أحببتها وخطيبتي في الانتظار !!

أحببتها وخطيبتي في الانتظار !!

  • 21206
  • 2010-10-27
  • 3456
  • ابو أيهـــم


  • السلام عليكم ورحمه الله
    انا لدي مشكله وعجزت عن حلها مع اني شخص لايصعب علي حل المشاكل فلم اجد الا انتم لكي يساعدني انا قبل ثلاث سنوات خطبت فتاة بنت خالي طبعا كنت راضي فيها ومقتنع ..

    والخطبه كانت نظره شرعيه وبعدها صارت حفله بين الاهل..لاننا عائله واحده خالاتي واخوالي واجدادي..انا الكبير بين اخواني الشباب والبنت الكبيره ايضا..اقول هذا لاعلمك مدى فرحه عائلتنا بنا.

    انا حاليا طالب في امريكا في مرحله اللغه اي ان مستقبلي ليس مضمونا بعد..وعمري 24 سنه وخطيبتي عمرها19 ادخل في الموضوع..في عاداتنا لاستطيع ان اكلم خطيبتي الا بعد الملكه ونحن لم نتفق على موعد لان البنت تريد اكمال دراستها وانا ايضا..

    الحاصل انني بعد الخطوبه بسنه اي قبل سنتين عانيت من مشكله خاصه وكانت هناك فتاه وقفت بجانبي وساعدتني..تعرفنا على بعض وارتحت لها جداا..وهي ايضا ..بعد مرور سنه وقعنا في حب بعضنا واعترفت لها واعترفت لي ..عمرها (21) سنه .

    .مع اني اخبرتها من اول يوم باانني شخص خاطب ولا انوي الحب..ولكن ليس بيدي او بيدها..الحب الذي اختارنا وليس نحن .نحب بعضنا حب فوق الخيال..ايضا نتكلم جوال ومسن..انا اعلم يادكتور انه امر خاطيء ولايجوز ولكني تعلقت بها..وهي تعلقت بي ولاتستطيع تركي ولا انا ايضا.

    لم اعد افكر في خطيبتي ابدا مع العلم ان اهلي لاحظوا قله اهتمامي في اختيار الهدايا..ولكنهم هم يختاروا الهدايا ويرسلوها لها ويقولوا فلان جابلك..يعني المعروف بين الاهل اني ابغاها..وانا حاليا لاريد الا الفتاه اللي احبها

    المشكله اني لااستطيع ان افسخ الخطوبه..كل مااقول لنفسي لازم افسخها افكر ايش بقول لاهلي ولابوها ولها ولاجدادي والكل..وايش نظرتهم بتكون ليا..لك 3 سنين معللق البنت والحين تقول ماابغاها..؟

    ليه ايش الاسباب..؟ليست هذه الاسئله التي تزعجني ولكن لو فعلت ذلك فاكون منبوذ من الكل..لان الفتاه من من قبل ان اخطبها والخطاب يطلبوها بس ابوها مو مقتنع فيهم ولا واثق فيهم ..ووثق فيني لانه يعرف تربيتي..حتى من بعد خطبتي لها لم يتوقفو عن طلبها الا عندما اقاموا الحفله وعرف الجميع.

    انا لااعلم مااذا افعل الفتاه التي احبها لاتريد رجلا في حياتها الا انا..وانا لا اريد الا هي..مع العلم انها الاخرى لم تسلم من الخطاب..وكل ماجا شخص يخطبها تبكي وماتبغا وانا اتضايق ماابغاها تتزوج غيري.

    الشي الثاني لو فرضنا اني فسخت الخطوبه مع العلم بمجرد تفكيري فقط لااستطيع ان افكر مااذا اقول للاهل مابالك في الواقع..ولكن لو فرضنا وفسختها..ايش اقول لاهلي..؟ابغا اتزوج ؟؟ سيردون من ؟؟وبنت من؟؟وكيف عرفتها..؟

    والف سؤال..خاصه لو يعلمون انه عن طريق النت سيقولون تترك بنت خالك اللي انت وافقت عليها وتتزوج من النت..؟ اضف الى ذلك ان الفتاه التي احب لا تريد ان يعلم اهلي واهلها اننا عرفنا بعضنا عن طريق النت خوفا من ان يتعرض لها احد بكلمه تسيئ لها او على تربيه اهلها.

    ولو فرضنا للمره الثالثه بان اهلي وافقوا على ان اتزوجها..كيف ساخبر اهل الفتاه التي احبها..؟ وعندما يعلمون انه عن طريق النت وان ابنتهم كانت تتكلم مع غريب طول سنتين واكثر..ماردة فعلهم.

    الافتراض الرابع..لو اني صنعت خطه واعرف اختي على البنت لكي نقول من طرف اختي..نجي لمشكله اكبر واكبر..الاولى انا لست من قبيلتهم..واظن بان الشي هذا ليس سهل..


    الشي الثاني انا لست مؤهل لاني لم اتوظف ومازلت ادرس اللغه..يعني لاسمح الله اذا اخفقت مستقبلي يضيع..الان الاقارب لايزوجون الا رجل قادر على اسعاد بنتهم..مابالك بشخص لا يعرفون عنه شيئا ولاعنده وظيفه ومستقبله مهزوز.

    أنا اعلم يادكتوري الفاضل باني اوقعت نفسي في مشاكل كنت في غنى عنها..ولكن منع الخطيب من خطيبته حتى بالكلام يجعلنا وبكل سهوله عندما نجد الحب والحنان والرومنسيه من فتاه تشاركني فكري ان اقع بحبها.

    انا لااريد ان اعلق البنت واجعلها ترفض الخطاب وانا لست اعلم ماهو مستقبلي ولا استطيع عمل اي شي كما فسرت لك..واخبرتها بذلك ولكن هيا تقول لااريدك الا انت.

    دكتوري الفاضل كاانني اعرف ردك من قبل ان تجاوبه ولكني اقول لك انا شخص فاهم وعاقل واعلم ان ليس التعارف وليس شباب وبنات النت كلهم سواء..نحن نحترم بعض جدا وننصح بعض ونثق في بعض قمه الثقه..لايريد شخص ان يرتبط بشخص لايثق به.

    انا عجزت عن حل هذه المشكله..وهي المشكله الوحيده لم استطع حلها..ولكن الفتاة قالت لي بان هناك موقع وفيه اشخاص ذو خبره في الحياه وفي العلم..هم من يستطيعوا الجواب.

    اريدك يادكتور ان تريح بالنا بالصواب والصحيح والافضل لها ولي..لانها هيا ايضا تشاهد ردك..اريد من حضرتك خطابنا الاثنين وتوجيه نصائحك وحلولك لنا. كل الشكر لك

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2010-12-08

    أ. خالد محمد النقية


    الأخ الحبيب : أبا أيهم سلمه الله .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد :

    لقد استمتعت وتبسمت كثيراً وأنا أقرأ رسالتك الرائعة . فلقد عرضت المشكلة بدقة متناهية وشخصتها ووضعت حلولاً لها.

    والجميل أنك تركت لعقلك الباطن يتحدث ويداك تكتب.

    أخي الحبيب .. بعيداً عن العاطفة ... أرى أن تقطع علاقتك بالفتاة التي تعرفت عليهاولو فكرت بصوت مسموع لوجدت أن العقبات والاحترازات التي تحول دون زواجك منها أكبر بكثير من التبرير الذي دفعك للتعرف عليها وأنت خاطب لقريبتك. الحب المزعوم قبل الزواج لا مكان له في ديننا لأنه كارثة تهدم الخلق والشرف والدين وتغيب العقل وتقضي على القيم.. وأظنك ستسأل نفسك ألف مرة هل أنا راض عن الطريقة التي تعرفت بها عليها وربما يكون الشخص الذي ستحبه وتتعلق به شخصاً غيري .. وهي كذلك .. بينما الخطبة ثم التعرف ثم الزواج والحب يضفي على الحياة الزوجية احتراماً ويأصل العلاقة ويجعل لها ضوابط وهدف أسمى من مجرد التعرف واللهو والتسلية والدخول في عالم الحب والرومنسية بقصد التجربة أو الفضول.

    أخي الحبيب أنت الداء وبيدك الدواء لكل ماتعانيه من اضطراب وحيرة سببته لنفسك وغيرك.. فقط استعن بالله وفكر بصوت مسموع وضع النقاط على الحروف واجعل عقلك أمام عاطفتك وستجد مخرجاً .. الحب الذي نشأ بينك وبين الفتاة الجديدة جاء من باب :
    أتاني هواها قبل أن أعرف الهوى فصادف قلباً خالياً فتمكنا

    كن صريحاً مع نفسك أخي الحبيب وقلها أيضاً تتحكم في عاطفتها وسيجعل الله لها من أمرها يسرا ويبدلها خلفاً لك .. ونهاية الحب ليست نهاية العالم لاسيما إذا كان الحب مبني على أساس خاطيء تخجل أنت وتخجل هي من إعلان طريقته وبدايته ولكن إنهاءه أسهل من الاستمرار فيه. أخي الحبيب أنظر في مسيرك دائماً إلى الطريق الذي تسلكه هل يؤدي بك إلى نهاية أم هو طريق مسدود أم أن نهايته اليمه وفيها الكثير من الخسائر في الوقت والجهد والوقت أو الضياع والسقوط في الهاوية .. هاأنت تصرح بثقة متناهية بأنك خاطب والكل يعرف أنك خطبت قريبتك ولكن لماذا تخجل من أن يعرفوا بمحبوبتك الجديدة ؟؟

    أعلم أن علاقتكما بالنت والمكالمات فقط ولكن أساسها خاطيء لأنها وسيلتها خاطئة وما سينتج عنها سيكون أكبر خطأوأشد خطراً .. ماذنب خطيبتك التي تنتظر عودتك ورفضت كل متقدم وربما يكون أكفأ منك لها من آجلك .. وهأأنت تمارس شكلاً من الخيانة لها ولأهلها الذين وافقوا على زواجك منها رغم حداثة سنك وبعدك عنهم وإنشغالك بدراستك وعدم توفر وظيفة لديك.

    الفتاة الجديدة في حياتك سيرزقها الله بغيرك يقبل به أهلها للأسباب التي ذكرتها التي قد تمنع من موافقتهم على زواجك منها.. والتنازل عن الشيء الأكيد من أجل شيء محتمل نوع من التشوش الذهني الذي تتركه العاطفة عندما تغيب العقل.

    الذي أراه وبالله التوفيق في ختام هذا الرد أن تتقي الله تعالى في نفسك وفي خطيتك والفتاة التي تعرفت عليها وتخلص نفسك من الحيرة والإضطراب وتعمل عقلك في تحديد مسار حياتك وسترى أن كل ما تخيلته من حب مزعوم وكسر لقلب محبوبتك الجديدة ماهو إلا حيلة شيطانية لجعلك تستمر في علاقة غير سوية نهايتها مأساوية. وتعلق قلب فتاة لا ترى غيرك وانت ترى غيرها.

    وبخصوص رفض أهل خطيبتك أن تتحدث إليها نوع من التشدد رغم أنه محمود ويدل على طهارة هذا البيت إلا أنه تشدد في غير محله عندمايكون المتحدث إليها خطيبها ولا بأس به إذا كان بالكم والكيفية المعتبرة شرعاًوعرفاً .

    ولعلك تصل معهم إلى قناعة بالسماح لك بالتواصل معها وإقناع من بيده القوامة أو من يملك التأثير عليه بذلك.

    أسأل الله أن يختار لك الصالح ويستر عليك وعلى بنات المسلمين ويعيذهم من الفتن والشهوات والشبهات ويستعملهم فيما يرضيه ويقرب إلى مرضاته إنه سميع مجيب .

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    • مقال المشرف

    قنوات الأطفال وتحديات التربية (3)




    أطفالنا وهم يشاهدون البرامج المطبوخة لغيرهم من

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات