لا يشكون بأنِي حسود .

لا يشكون بأنِي حسود .

  • 21889
  • 2011-01-08
  • 4114
  • الفقير الى الله


  • بسم الله الرحمن الرحيم
    انا مشكلتي كبيرة ولازم اجد لها حل تعقدت اموري قصتي تقول انا كنت طالب في المرحلة المتوسطة وكان لي ابن عم لي وكان يمشي معي في كل مكان حتى ان اهله ساكنين جنبنا المهم هذا يدرس وانا معه في نفس الفصل ولكن انا كنت اغار منه

    مع العلم باني اشطر منه في كل شي لكن هو يجي عندي ويقول لي انا بروح اذاكر او ما اسمع انه بيذاكر اناا تحمس للمذاكرة واذاكر بحرص حتى اني اجيب درجات عالية وهو درجاته متوسطة الى دون المتوسطة

    المهم مرت سنة وسنتين وثلاث وتخرجت انا بنسبة 97 من المتوسطة وهو تخرج بجيد جدا دخلنا الثانوية مع بعض السنة الاولى مر الترم الاول على خير لكن الترم الثاني جاني وقال لي انا ياابن عمي اذا بذاكر مجرد اني امسك الكتاب يجيني ضيق هنا انا حسيت باي اعطي عين (احساس)

    المهم انا سكت وما رديت عليه والسنة الثانية في بدايتها ابوه ارسله لديرته لكي يدرس هناك وفعلا درس هناك وانقطعت اخباره وبعد كذا صارت حالتي حالتي عدم مبالاة بس جبت معدل 95 يعني كنت اغار من الشطار مع العلم اذا غرت انا من احد اجيب درجة اعلى منه

    دخلت ثالث ثانوي وصارت لي مشكلة غريبة غيرت كثيرا من امور حياتي بداية السنة ثالث ثانوي جاني واحد مشهور عنه انه راعي مشاكل المهم جاني وقال لي انا بشد على نفسي وبذاكر انا حسيت انه كلام بس يوم انه كان يشارك معي في الفصل

    حسيت التغير من 0 الى 180 درجة عرفت انه شد حيله ماشاء الله عليه لكن من بعدها وانا اذاكر زي ماتقول صرت اغار منه ابي انافسه المهم الفصل الثاني جاني وقال لي انت حسود انت خبيث لاني صراحة كان يجلس جنبي ويبيني اغششه وانا اقول ما اعرف يعني اكذب عليه لكي اصير اعلى منه

    وكان الترم الثاني بمثابة الترم الغريب في حيايت صارت لي عدم مبالاة للمذاكرة المهم تخرجت من الثانوية بمعدل 95 ودخلت جامعة خارج جدة لكي ابتعد عن اذية الناس لي واذيتي للناس

    المهم انا قصدي يوم اجيب معدل اني اجيب احسن منه بس هو لو يجيب 94 هذا عادي بالنسبة لي لول فيه بعض الغيرة ولكن لمن اشوف نسبتي عالية اكون مرتاح دخلت الجامعة خارج جدة وجلست فيها ترم مريت بنفسية زفت تعرفت على ناس من نفس فصلي

    المهم ومرة جلست مع واحد في شقته وطلبت منه يذاكر لي قبل لا اروح له تعشيت ثم رحت له واخذت دفتري وكنت حقيقة فاهم من المادة 70 % بس قلت اطقطق معه يمكن انه يقول لي شي انا مانتبهت له المهم اول ماجيت له قلت ابيك تشرح لي

    قال لي طيب بس رح جيب لي ساندوتش قلت طيب ويوم جبتها وقعد ياكل قال ماودك تاكل قلت لا انا ما اكلت لان نفسيتي زفت ابي ابين له اني مهتم للمادة ماني مهتم للاكل وانا صادق المهم واول ما اكل قطعة ثم الثانية اما القطعة الثالثة فسقطت السندوتش

    فنظر لي نظرة عرفت انه بعتقد بان عيني حارة المهم جاني واحد من خوياي وجلس معنا ثم بعد شهر كان فيه واحد من اللي يجلس معنا لغته لاباس به من مبتدئ الى متوسط لكن كانت درجاته ليست عالية واعجبت به لمن يقول رورحوا ذاكروا واهتموا

    وانا راح اذاكر اليوم كذا وكذا وانا اتحمس معه حسيت باني خلاص وجدت شخص انافسه وقبل نهاية الترم الشخص الذي كنت معه في بداية الترم كان ينشر اخبار تحذيرية باي اعطي عين حتى صار لي بين الناس خبر اللي يعرفني واللي ما يعرفني بس بالشكل المهم اللي كانوا يقولون حنا بنذاكر راحوا يقولون بانا سنذهب لناكل او ننام لا يخبرونك باي

    هل هم سيذاكرون والا لا حتى ان استاذي شك بان عيني حارة وبدا يعاملني باحترام شديد حتى اني حسيت بانه خائف مني مع العلم بانه واقف معي بعدها وانا احس ان نفسيتي تعبانة لا استطيع المذاكرة اطول في المذاكرة المادة ماتاخذ معي في الواقع لواني في البيت ماتاخذ ساعة واحدة فقط ولكن هنا اخذ خمس ساعات ولا انجز شيئا فيها

    انا من الناس الذين يغارون يعني مثلا اذا قلت انا بذاكر اروح اذاكر واشد واهتم حتى اني درجات اعلى منك اما اذا قلت بنام اعمل مثل ماتعمل الان لا احد يقول لي اذاكر بالعكس يقولون لي نبي نروح ننام والا نبي نسافر وانا اصدق

    الان انا علاج لكل من الغيرة والحسد والعين الحارة ؟ وابي علاج للمذاكرة يعني انا تعودت اني اقارن نفسي بالناس حتى صرت احس بالاحباط الشديد اذا قارنت نفسي بواحد والان صرت مهمل ما ادري ما الحل وما حل مع الناس الذين اخذوا اخبار سيئة عني

    انا انسان طيب احب الخير لضعيف المسكين بالعكس يجوني ناس واوجههم ولكن الان انا ذهبت الارادة والعزيمة المسالة صارت احباط وتحطيم ماالحل ضروري خلاص ابي حل مابي اروح لدكتور نفسي ابي حل بدون ادوية انا انسان متفهم بس ابي حل مابي اقارن نفسي بالناس ماهو رايكم؟

    انا في ايم الثانوي كانو ياتون الي المتفوقين ويقولن لي نحن سنذاكر كذا واتحمس معهم لكن هنا وانا بعيد عن اهلي ياتون الي ناس بقصد يقولون لي نحن مانفهم شي وانا من الناس الذي اذا قلت لهم شي اصدقك لاني صادق بطبعي الان ماذا افعل مع الناس الذين يجزمون باني حسود ؟

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات