الحقوني.. أختي تقتل براءتها !

الحقوني.. أختي تقتل براءتها !

  • 21712
  • 2010-12-29
  • 2511
  • شادن


  • اخـتي في السادس الابتدائي ، من سنة شرت لها والدتي لاب توب خاص بها وبطبيعة الحال .. البنت إدمااان 24 ساعة .. كانت بدايتها مع كونان وغيره من الأفلام الكرتونية .. البنت 24 سـاعة أمام الشاشة .

    أستاذ أهملت دروسها ، أهملت واجباتها .. أهملت حياتها كلها .. مرة قهر .. حرام البنت لسا توها صغيرة .. وأمي ميتة قهر لأنها مو قادرة عليها .. تقول أخاف البنت ترسب من الإهمال ..

    والبنت مو راضية تسمع كلام أحد .. وما تمشي إلا الي فـ راسها .. غير كذا أمي مو مستوعبة إن اللآب هو السبب في كل شي والي قاهرني استاذي أن أمي وأبوي وأهلي أبداً مو مهتمين بأيش تطالع .. أبداً ما فكروا يسألون وش تفتحين أو يراقبونها أو أو أو

    ومن رحمة ربي إني كنت أنا واياها سوا في نفس الغرفة .. بحيث أعرف ولو شي بسيط من الأشياء الي تفتحها .. اختي شخصيتها شمالية بحتة .. إنسانة عنيدة .. وما تفكر في غير نفسها .. وتحس لما أنصحها في شي إني الغـلط وترفع صوتها علي ومستحيل تفكر إنها تعتذر ..

    الزبدة .. بعد شهور .. فتحت أنا جهازها .. مع إنها ما توافق لي لكن كنت بأسوي شغلة وهي عندي .. وسويت نفسي ما شفت وش فاتحة ..أستاذ فاتحة فلم ما ادري وشو لكن عنوانه مدري ايش

    أستااااااذ اختي حرااام راح تقتل براءتها وهي لسا صغيرة .. حرام .. حرام البنت في سادس ابتدائي .. ولو أنصحها .. راح تزعل وتصارخ علي وبعدها ما عاد تكلمني .. واليوم تسألني عن نوع من أنواع المسلسلات الحقيقة .. وحذرتها منها ..

    وبالغت في تحذيري وإنها حرام وإنها تخرب الواحد وإنها وإنها لكن بعدها بكم ساعة فتحت لاب توبها .. حصلت فيه مسلسل " حقيقي " .. روماااانسي وووصخ ماله أي تأثير كلامي !!!

    ياربي ما أدري وش أسوي .. ما أدري كيف أتصرف معها .. لو تدري إني اكتشفت لكان ما عاد تـكلمني ولا عاد تعلمني بعض أشيائها .. ولو أسكت راح تضيع البنت أكثر .. ولو أعـلم أمي ولا أبوي .. راح تحقد علي طول عـمرها ..

    أسلوب التهديد والقوة ما يمشي معاها أبداً
    أستااااذ اختي تضيع من بين يدي .. وسط إهمال أهلي .. تكفى خبرني وش أسوي ؟؟رأيك + مساعدتك + جزاك الله أعلى الفردوس

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2011-01-05

    د. خالد بن صالح باجحزر


    بسم الله الرحمن الرحيم .

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين صلى الله عليه وسلم.

    الأخت الفاضلة بخصوص سؤالكِ عن وضع اختكِ نقف معكِ بعض الوقفات لعل الله الكريم أن يبارك فيها ويجعل من خلالها النفع لكِ ولعلاج أختكِ, ومن هذه الوقفات مايلي:

    أولأ: أعلمي بأن عمر أختكِ في الصف السادس تعتبر هذه المرحلة خطيرة؟ لماذا؟ لأن الفتاة في هذه المرحلة تحاول تكوين شخصيتها وهذه المرحلة بداية البلوغ, والاعتماد على الذات,ولابد من فهم خصائص هذه المرحلة وتقبل السلوكيات التي تصدر ممن يعيش فيها.

    ثانياً: عليكِ قبل أي فعل بالدعاء لأختكِ بظهر الغيب وتحري أوقات الإجابة ومنها الثلث الأخير من الليل , وآخر ساعة من يوم الجمعة,وغيرها. الله الله في الدعاء لا تعجلي في الإجابة يقول سبحانه:{وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ}[سورة غافر:60]

    ويقول الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم:(الدعاء هو العبادة)[رواه أبو داود ج1ص466,والترمذي ج5,ص211]

    هنا ملاحظة لابد منها وهي الدعاء قبل النصح وأثناء النصح وبعد النصح, وبإذن الله تعالى يكون للعمل أثر وثمرة.

    ثالثاً: عليكِ بالهدايا لهذه الأخت قبل نصحها فإن الهدية تفتح صمام القلب, وتجعل أختكِ تسمع منكِ وتستجيب منكِ. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(تصافحوا يذهب الغل وتهادوا تحابوا وتذهب الشحناء)[أخرجه مالك في المؤطا ج2,ص908]

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :(تهادوا تحابوا)[شعب الإيمان ج6,ص479]

    فإن الهدية لها أثر عجيب في كسب القلوب لإن رسولنا عليه الصلاة والسلام قبل أن الدعوة يعطي العطاء الجم فإذا كسب القلب دعاه للخير والهدي فيستجيب بإذن الله تعالى وأختكِ أولى الناس بهذه الهدية ولها حق عليكِ كبير.

    رابعاً: عليكِ بالصبر والاحتساب في دعوة أختكِ الغالية فإن الصبر جميل وله ثماره المباركة في العمل الدعوي ودعوة الآخرين فكل شيءبدون الصبر لايصلح مهما كان.
    قال تعالى:{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اصْبِرُواْ وَصَابِرُواْ وَرَابِطُواْ وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ}[سورة آل عمران:200]وقال عزوجل:{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ إِنَّ اللّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ)[سورة البقرة:153]

    وقال عليه الصلاة والسلام:( والصبر ضياء)[رواه مسلم ج1,ص203]
    خامساً: لابد من التعاون مع المدرسة وخاصة المرشدة الطلابية فهي معينة في علاج اختكِ.

    سادساً: جهاز لا بتوب سلاح ذو حدين قد يكون نافع وقد يكون ضار ولكن يظهر أن اختكِ لاتعرف مصلحة نفسها.

    سابعاً: لابد من دور للوالدين الأب والأم في علاج أختكِ ولكن أقصاء دور الأب والأم فهذا خطأ تربوي خطير وهو تهميش دور الوالدين .

    عليكِ أختي الفاضلة بالتعاون مع الوالدين.

    هذه بعض الأمور التي ينبغي الحرص عليها وهي تساعد في علاج أختكِ أسأل الله الكريم ان يصلح الأختك وجميع الاخوات والاخوان إنه على كل شيء قدير, وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

    • مقال المشرف

    الحضانة.. القرار المحكم

    جدران البيت المهجور من العاطفة والحنان والمودة والرحمة تكاد تنطبق عليه كل لحظة وأخرى من الجهات الأربع، لم يعد للحياة طعم ولا معنى، شعور ضاغط بأن انهيار العلاقة الزوجية بات وشيكا، وليست هي المصيبة التي تخاف من وقوعها، بل هي تتمناها، ولكن المصيبة

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات