ضيق وتوتر يصحبهما نسيان .

ضيق وتوتر يصحبهما نسيان .

  • 23812
  • 2011-05-25
  • 2265
  • سعيد حسين


  • السلام عليكم
    يادكتور انا اعاني من ضيق نفسي وتوتر ونسيان مباشر استخدمت دواء استابلون وديابكين كرونوااى الان اكثر من تسعين يوم ولم تتحسن الحالةوذهب مني حالة بسيط وهي حرق غثيان في الصدرمع استخدام الاستابلون فقط

    وقرات عدة مواقع نفسية على انه الحالة الذي اعاني هو الاكتئاب نفس اوشبية الاعراض الذي اعاني وهل استخدم الدواء pozak فعال ومناسبة لحالتي النفسية بدل من استابلون ودياباكين كرونوا

    انا لم استخدم دواء pozak وقصة هذا المرض النفسي جاء لي في اليمن في ايام الدراسة الجامعيةقبل 5 سنوات كنت مااحتك مع احدمن الناس بس اذهب للجامعة وارجع اذاكر احفط المذاكر الى نهاية الليل بسبب النسيان واذاكر12 ساعة ومرات اكثر الى الفجر خلال الخمس سنوات

    ولا اخرج من البيت الا للصلاة والغذاء فقظ ومنعزل عن الاخرين بس اذكر في الغرفة فقط وتخرجت هذا هو سبب مرضي النفسي الذي اعاني الذي اعاني الى اليوم واريد ان ادرس اللغة والكمبيوتر بس خائف من حالتي النفسية المرضية اعطيني حل يادكتور وجراك اللة الف خير

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2011-08-08

    د. وائل فاضل علي


    بسم الله الرحمن الرحيم .

    الأخ المستشير العزيز :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

    بخصوص حالتك فعندي سؤال مهم وهو من وصف لك هذه العلاجات الدوائية هل هو طبيب مختص أم نتيجة لما تقراه في المواقع وهذا السؤال أضعه لك لأنني وجدت ومع الأسف الشديد أن هناك الكثيرين ممن يتناولون الأدوية نتيجة مطالعتهم فقط للمواقع ومن ينصح به لحالات أخرى يعتقد الفرد أنها مشابهة لحالته وهذا خطا كبير ومع الأسف بعض الحالات قد لا تحتاج إلى علاج دوائي فقط علاج نفسي مع معالج أو نصائح مهمة من المحتمل أن يصحبها بعض الأدوية العلاجية الخفيفة وبالمقابل هناك حالات قد تبدو للشخص بأنها خفيفة ولكنها تحتاج إلى علاجات وجلسات .

    لذا أقول لحضرتك أخي أن وجود أعراض مثل التي ذكرتها من ضيق في الصدر وتوتر ونسيان تحتاج إلى جلسة علاجية لمعرفة الأسباب ولا تقول إن وجودك في اليمن في تلك الفترة وانعزالك هو السبب بل قد يكون هو البداية أو النتيجة لسبب ما .. الأدوية لا تعلم من وصفها لك ومن شخص حالتك .

    وأنصحك بالابتعاد عن تحديد الأدوية او التشخيص بناء على حالات مشابهة لان الأعراض النفسية تختلف من حالة إلى أخرى أحيانا بسبب واحد مع تشابه الأخريات ..

    بالنسبة للأدوية فهي للاكتئاب والديباكين لا اعلم من وصفه وكيف وعلى كل حال أنصحك بالآتي :

    أولا : عدم تحديد وتعاطي الدواء بناء على اجتهاد شخصي بل لا بد من مراجعة طبيب نفسي كفوء ومعالج نفسي كفوء .
    ثانيا: بالنسبة لحالتك اعتقد انك بحاجة ماسة إلى معالج نفسي لمعرفة السبب وإمكانية تحديد سبل العلاج .
    ثالثا : عدم الاعتماد على قراءات ومطالعات خاصة بك لان هذا فيه آثار جانبية سلبية وآثار خطيرة على الصحة النفسية والجسمية لك .

    أمنياتي لك بالسلامة .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات