أهل زوجي يخدشون الحياء .

أهل زوجي يخدشون الحياء .

  • 27545
  • 2012-03-05
  • 2378
  • سائلة


  • أنا متزوجه من قريب لي ولكن انصدمت من أمورلديهم مع حرصنا علي السوال لكن الحمد لله علي كل حال وهذه الأمور هي الكلام الجنسي دائما وفي كل وقت حتى مع الأطفال

    تمارس من قبل زوجي وإخوانه ووالدتهم ودائما انكر هذا الأمر واسغفرالله أمامهم ووالله احيانا يمارس الولد مع أمه من الضم بقوة و... أمامي واحيانا الام تكون هي المبادره بلمس ولدها في اماكن خاصه وفي بعض الأوقات أبكي من هذه التصرفات

    سؤالي يامستشاري كيف اتعامل مع زوجي وماذا أفعل لكي اغيره فأنا في هم الله يعلمه استشارت مستشار وقال لي لا يوجد لك حل إلا الطلاق فهل هذا صحيح ولدي أنا طفلين كيف أحافظ عليهم

    ترى يامستشاري هل يمكن ان يتغير زوجي اولا هل ألجأ الي الطلاق ام لا هل والدة زوجي مصابه بهوس جنسي وكيف اتعامل معها وللأسف زوجها موجود ويعيش في البيت وهي تحافظ علي الصلاة والسنن وصيام النوافل ولكن هذا الأمر هو السيئ فيها كيف اتعامل معها ؟

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2012-04-11

    أ. عبد العزيز خضر الغامدي


    أختي الكريمة أشكر تواصلك مع الموقع وحرصك على أخذ المشورة .

    في البداية اسأل الله تعالى أن يحفظك وولدك وأن يهدي زوجك وأهله للطريق المستقيم وأود أن أذكرك أختي المباركة أنه لا صبر بدون معالجة ولا معالجة بدون صبر ، فلا بد من بذل الجهد ومحاولة التغيير والعلاج المناسب مع الصبر حتى يكون لهذه المعالجة أثر في تغيير الأمور للأفضل بإذن الله عزوجل .

    من الواضح أن الأسرة تعيش حالة مرضية لا بد من الوقوف معها لأن هذا الخلل سيستمر إذا لم يجدث تدخل وأرى أنه من المناسب التعامل مع الأمر من خلال الأمور التالية .

    - تنمية وتقوية الوازع الديني والأخلاقي في حياة الأسرة بشكل عام ، وهذا الجانب هو جانب مهم جداً في حياة الإنسان لأنه يشكل الرادع الأقوى في عصمة الإنسان من المعاصي.
    - بيان الآثار السلبية لهذا الأمر وما يترتب عليه من عقوبة سواء الشرعية أو الاجتماعية من خلال اطلاع الأسرة على بعض هذه الجوانب من خلال النشرات أو الكتب أو الشرطة أو ذكر القصص التي تبن عواقب هذه الأمور وما يترتب عليها .
    - الثناء على أم زوجك في الأشياء التي تتميز فيها وتعزيز هذه الجوانب لديها كما ذكرت في سؤالك مخ خلال محافظتها على السنن والصيام وأيضاً مناقشتها والحوار معها حول هذا الأمر وبيان آثاره السلبية عليها وعلى أبنائها .
    - تفعيل دور الأب في هذه الأسرة وهل هو على معرفة بهذه الأمور وما موفقه من ذلك .
    - عدم السكوت على هذا الأمر وخصوصاً من زوجك وبيان عدم الرضا بهذا الأمر .
    - الحوار مع الزوج ومناقشته في هذا الأمر وما قد يسببه في آثار سلبية على الأسرة وكذلك الأبناء .
    - تخويف الزوج على أبنائه .
    - الحرص على الأبناء ومحاولة إبعادهم عن هذا الجو ، مع تعزيز جوانب العفة والحياء في نفوسهم بشكل دائم .
    - العلاج النفسي لأفراد الأسرة .
    - العلاج الاجتماعي لأفراد الأسرة وتعزيز السلوك السوي .
    - محاولة البعد عن هذه الممارسات ومشاهدتها وإنكارها ولو اضطررت إلى الانعزال عنهم لبيان عدم رضاك عن هذه التصرفات ومحافظة على أبنائك .

    أسأل الله لك الإعانة والتوفيق والسعادة في الدنيا والآخرة .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات