البيت المسحور ( 2 / 4 ) .

البيت المسحور ( 2 / 4 ) .

  • 2142
  • 2006-08-07
  • 2715
  • ياسر الليبى

  • الاخ الدكتور ابراهيم صالح التنم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك على الرد السريع على سؤالى ام الاجابة على الاسئلة فهى كالتلى

    1- مستوى العلاقة بين الوالد والوالدة سيىء للغاية فولدى يعامل ولدتى كانها حيوان لايحترمها ولايؤدى حقوقها ويقدم اقاربه عليها وقد يكون سبب هده المعاملة الطيبة الشديدة لدرجة السداجة وقد خلافات هده المعاملة امراض واكتئاب شبه مزمن للوالدة

    2- اما سبب انتظار الوالد لخروجنا من المنزل حتى يتزوج فأن الوالد يرنا الان عقبة فى طريقه وقد لمحة بهدا

    3- اما علاقة الاخ الاكبر فأنه مبنى على عدم التقة مع جميع افراد الاسرة لئنه سالك طريق المخدرات وعدم المسئولية

    4- ام الحالة الدينية فأنا وولدتى واخواتى الثلاث محافظونا على ديننا اما الوالد واخى فأنهم مقصرون فى الدين جدا

    5- اما من ناحية العلاج فقد احظرت اكتر من راقى واغلبهم اشار علي بالانتقال من المنزل وقالوا لى ان السحر قوى ويتجدد

    6- اما استخدام العلاج فقد استعملنا الرقية بسورة البقرة ورش جميع زواى المنزل ولكن بدون جدوى وبارك الله فيك والسلام عليكم ورحمة الله

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2006-08-22

    د. إبراهيم بن صالح التنم


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
    أخي الحبيب ياسر الليبي : أشكر لك مصارحتك وتواصلك معنا, وأسأل الله تعالى أن يقر عينك بصلاح والدك وأخيك الأكبر.

    أخي الكريم: تبين لي من خلال تواصلك معنا أن حياة الأسرة التي تعيش فيها ما زالت غير مستقرة وأن الكآبة والنفرة لم تترحل عنكم , وأن أهل بيتك مازالوا متأكدين من حال السحر الذي ذكرته وأنه سحر قوي يتجدد .

    وهذا إن ثبت فهو من أشد أنواع السحر كما هو معلوم , ومع حرصكم على تحصيل العلاج إلا أنه قد أشار عليكم أكثر من راقٍ بأن تنتقلوا من هذا المنزل الذي تسكنونه إلى غيره حتى تطمئنوا وتسعدوا , وأنا أوافقهم هذا الرأي لا سيما إذا كان لديكم قدرة مالية على الانتقال منه لطلب العافية والسلامة والراحة , فقد جاء في الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( إن كان الشؤم ففي ثلاث : في المرأة والدابة والبيت ) ، فكيف إذا انضاف إلى ذلك السحر المتجدد الذي ذكرته . فعليكم أن تسعوا في توفير ما تستطيعونه من مال للانتقال إلى مكان آخر.

    أخي السائل : أحمد الله إليك أنك أنت وأخواتك الثلاث ووالدتكم الكريمة على صلاح من الدين والتقوى كما ذكرت, وهذا الأمر سيكون سبباً لكم في النجاة والعصمة وتنفيس الكرب بإذن الله, فاستمروا على هذه المحافظة الدينية , فأدوا الصلوات الخمس في أوقاتها وأكثروا من قراءة القرآن والأذكار النبوية , وداوموا على الرقية الشرعية .

    أما بالنسبة لوالدك, فأسأل الله أن يسلمه ويعافيه وأن يرزقه طاعة الرحمن والخوف منه , وحسن القيام على والدتك وأداء حقوقها , فقد ساءني كثيراً ما ذكرته عنه حيث إنه ( سيء للغاية فوالدي يعامل والدتي كأنها حيوان لا يحترمها ولا يؤدي حقوقها ويقدم أقاربه عليها ) وهذا النوع من التعامل ظاهرُ أمرِه أنه مستمر منذ سنوات طويلة , ولا شك أنه ولَّد لدى الوالدة ما ذكرته عنها ( اكتئابا شبه مزمن ) , ونفسية قلقة , وقلبا مجروحا , وعيشة نكدة , وما يدريني لعل هذا هو السبب الحقيقي وراء النفرة التي في بيتكم – أعني ضياع الحقوق والواجبات وتقصير والدك في دينه – وليس هو السحر كما زعمت , إذ المعاصي لها شؤمها في البيت وعلى أهل البيت .

    أما أخوك الأكبر, فأسال الله له الهداية والتوفيق , فقد ذكرت عنه صفات لا تسر الصديق ؛ إذ إنه مرتكب لمعاصٍ كثيرة من قلة دين وتفريط في شرع وعدم تحمل لمسؤولية ووقوعه أسيراً لجريمة المخدرات . وهذا الجانب المظلم في حياة أخيك هو القدر المشترك بينه وبين والدك , إذ جعل لهما رأياً مختلفاً عن رأي بقية الأسرة .

    لذا أوصيك أخي الكريم بالأمور التالية :

    1- اعتن بنفسك ووالدتك وأخواتك الثلاث , فإن كنت موظفاً تكسب مالاً , فحاول أن تجهد لشراء بيت أو استئجاره للسكن فيه , أو اطلب من والدك أن يتكفل بنفسه بتوفير السكن لكم بعد مناقشته في حوار هادئ وجوٍّ مناسب .

    2- إذا كانت أخواتك أو إحداهن بلغت سن الزواج فعجلوا بزواجها حتى يتيسر أمرها ويخف عنكم حملها .

    3- إذا كان والدك مصراً على أن يتزوج الثانية , فلا أظنه سوف يهنأ مع من سيتزوجها مادام على الحال الذي ذكرته عنه , وأنت لن تستطيع أن تثنيه عن ذلك مادام مصراً عليه , فإن قلت لي : هو لن يستطيع فعل ذلك ما دمنا في البيت . فأقول لك : لو ظللتم في البيت ولم تخرجوا فسيبقى تعبكم الذي شكوت منه , ولن تتخلصوا منه , لكن انج بنفسك ومن معك , وحقق راحة بالك , وفكر في سلامة نفسيتك , واحصل على حياة جديدة ملؤها السعادة والطمأنينة .

    4- الزم الدعاء وتذلل لله وألح في الدعاء , وارج الإجابة من رب جواد كريم , ولا تسأم أو تستحسر فتنقطع عن الدعاء لا سيما في السجود وآخر الليل وبين الأذان والإقامة , وثق في الله فسيجعل لك مخرجاً وفرجاً .( ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب ) .

    5- هذا الذي ذكرته في رسالتك هو نتيجة تراكم سنوات طويلة من العناء , فحاول أن تتغلب على حلها شيئاً فشيئاً , واحدة تلو الأخرى , ولا تقابل كتلة هذه المشاكل دفعة واحدة , لأن الكتلة إذا كانت كبيرة لن تستطيع تكسيرها بضربة واحدة , بل انظر إلى الأهم منها فعالجه -وهو الآن ما يتعلق بانتقالكم إلى بيت آخر من أجل السحر الذي ذكرته - ثم الأدنى فالأدنى .

    6- استعن بعد الله بأعمامك أو أخوالك أو من تثق فيه من أصدقاء والدك واستشرهم فيما أنت فيه - ولا تكثر من الاستشارة - بل خُصَّ منهم من هو عاقل أمين حكيم , لعلك تجد عند بعضهم ما يعينك على تيسير أمرك لقربهم منكم واطلاعهم على أحوالكم .

    7- لا تيأس من حال إصلاح والدك أو إصلاح أخيك الأكبر , لكن بعد أن تصلح حالك وتهيئ أمرك في مكان تستقر فيه وترتاح .

    أسال الله تعالى أن يثبتك على الحق وأن يعينك على إصلاح أهلك وأن يجعلك قرة عين لوالديك , والحمد لله رب العالمين .

    • مقال المشرف

    الرحلة الحفراوية

    حطت طائرتي في مطار (القيصومة) على إطلالة شتوية رائعة، الحرارة لم تتجاوز 7 مئوية، ومع ذلك فقد شعرت بالدفء مباشرة حين احتضنت عيناي ذلك الشاب المنتظر بلهفة على بوابة الاستقبال، أبديت له اعتذاري لما تسببت له من إزعاج بحضوره من (حفر الباطن) في هذا الوق

      في ضيافة مستشار

    د. سعدون داود الجبوري

    د. سعدون داود الجبوري

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات