أمي أصبحت تكرهني فجأة .

أمي أصبحت تكرهني فجأة .

  • 218
  • 2005-11-02
  • 2691
  • أم عبدالرحمن

  • بعد السلام ...
    أنا سيدة خليجية ومتزوجه من رجل ببلد خليجية ثانية .. ومشكلتي بدأت بعد الزواج حيث إني أعيش بعيدة عن والدتي وكنا عل علاقة وطيدة كعلاقة أي إبنة بوالدتها ولكن فجأة تغير حال أمي وبدأت تتصل بي وتقذفني بالكلمات السيئة وتتمنى لى الموت دوما علما بأنه مضى على زواجي ثلاث سنوات والغريبة في الأمر أنها قد قطعت صلتها بأرحامها أي إنها لا تكلم أحد من الأهل أبدا حتى أخواتها وللعلم بأن لدي أخت تعيش معها قد أكملت جامعتها منذ وقت قريب جدا ولكن سلوكها غير سوي بتاتا وهي كذلك تتصل بي مرارا لتشتمني فقط ولا أدري ما هو السبب .. أن لا تهمني أختي لاني أعلم مقدار عدوتها لي ولكن ما يهمني أمي فما هو الحل ؟؟؟
    علما كذلك بأنني أتصل بأمي دوما لكسب رضاها عني ولكنها تقطع الخط ولا تود محادثتي أبدا .
    يأست من كل شي وتعبت من محاولاتي معها والاهل أجمع متضايقون من هذا الحال ... فهي كبيرة في السن وتحتاج للسؤال ولاكنها تتصرف دون عقل أرجوكم ما هو الحل؟؟ أفيدوني جزاكم الله خيرا..
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2005-11-26

    د. نهى عدنان قاطرجي

    الأخت الفاضلة أم عبد الرحمن : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    نشكرك على ثقتك بنا ونرجو الله عز وجل أن نكون عند حسن ظنك.
    بالنسبة لمشكلتك فيبدو لي من كلامك بأنها مشكلة مستحدثة، بدليل أنك لم تعاني منها من قبل، كما أنها ليست مشكلة خاصة بك بل هي عامة يعني أن أمك تسيء معاملة كل معارفها وأقاربها ، وهذا يخفف من وطء الأمر عليك ويقلل من نسبة الخوف من أن يكون قد بدر منك أي تصرف أساءت أمك فهمه .
    من هنا فأنا أنصحك بما يلي:
    1. حاولي أن تعرفي من المقربين من أمك سبب المشكلة التي قد تكون صحية أو مادية أو اجتماعية... فهذا الاستفسار قد يساعدك على فهم المشكلة وبالتالي يمكن أن يساعدك على إيجاد الحل... ومن المؤكد بأن هناك شخص ما قريب من أمك ؛ أخت أو أخ أو صديقة تثق به وتحدثه عن مشكلتها .
    2- قد تكون تصرفات أمك تتعلق بكبر السن ، إذ كثيراً ما تتغير صفات المرء عند الكبر ، مما يجعله يسيء التصرف مع من حوله من دون قصد في كثير من الأحيان .
    3- قد تكون تصرفات أمك معك عائدة إلى سفرك وبعدك عنها وانقطاعك عنها... مما أشعرها بأنك تخليت عنها ...أو قد تكون هذه التصرفات ناتجة عن تأثير أختك عليها . أوقد تكون الأسباب مختلفة تماماً .
    لذلك لا بد من التحري عن الموضوع قبل إيجاد الحل، وهذا الأمر يتطلب منك - إضافة إلى سؤال الأهل والأقارب - السعي إلى مواصلة اتصالاتك بها ولو أقفلت الهاتف . وليتك تحاولين تكثيف زيارتك إليها - إذا سمحت ظروفك بذلك - فالبعد جفاء كما يقول المثل ... وادخلي معها بنقاشات وحوارات ... وعندئذ من المؤكد بأنك ستلمسين المشكلة بنفسك، وستجدين حلاً لها، ولكن المهم في كل هذا ألا تتركيها مهما كانت النتائج، فإضافة إلى واجب البر نحو الأهل، فإن أمك كما قلت أنت لم تكن يوما ما سيئة معك، لذلك حاولي أن تساعديها واشعريها بحبك وحنانك .
    وفقك الله .


    • مقال المشرف

    الرحلة الحفراوية

    حطت طائرتي في مطار (القيصومة) على إطلالة شتوية رائعة، الحرارة لم تتجاوز 7 مئوية، ومع ذلك فقد شعرت بالدفء مباشرة حين احتضنت عيناي ذلك الشاب المنتظر بلهفة على بوابة الاستقبال، أبديت له اعتذاري لما تسببت له من إزعاج بحضوره من (حفر الباطن) في هذا الوق

      في ضيافة مستشار

    د. سعدون داود الجبوري

    د. سعدون داود الجبوري

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات