ما أطول إعجابه بي !!

ما أطول إعجابه بي !!

  • 21343
  • 2010-11-23
  • 2399
  • فريدة


  • السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    أنا أخت ملتزمة ابلغ من العمر 31 سنة. الحمد لله متعلمة و أخاف الله كثيرا . في معرض الكتاب عندنا اشتريت كتابا من احد العارضين. كان شابا ملتزما و صفات الورع بادية عليه.

    صحيح ابلغ قي السن 31 سنة إلا أنني في الظاهر يخطئ الكثير قي سني لأني و الحمد لله رزقني الله من الجمال ما شاء الله ما يبدو للناس أنني صغيرة السن بكثير. المهم دفعت لذلك الشاب و انصرفت فإذا به يلحقني و يسألني إن كنت متزوجة أم لا.

    في الأول ترددت في الإجابة و خجلت كثيرا ثم بادر هو و قال انه بنية الحلال. فأجبته بلا فطلب مني رقم هاتفي ليكلمني عن التفاصيل فترددت كثيرا ولأكن ألحا علي قاعطيته اياه.

    مرت علي في المعرض 30 دقيقة فاتصل بي و طلب مني ان استخير الله فوافقت فطلبت منه أن يفعلها هو كذلك فسعد و وافق و قال انه سيتصل بي مساءا ليشرح لي الأمر.

    في الحقيقة كانت الصراحة بادية عليه. واحببت الامر في المساء اتصل بي و اعطاني كل المعلومات عليه . اسمه بالتفصيل عمله عنوانه دراسته عدد أفراد عائلته......كل التفاصيل لما وصلنا للسن عرفت انه يصغرني ب 4 سنوات .

    هنا لم ارد ان يكمل اكثر فاستوقفته وقلت له انني اكبر منه. لاحضت انه لم يعطي هذا الامر اهتماما كما لاحضت انه يملك شخصية رجل اكبر منه بكثير ما شاء الله .

    من جهتي لم اعرف ما اجيب . ففهم من جهته انني لا اعرف الاجابة المهم عاود الاتصال بي و قال انه كلم امه و ان في عائلته الكثير ممن يتزوجون ممن هن اكبر سنا منهم.

    لم ارفض ووافقت. بعد ذلك طلب مني ان اصير عليه قليلا لظروف يعيشها. و هذه الاتصالات لا تدوم ثواني قليلة ولفترات طويلة نوعا ما . مؤخرا لاحظ صرامتي و ان هذه الاتصالات لا تعجبني و طلبت منه ان يأخذ قرارا .

    والله ألاحظ إعجابه بي و لو بنبرة صوته فقط و لا كن قال لي ان شاء الله خير بابتسامة يملأها ثقة بالنفس و توكل على الله. ان شاء الله لا اكون مخطئة . و وعدني بالرد السريع.

    الان اعرض لكم حيرتي حيث وعدني بالرد سريعا و لاكن اخاف ان يطول الامر اكثر فمن فضلكم نصيحة كيف اتصرف معه . لانني اخاف في الحقيقة ان اقسو اكثر عليه خوفا ان تكون له ردة فعل لا اريد ان اكون انا سببها. جزاكم الله عنا كل خير والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2010-12-25

    د. مسلم محمد جودت اليوسف


    بسم الله الرحمن الرحيم .

    الحمد لله رب العالمين والصلاة السلام على إمام الرحمة و الملحمة محمد بن عبد الله – صلى الله عليه وسلم وبعد :

    لقد رغب الشريعة الإسلامية بالزواج وحضت عليه لما فيه مصالح وفوائد كثيرة جدا تكاد لا تعد .

    قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – الدنيا متاع و خير متاع الدنيا المرأة الصالحة . ( رواه مسلم في صحيحه ، برقم 1467) .

    وقد أرشدت الشريعة الإسلامية المخطوبين إلى الصفات اللازمة توافرها في كل من الزوجين لتكوين أسرة ناجحة في الدارين ولعل أهمها :

    الدين الصحيح والخلق القويم : يطلب من كلا الزوجين أم يختارا من له دينا صحيحا وخلقا قويما .

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا خطب إليكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ، إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد عريض ) .
    وقال عليه الصلاة و السلام : ( تنكح المرأة لأربع : لمالها ، ولحسبها ، ولجمالها ، ولدينها ، فاظفر بذات الدين تربت يداك ) . رواه البخاري برقم 1466.

    والحكمة من تفضيل ذات الدين والخلق على أي صفة : أن الدين يقوى ويشتد مع مرور الزمن وكذلك الخلق تستقيم وتزداد مع مرور الزمن فإذا اختار كل من الزوجين الآخر لدينه و خلقه كان ذلك أضمن لاستمرار الحب و المودة بينهما .

    هذا إذا كان هناك موافقة من كلا الزوجين _ إن صح التعبير - مع اهليهما لذلك أتمنى منك أن تطلبي من هذا الشاب أن يدخل البيوت من أبوابها و عدم التحدث معك بأي شيء إلا عن طريق ولي أمرك .

    فأتمنى منك احترام العادات و التقاليد المعتبرة و البعد عن الاتصال المباشر مع هذا الشاب وإن كان صاحب خلق وفق الظاهر وذلك ضمانا لك وله والله الموفق .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات