أخاف من نظرات الناس .

أخاف من نظرات الناس .

  • 22807
  • 2011-03-15
  • 4537
  • ناصر


  • السلام عليكم ورحمه الله
    في البداية احب اشكركم على هذا الموقع الذي اخترته ليكون موضعا لاستشارتي . انا شاب عمري 26 سنة حياتي ثلاث اقسام .

    القسم الاول ( الطفولة )عشت الفرح والسعادة والبراءة لكن كانت عندي مشكلة اللي هي اني اخر العنقود فما كانت علي مسؤوليات وكنت اعاامل دائما كطفل ( كانت فيني صفة الخجل ) .

    القسم الثاني (المراهقة ) كنت في قمة العنفواان مع الكل في البيت تزاعلت مع الكل وهجرتهم واختلق مشاكل لاجل الزعل وفي المدرسة اصحاب وشلل ومضاربات ودخان وكنت وقتها احس ان هذي هي الرجولة وكانت عندي ثقة بنفسي كبيرة جدا لكني كنت اتعرض لموااقف تنقص من ثقتي بنفسي كنت انضرب من ابوي في الشارع كنت اتهزا من ابوي واخواني .

    في هالفترة دخلت اقسام شرطة بسبب مضاربات لكن كاان حدي فقط دخان ولم اتمادى اكثر وكنت جدا متفوق في الدراسة . في نهاية سن المراهقة كانت عندي مشكلة صحيه في المشي وكانت مشيتي غريبة وكنت عرضه للاستهزاء من النااس حتى من الاصحااب

    بعدها بديت انسحب تدريجيا لحد ما انعزلت كنت اخااف من نظرات الناس لي كنت اخاف احد يضحك او حتى يبتسم (( انا من طبعي خجول وحساس ) فصرت انعزل عن الناس . وكان اهتمامي منصب فقط على الدراسة ( كنت اشعر اني انحرمت من السعادة بسبب اقدامي )

    القسم الثالث (حياتي الان ) من بعد سن المراهقة حققت كل شي دخلت الجامعة اللي ابغاها والتخصص اللي ابغاه والان انا موظف وماعندي ابدا لامشاكل لامادية ولا اسرية علاقتي الان جدا مميزة مع الاسرة كافة ..لكن ظلت مشكلة الرهاب والخوف من النااس ومن نظراتهم معاي الى الان .

    انا الان عايش ولاني عايش . انا الان كثير من الاماكن العامة ما اروح لها بسبب خوفي من نظرات الناس رغم اني الان جدا مشيتي طبيعية لكن ثقتي بنفسي قلت صرت اشك ان نظراتهم لخلل فيني .

    (( انا مخاوفي الان تجدد وخوفي من المستقبل لاني افكر بالزواج وعندما اقرر اتراااجع بسبب مخاوفي اخاف من الاسواق وضجة الناس اخاف من المستشفيات والزحام اخاف من المشي في الشارع وهو مزدحم بالناس )

    كل هذه الاشياء تجبرني ان ارفض الزواج لعدم رغبتي في ظلم غيري معي وحرمانه من ابسط حقوقه وايضا لكي لا اتحمل مسؤوليه لست باستطاعتها .

    بقي شي مهم انا بمجرد دخولي مع مجموعة من الناس (في عملي مجبور اروح للعمل او حتى مناسبة اجتماعية هامة) وقتها اصير انسان ثاني ترجع لي الثقة بشكل غريب اسولف واناقش واضحك وكل شي تمام .

    انا اود تشخيص حالتي .. واود ايضا وصف دواء .. انا لا استطيع مراجعة طبيب نفسي بتاتا . فما لي الا الله ثم النت فقط .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات