مرحبا بك يا موت !!

مرحبا بك يا موت !!

  • 21916
  • 2011-01-08
  • 2380
  • جروح


  • ادوارد جون سميث قبطان السفينة "تيتانيك "- إرنست همنجواي -أدولف هتلر -إسماعيل أدهم كاتب مصري شاب حصل على الدكتوراه في الرياضيات من جامعة موسكو أيام ثورة الشيوعية الماركسية

    الشاعر اللبناني خليل حاوي - الدكتورة درية شفيق مؤسسة أول حزب نسائي في مصر -زنوبيا ملكة تدمر - الملكة كليوبترا هينريك هيملر, عسكري ألماني كريستينا أوناسيس هؤلاء أشهر من إنتحروا على الإطلاق لديهم كل شيء و إنتحروا

    الملك الفن العلم المال الغنى و لكن الحياة بائسة بكل المقاييس , ولا أملك شيئاً الساعة تقترب من منتصف الليل أتدري أمامي علبة مليئة بالأدوية لو تجرعتها مرة واحدة سينتهي كل شيء؟؟؟

    لا أدري لم أكتب لك ربما أحب أن أشارك أحدهم ألمي لأضفي لنفسي التافه بعض القيمة لأحس بما فقدته منذ سنين ؟؟

    الساعة تدق وعلبة الدواء تنتظر لتمحو شريط من الذكريات يعتصرالقلب ألماً لسماعه لكن الجبن يقتلني أخاف من ألم جديد ؟؟ اين قبري ليضم بؤسي أين قدري ليخلصني من شقائي ؟؟

    أيقدر طبك على تجريدي من بؤسي وعذابي ؟؟ أيقدر دواؤك على شفاء جروحي أيقدر علمك على إنتشال روحي البائسة ويمنع شبح الموت من إغراقي وإذلالي ؟؟ مرحباً بالموت مرحباً بالقبر مرحباً

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2011-01-29

    د. وائل فاضل علي

    بسم الله الرحمن الرحيم .

    الأخت العزيزة :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :

    قرأت رسالتك ولم أقرأها كأسطر بل قرأت ما بين سطورها واعلم ما تعانيه ولكن هنا أود أن أذكرك بشيء قبل تحليل حالتك .

    كم عين لديك وكم أصبع في كل يد كم قدم لديك وهل ترين بصورة جيدة وهل تسمعين وهل تأكلين بنفسك وتذهبين إلى الحمام بنفسك هل تمشين هل تتحدثين هل تفكرين وغيرها من الأسئلة التي عليك أن تفكري بالنعمة التي لديك .

    صدقيني الفقر رحمة والغنى نقمة والشهرة ضغط يؤدي إلى عواقب سلبية أما نحن والحمد لله يكفي أننا نعبد الله ونخافه ونسأله الرضى ونسأله الهداية والعافية ونسأله أن يمدنا بالعون وهنا يستجيب الله للعبد ويرسل له من يمد له العون وينقذه مما هو فيه وقد نكون نحن في هذا الموقع أو شخص ما طفلا أو كبيرا ذكر أو أنثى من يرسله الله لك للهداية فله الحمد والشكر على كل شيء أولا وآخرا.

    أختي العزيزة إن ما تعانيه هو اكتئاب واضح لديك وكل ما تحتاجين إليه لتعودي شخصاً طبيعياً منتجاً فعالاً في الحياة متفاعلا معها فرح بما خلقه الله من طبيعة وجمال لكي نتمتع فيه صدقيني أنا شخصيا لا أقول لك ذلك لغرض التصبير أو العلاج بل اقتناع تام به .

    عليك أولا أن تتجهي إلى أقرب طبيب نفسي أو معالج نفسي وبأسرع وقت ممكن لأن الوقت مازال بين يديك ولكن عليك التحرك بسرعة وعدم الاستسلام وإبقاء ثقة كبيرة بنفسك وبقوتك وقدرتك على التحمل أغلقي الساعة التي أمامك وفكري أيهما أقوى أنت أم تلك الأفكار الهدامة التي تنتابك .

    توكلي على الله وراجعي أقرب طبيب نفسي واطلبي معها وهو الأهم الآن علاجا نفسيا لكي تتحدثي وتشرحي صدرك وما يجول في خاطرك وتتخلصي منه ومن تلك الأفكار .. أنا معك إنها مؤلمة ولكن نحن أقوى منها ويمكن لنا أن نغلبها إن أردنا ذلك لا أن نستسلم لها .

    ابدئي من الآن في العلاج وستجدين أنك على صواب وأن تلك الأفكار حاولت النيل منك لكنك أنت الأقوى بفضل ثقتك بنفسك وقدراتك وإيمانك .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات