هل أصاب شبابي الزهايمر ؟

هل أصاب شبابي الزهايمر ؟

  • 27435
  • 2012-02-25
  • 1455
  • امل


  • أود أن أشكركم على هذا الموقع الرائع والذى استفدت منه كثيرا فى حياتي من خلال نصائحكم وتوجيهاتكم.
    أنا فتاة ابلغ من العمر 29 سنه و قلقة من أن أكون مصابة بالزهايمر

    وقرات عنه كثيرا لكني لم اتوصل ليقين يقطع شكي الذي ارقني كيثرا وبدأ يؤثر على نفسيتي أصبحت انسى اماكن الاغراض وانسى الاحداث الماضية وحتى عندما اتحدث مع شخص عن امر معين ويقاطعنى شيء أنسى ماكنت اتكلم فيه

    وكذلك عندما اقرأ موضوع معين فى الليل وفى اليوم التالي إذا ردت ان استرجعه لانقله لشخص لا أستطيع ذلك او ربما أسترجع بدايته ولا أستطيع اكماله.
    لا أعلم ماالسبب علما باني كنت صاحبة ذاكرة قوية ولا أنسى مايمر امامي

    وكنت امينه المنزل وكنت من الاوائل بدراستي وهذا حصل معي بعد تخرجي ومكوثي فى المنزل 5سنوات واضيف انني لا أخرج من المنزل الا فى النادر

    ولا ألتقي باشخاص ومعظم وقتي امام التلفزيون والنت ربما يكون لهذه الاسباب دور فيما يصيبني؟ أعتذر منك لاطالتي..كلي امل بردكم اليقين وتوجيهاتكم المفيدة..

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2012-04-16

    د. أحمد فخري هاني


    أهلا وسهلا بالأخت الكريمة أمل :

    تحية لك وشكرا على ثقتك الغالية في موقعنا .

    الأخت الفاضلة عندما تزداد الضغوط علينا وتصبح حياتنا على وتيرة واحدة ونمط واحد الذي نعيش فيه نصبح فيه لا جديد وكل شيء مثل الآخر ويصبح ليس لدينا ما يشغل حياتنا ولانشغل فيه عقلنا نصاب بالاكتئاب واحد أهم أعراض الاكتئاب هو النسيان أو عدم التذكر وهذا ناتج عن مكوثك بالمنزل بعد تخرجك وعدم الخروج من المنزل وانقطاعك عن الأصدقاء والأحباب وتفرغك الكامل للتليفزيون والنت وأصبحت أعمالك كلها فردية لايشاركك فيها البشر .

    الأخت الفاضلة أنت تحتاجين إلى تغيير نمط حياتك أو أسلوب حياتك اليومي فأنت تحتاجين إلى نسيج أو شبكة من العلاقات الاجتماعية الايجابية وأصدقاء تتبادلين معهم الأحاديث والأعمال المشتركة وتحتاجين أيضا إلى ممارسة الهوايات والأنشطة المفيدة وممارسة الرياضة لتنشيط الذاكرة وتجديد خلايا المخ واستعادة الطاقة والحيوية النفسية ، تعلمي أشياء جديدة تفيدك وتتغلب على انعزالك عن الآخرين اقرئي ما هو جديد ومفيد اذهبي إلى المحاضرات والندوات واللقاءات البناءة والمفيدة ، تعلمي مهارات يدوية جديدة تقضين بها على أوقات الفراغ وتستفيدين منها .

    تعلمي ممارسة اليوجا فهي مفيدة جدا للتخلص من الاكتئاب وتنشيط الذاكرة ، القراءة والموازبة عليها والكلمات المتقاطعة ومتابعتها والسودوكو كلها من الممارسات التي تنشط الذاكرة وتعيد للمخ نشاطه وحيويته مارسى التمارين العقلية من حل للألغاز وبعض الألعاب الرياضية على النت كلها تنشط الذاكرة ممارسة التأمل أيضا تساعد بشكل كبير لان نسيانك مرتبط في الأساس بالفراغ والوحدة والاكتئاب الذي تعانين منه بعد تخرجك وعدم وجود ما يشغل تفكيرك من اهتمامات وأعمال مفضلة لديك .

    الأخت الفاضلة خطتي لأسلوب حياة جديد وأعيدي لحياتك المعنى والهدف وسوف تجدين تحسن في ذاكرتك بشكل كبير لأن حياتك سوف تجدين لها معنى جديد تنشطين به ذاكرتك بإذن الله تعالى .

    تمنياتى لك بالخير والسعادة ويسعدني تواصلك معنا باستمرار ولك من أسرة الموقع كل التحية والتقدير .

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    • مقال المشرف

    قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


    أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات