كيف أمنعها من خيانة زوجها ؟

كيف أمنعها من خيانة زوجها ؟

  • 2107
  • 2006-08-02
  • 2877
  • أم رغد


  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اريد منكم النصيحة فامند أيام وانا حائرة مادا افعل وكيف اتصرف امام هذه المشكلة
    لقد اكتشفت ان بنت اخت زوجي (تخون زوجها)في السر وهي علىمع شاب اخر تعرفه قبل زواجها وهي الان تتواصل معه عن طريق الانترنت لانها تعيش حاليا خارج البلادمع زوجها.

    وهي تخطط ان تلتقي معه هنا في هذا البلد.
    انا حائر ماذا افعل والله العظيم من اول ماكتشفت هذا الموضوع وانا في حيرة كبيرة هل اواجهها بما عرفت؟ او اخبر خالها؟ مع العلم انها الان تقيم عندي (زيارة)
    افيدوني افادكم الله

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2006-08-15

    د. إبراهيم بن صالح التنم


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
    أشكر لك أختي الكريمة مراسلتك لنا عبر موقعنا الالكتروني, وأسأل الله تعالى أن يسددك ويبارك فيك .
    في البداية أشكر لك أختي السائلة هذا الحرص الشديد وهذا الإحساس المرهف النابع من سلامة الفطرة وقوة الإيمان في طلب المحافظة على سلامة أسرة بنت أخت زوجك من الفضيحة والعار .

    وأرى من الضروري في أول الأمر التنبيه على التحقق من هذه الحال التي قد ذكرتها والتريث في ذلك وعدم العجلة وتقليب الأمر من جميع جوانبه فلعله ظن خاطئ منك بُنِي على مجرد شكوك وأوهام , فقولك : ( لقد اكتشفت....) قد يكون هذا الاكتشاف خاطئاً غير صحيح , بل هو مجرد وهم لا حقيقة له .
    فإن أصررت أختي الكريمة على رأيك وأنك متأكدة منه , لا ريب عندك فيه ولا شك , فإنني أطب منك - بارك الله فيك - أن تلتجئي إلى الله تعالى أولاً وتسألينه العون والتأييد وأن يدلك على خير طريق لإصلاح هذا الشأن المعوج لهذه البنت .

    أختي الكريمة : لم تبيني لي ما المقصود بهذه الخيانة ( تخون زوجها في السر ) هل هي خيانة الزنا بالوطء والجماع ؟ أمو هي الخروج مع هذا الأجنبي للتسلية ( لها علاقة مع شاب آخر تعرفه قبل الزواج ) ؟ أم هي المعاكسات والمراسلات عبر الإنترنت ؟ , كما إنني أسألك أيضاً : كيف جزمت وتحققت بأنها ( تتواصل معه الآن عن طريق الانترنت) ؟ وكيف عرفت أنها ( تخطط أن تلتقي معه هنا في هذا البلد الغريب ) . هذه أسئلة مهمة جداً أرى من الضروري الإجابة عنها بصراحة ووضوح .

    وإلى أن تجيبي عن ذلك فإنه يظهر لي من رسالتك أنك تريدين بالخيانة ( خيانة الزنا ) ؛ لأن هذا هو ما أهمك وأقض مضاجعك , وجعلك حائرة ومترددة , فإن كان الأمر كذلك وصدق ظني في هذا الاستنتاج , فالواجب عليك أختي الكريمة أن تبادري وتسارعي إلى إصلاح الأمر , وذلك عبر الآتي :

    1-أن تكتبي لها وتراسليها وتبيني لها حقيقة الأمر وتحذريها مما هي فيه , وأن حالها قد انكشف الآن , فلتحذر من الفضيحة والعار , ولتحافظ على زوجها وبيتها .

    2- فإن حصل المطلوب وتابت توبة نصوحاً بشروطها المعروفة فالحمد لله ، وإلا فعليك أن تجلسي معها جلسة مصارحة وتكليمها مباشرة وتتحدثي معها حديثاً واضحاً عن شؤم هذا الفعل الشنيع , بعد تهيئة الجو والمكان المناسب , وأن تحذريها من الاستجابة لهذا الذئب الخبيث الذي يريد أن يهدم بيتها ؛ إذ لعل سبب تواصلها معه خوفها الشديد من إثباتات عليها عنده من صور وتسجيلات صوتية أو مرئية يهددها بها قبل زواجها , فبيني لها وجوب قطع علاقتها معه مهما كان الحال ومهما كلف الأمر .

    3-فإن استجابت وارعوت وإلا فعليك أن تخبري خالها وهو زوجك أن يكون له دور إيجابي وفاعل في تكليم بنت أخته لا سيما إذا كان زوجك ممن يهمه أمر الأعراض وكان رجلاً عاقلاً متزناً حكيماً يعرف كيف يحاور ويناقش .

    4-فإن أصرت على فعلتها السيئة وادعت أنها لا تريد زوجها ولا تحبه , وأن سبب خيانتها محبتها لهذا الذئب الخبيث , فعليها أن تتقي الله تعالى وتبتعد عن زوجها ولا تدنس فراشه وتذهب إلى بيت أهلها وتطلب منه الطلاق , فذلك خير لزوجها وأطهر .

    أسأل الله تعالى أن يجزيك أختي الكريمة خير الجزاء على هذا النبل العظيم , وأن يعينك على إصلاح حال هذه البنت , إنه جواد كريم .

    • مقال المشرف

    أولادنا بين الرعاية والتربية

    هل ستكفي تلك الفائدة الرائعة التي تداولها الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحل معضلة الفهم الخاطئ، والخلط المسيء للمسؤولية الوالدية، بين الرعاية والتربية، فلا أزال أسمع من يمن على أولاده بأنه يقدم لهم كل ما يحتاجون وأكثر، ولكنهم أخفقوا في دراست

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات