دواء بلًـد إحساسي (1/2)

دواء بلًـد إحساسي (1/2)

  • 21989
  • 2011-01-09
  • 2762
  • أيمن مكه


  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    سؤالي هو: استخدمت دواء (Cipalex 20 mg) لمدة سنتين متواصلة، والآن خفضت الجرعة إلى عشره مليجرام بعد ما طلب مني الطبيب، ومع استخدامي للدواء بالجرعة الأولى كنت أشعر بتبلد الإحساس والمشاعر واللامبالاة، وعدم القيام للصلوات الخمس

    والآن خفضت الجرعة إلى عشرة مليجرام، ولازال معي تبلد إحساس بسيط، وللعلم فأنا الآن لي أربعة أشهر أستخدم دواءً آخر اسمه (Fluaxol 0.5 mg) .

    الرجاء إجابتي على سؤالي: هل أقوم بتغيير الدواء إلى دواء آخر؟ أم أتوقف عن استخدام الدواء نهائياً؟ام اقوم بتخفيض الجرعه الى خمسه جرام لكي يزول تبلد الاحساس وتعود احاسيسي ومشاعري \وشكرا لكم

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2011-01-17

    د. وائل فاضل علي


    بسم الله الرحمن الرحيم .

    الأخ العزيز :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    بخصوص استشارتك عن العلاج الذي تتناوله أحب أن أوضح لك بأن ما قام به الطبيب من تخفيف للجرعة له مدلول أو إشارة إيجابية حول طريقة تقدمك بالعلاج والحمد لله .

    وأحب أن أقول لك أن غالبية العلاجات الدوائية لها آثار جانبية وخصوصا الدواء المتعلق بالحالة النفسية للإنسان لذا تحدث أعراض جانبية مختلفة عند تناول هذه الأدوية ومن خلال حديثك نستطيع أن نرى بأن هذا العلاج قد أحدث نتائج ايجابية في فترة جيدة لذا تم تخفيف الجرعة .

    لا ننصح بتغيير العلاج من خلالك إلا بموافقة الطبيب الذي صرف لك العلاج نفسه. كما أن نصيحتي الأكثر أهمية لك هي أن يكون هناك علاج نفسي مكمل للعلاج الدوائي الذي تتناوله مع القيام ببعض الأنشطة الجسمية ومحاربة الكسل يالنشاط ومحاربة عدم الرغبة بالقيام الى الصلاة وهذا يعتمد عليك وعليك القيام به لا تستلم له.

    وفقك الله .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات