تكيّس المبايض .

تكيّس المبايض .

  • 2078
  • 2006-07-30
  • 2547
  • saraa


  • أنافتاةأبلغ من العمر28وغيرمتزوجةكنت أشتكي من زيادةالشعرفي وجهي وأتضح أن لدي لخبطة بسيطة في هرمونات الجسم
    وأعطيت حبوبامنظمةلاأعرف اسم هذه الحبوب لمدةأربعةأشهر فتوقفت الدورة لدي وزاد وزني عشرةكيلو

    وأحسست بألألم في أسفل بطني وعملوا لي أشعةتلفزونيه وأتضح لدي تكيسات في المبايض وإرتفاع في الغدةالكظريه
    وقالت لي الطبيبة أن هذا الأرتفاع سيؤدي إلى منع الحمل لديك إلا بأستخدامك الكرتزون الذي يساعدعلى حملك
    وهذه الأمراض أتت لديك بسبب إرتفاع في هرمون الذكورةفقط

    وخيرتني في إستخدام حبوب منع الحمل لتنظيم الدورة أو حبوب مرضى السكر لدورةأيضا فرفضت وقالت إذن إنتظري بعد ثلاثةأشهربدون أدويه وسنعمل لك الأجرأت والتحاليل من جديد
    ومن ناحية التكيس في المبيض فحولتني إلى طبيبة نساء

    ســؤالي هــو
    هل هذه الأمراض لهاتأثير في الستقبل أرجوكم وضحولي متكرمين
    وأريدكم أن توضحولي هل من علاج بديل عن العقاقير
    أي بديل شعبي لهذه الأمراض

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2006-09-01

    د.بدرية بنت خالد الدبل


    الأخت السائلة سارة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إن إصابتك باعتلال في الغدة الكظرية وتكيس في المبايض قد يؤثر على حملك في المستقبل , وتكيس المبايض هو أحد الأمراض الشائعة لدى النساء ، وتحتاجين إلى العلاج بالعقاقير كما ذكرت لك الطبيبة .
    وبالنسبة للحمل فهناك علاجات متخصصة تساعد على حدوث الحمل بإذن الله ، وليس لدي أي علم عن بديل شعبي .

    مع تمنياتي لك بالشفاء .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات