزواج المتعة ، وأنت تعرفين بأن هذا الأخير فيه خلاف بين علماء السنة والشيعة ، ليس هنا موضع الدخول فيه ، ولكن ألم تسألي نفسك : لو كان ما فعلته جائزا لماذا هذا الإحساس بالإثم الذي لا يفارقك ويجعلك مستعدة بأن يقام عليك حد الجلد المفروض في حالة الزنا ؟ وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال : ( الإثم ما حاك في صدرك وكرهت أن يطلع عليه الناس ) .

    أعود وأكرر لك بأنني هنا لست في موضع المحاسب ؛ فالمحاسب هو الله سبحانه وتعالى ، ولكن أتمنى أن يكون ما حصل معك عبرة لغيرك من الفتيات ، ولا يحسبن أحد بأنه يمكن أن يفعل ما يشاء ثم يقول إني تبت الآن ؛ فألم المعصية يا عزيزتي صعب ومؤلم ، وهو لا يكاد يفارق العاصي ليلا ونهارا ، وذلك خوفا ألا يتقبل الله توبته ، والتوبة أيضا ليست كلمات تردد من دون معنى ، فأنت تتعاملين مع الله عز وجل الذي يعلم السر وأخفى ، ولكن للتوبة شروط فصلها العلماء ، ومنها : الإقلاع عن المعصية ، والعزم على عدم العودة لمثلها ، والندم على ما صدر من العبد .

    وأنت هنا في تلك الحالة وقد وصلت إلى ما أنت عليه وشعرت بما شعرت به من الندم والتوبة أرى كما يرى بعض العلماء الذين استشرتهم في مسألتك - ومن بينهم الشيخ محمد كنعان رئيس المحكمة الشرعية السنية في بيروت - أن تتكتمي على مصيبتك ولا تخبري خطيبك عن ماضيك الآثم وعن العملية التي قمت بها ... وافتحي بعد ذلك صفحة جديدة من حياتك يكون الماضي فيها عبرة وفكرة ، واسعي بجد للتقرب إلى الله عز وجل عسى أن يتقبل توبتك ، واعلمي أن " الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء " .

    وفقك الله .

    • مقال المشرف

    التعليم وراء الأسوار

    في تجربة شخصية قديمة، أحيل إليَّ مقرر حفظ القرآن الكريم في الكلية، فحولت موقع التعليم من القاعة الدراسية إلى مسجد الكلية، ومن الطريقة المدرسية في تعليم القرآن إلى حلق يديرها الطلبة أنفسهم، بمتابعة أسبوعية محفزة، انتهت بإتمام جميع الدفعة المقرر كام

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات