كيف يمكنني أخذ الدواء ؟

كيف يمكنني أخذ الدواء ؟

  • 23029
  • 2011-04-02
  • 3031
  • عبد الرحمن على احمد


  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا شاب عمرى 28 عام متزوج ولدى طفلان كنت اعانى من ضغوط نفسيه ولكن من بضعة اشهر شعرت بفقدان شهيه شديد وشعرت بقلق من الموت وشعرت بالم فى الصدر والمعده فذهبت لعمل الفحصوصات

    (ذهبت الى دكتور قلب - انف واذن وعملت مقياس سمع - دكتور امراض جلديه حيث ان شعر الحاجب كان يسقط - دكتور باطنى - دكتور عظام لانى كنت اشعر بالم فى ظهرى شديد ) وعملت تحاليل كثيره منها (tsh) ونتيجته كانت 1.32ulU/mlوتحاليل كثيره والحمد لله كلها طبيعيه

    وايضا نتائج الكشف كلها سليمه فنصحنى اهلى بالذهاب الى دكتور نفسانى حيث ان حالتى الان صعبه لانى تركت وظيفتى وجائنى خمول شديد ونوم وايضا لا احس باى مشاعر وايضا فقدت شهيتى للحياه والاكل والان اشعر بمشاعر غريبه جدا انى غير موجود فى هذا العالم

    ارى الانوار والناس والشوارع واطفالى وبيتى وزوجتى كلهم غرباء والان انا منعزل عن الحياه ولا اشعر انى اعيش فى هذه الدنيا واشعر انى اموت وارى احلام غريبه جدا اشعر انى مريض بمرض خطير واتردد كثيرا على الاطباء فى جميع التخصصات

    ولكن اشعر انى مريض بمرض خبيث فى المخ حيث اننى اشد شعر حواجبى بطريقه لا اراديه واحس ان شعرى يسقط وايضا اذنى اليمين بها طنين شديد واحس انى لا اسمع بها ولكن الذى يحيرنى الان لا اكون فى كل الاوقات بمثل هذه الحاله فى بعض الاوقات اكون طبيعي وخاصة بالليل

    ولكن تطورت حالتى الان ولا انام ابدا ولا اشعر انى انام وتطورت حالتى ايضا انى لا اشعر نهائيا باى شيء واحس انى غريب جدا مع العلم انى مدخن شره وايضا اشعر انى ارى الدنيا لاول مره والناس واهلى وكل من حولى

    ارجو منكم مساعدتى لوجه الله تعالى لان احس ان حالتى تتطور بشكل غريب واستفسار اخر هل زيادة مادة
    السرتونين فى الدم يسبب اختلال الانيه فأنا الان اشعر انى غريب عن العالم واشعر بالموت بطريقه رهيبه ووزنى فل لدرجه رهيبه

    حيث انى فى هذه الحاله ما يقارب ال3 اشهر وحياتى تدمرت وزوجتى تريد الطلاق ارجوكم ساعدونى فذهبت الى دكتور نفسانى وشرحت له حالتى ووصف لى حبوب سيروكسات
    سى ار 12.5 مليجرام لمدة 10 ايام وبعدين 25 لمدة 6 اشهر

    ولكنى ايضا اخاف من الادويه لانى لم اتعاط اى دواء فى حياتى ولى 15 يوما وانا اتصفح جميع من جربوا هذا الدواء مما يسببه من اعراض جانبيه وايضا قرات عن اعراضه الجانبيه واتخوف منه بطريقه كبيره

    ارجو منكم اعطائى طريقه تمكننى من اخذه لانه على ما اعتقد ملاذى الاخير حيث انى حاولت بشتى الطرق ان اخرج نفسى من هذه الحاله عن طريق قراءتى لجميع اساليب العلاج السلوكى والمعرفى ولم استطيع ان اطبقها واسف جدا على الاطاله

    ارجو منكم النصيحه والارشاد وفقكم الله لما فيه الخير واعطاكم الاجر والثواب على ما تقوموا به من نصائح وتوجيهات فى هذا الموقع المحترم واعانكم على افادتى وتوجيهى .. والله الموفق لما فيه خير الامور

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2011-06-25

    د. وائل فاضل علي


    بسم الله الرحمن الرحيم .

    أخي العزيز :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

    اطلعت على رسالتك المفصلة والتي أجد فيها أن هناك إمكانية كبيرة للشفاء بسبب واحد يجعلني متفائلا وهو أنك تكتب بوعي وتصف حالتك بشكل كبير الوضوح وهذا ما يجعلني متفائلا ولا أجدك متشاءما بل متعبا مرهقا مثقلا بالتفكير السلبي مثقلا نفسك بالتفكير بالمرض والموت وعلامات مرضية تقرا وتطالع من اجل الاستفادة ولكنك تطبق الأعراض التي تقراها على نفسك لا تهتم بعائلتك ولا بنفسك ولا عملك وهذا شيء سلبي يتناقض تماما مع ما أنت عليه .

    أرى انك لا تزال تمتلك قوة وثقة عالية بالنفس ولست مستسلما بل تحاول أن تكون أنت بنفسك كل شيء وهذا خطا والدليل أنك تقرأ عن أنواع العلاج لتحدد على مل تراه أنت وليس كما يراه أو ينصح به الطبيب ورغم هذا فانك تكتب هنا وبشكل جميل ومتناسق تطلب المساعدة لذا أقول لك والحمد لله انك لا تزال تملك الكثير من القوة العقلية والثقة بالنفس وكل ما تحتاجه هو أن تتبع تعليمات معالج نفسي وليس دواء نفسي فقط لغرض الوقوف على ما أنت عليه فعلا ومعرفة الأسباب ومعالجتها وما الذي أدى بك للوصول إلى هذه الحالة .

    نصيحتي أن تراجع معالجا نفسيا مكملا للعلاج الطبي الدوائي وان لا تقوم بذلك بنفسك رجاء رجاء .. مع كل التقدير .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات