لم أستطع نسيان هذا الشاب !!

لم أستطع نسيان هذا الشاب !!

  • 20508
  • 2010-09-27
  • 1976
  • كلي امل


  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اتمنى منكم ارشادي لاني استشيركم بأهم موضوع في حياتي ويتعلق كثير في نفسيتي عرفت شاب فتره وانقطعت العلاقه كانت العلاقه رسميه ماستمرت طويلا تعتبت نفسيا لم استطيع نسيانه حتى بعد 6 سنوات من انقطاع العلاقه

    موحب لكن كنت اتمنى هذا الشخص يكون موجود في حياتي بعد 6 سنوات وجدت ايميل اخوه(2) في احد المواقع اخوه كان متسابق في احد البرامج طلبته ايميل اخوه(1) واعطانياه .

    طبعا ايميلي كان حروف مع ارقام ارسلتله مارد علي واكلمه ماير دنهائيا مادري ليه قلت مافيه حل الا انوا اطلب من اخوه(2) الي اعطاني ايميله اضافه واسأله عن اخوه (1)

    كان همي اعرف هو طيب ؟ بخير؟ قبل لااسأله عن اخوه
    (1)سلمت عليه ودخلت المواضيع ودار حديث بيني وبينه كان رائع عن عدت مواضيع فهمت من كلامه انه صحفي اوكاتب المهم اني ماقدرت اسأله عن اخوه(1)

    حاولت بس ماقدرت حسيت انوا صعب اسأله عن اخوه يعني ماادري كيف اوصف لك قلت لو سألته عن اخوه راح يأخذ فكره سيئه عني ويفكر اني تافهه او مزعجه لان لما دار الحديث بيني وبينه اعجب بثقافتي واسلوبي مع العلم انه مايدري اني بنت لان الايميل كان ارقام

    خفت اساله ومايرد علي واخسره ومااستفيد شي لما يسألني يقول انت مين اقول راح تعرف ويدور الحديث بينا ونتعمق في الحديث. ومره اصر قلت بقولك لاتستعجل.

    انا الحين محتاره جدا مادري ايش اقوله . اقول له انا زميله اخوك (1)من فتره وحبيت اسلم عليه او اعرف اخباره. او مااجيب سيره اخوه كلش بس لوما جبت سيره اخوه ايش اقوله وانا مو حابه اجيب طاري اخوه انا حابه اتعرف عليهم بشكل اكبر

    حابه يتعرفون على اهلي واتعرف على اهلهم لاني اعتبرهم جزء من حياتي شي مهم بالنسبه لي لما دار الحديث بيني وبين اخوه( 2)حسيت انو اقدر اطور العلاقه معهم بشكل كبير لكن مع اخوه(1) ماراح يطور شي انا حابه ان العلاقه تكون عائليه

    وخايفه لما اسأله عن اخوه(1) اهدم كل شي . الي ابغاه الحين اذا سألني انت مين وليه طلبتيني اضافه ايش اقول ؟ مع العلم ان لما كان يدور الحديث بيني وبينه كان يحسبني ولد في اخر الحديث وفي نهايه النقاش قلتله انو انا بنت .

    وهل اذا قلت له انو انا كنت معجبه قديمه فيك لما كنت في البرنامج كمان راح افشل . ماالافضل. هو شخصيه راقيه جدا وماابغى اخسره ورجاء منكم ماابغى اقرأ كلمه مراهقه او فراغ عاطفي لاني ولله الحمد ملتزمه وعلى قدر من الثقافه

    ومتأكده من مشاعري تجاههم انها لاتحمل اي من المشاعرالغير عقلانيه اعجبت بهم ليس فراغ عاطفي اتمنى ارشادي ولكم جزيل الشكر

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2010-10-27

    أ. محمد بن علي الصبي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    شكرا لك اختيارك وثقتك بموقعك موقع المستشار الذي نعتز جميعا بالانتساب له وقد أعجبني في رسالتك شفافيتك وصدقك وجديتك في التغيير نحو الأفضل .

    ولي معك وقفات :

    أولا : العلاقات مع الجنس الآخر مهما بررت يابنيتي موقفك منها ووصفتها فلاشك انها خطأ منك خاصة وانها بدأت وأنت صغيرة في عمر 16 سنةعند أعلا الاحتمالات فأي نضج تتوقعينهثم ماهو الهدف إنه العبث والفراغ العاطفي مهما انكرت حتى العقل يقول شخص لست سنوات ماسأل وارسلتي له مارد ماذا تريدين منه ؟!!!

    أنت تعبثين بنفسك وتبيعينها في سوق التوافه بأبخس الأثمان 0 هل فعلك يرضي الله هل فعلك يوافق عليه العقلاء هل فعلك يقره المجتع هل فعلك يقره العرف والتقاليد الاجتماعية الجواب لا لا لا لا لا .

    ثم بدأت من جديد مع أخيه بنفس الفكرة العبث المذموم إن العلاقة بين الرجل والمرأة محكومة بظوابط شرعية تجاوزتيها ولم تلتفتي لها منذ زمن .

    أين الالتزام الذي تذكرينه ماهي المظاهر التي تدل على رشدك ونضجك لاأجد لك شيء منها .

    بنيتي : توقفي فقد قال الله (( لاخير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو اصلاح بين الناس )) (( ولاتقولوا لما تصف السنتكم الكذب )) .

    ماتقولينه وماتفعلينه أثم وخطأ تربوي وسلوكي .

    بلا هدف حقيقي عليك الآن أن تتوقفي عن علاقتك به وتغيري ايميلك وتنسي التواصل مع رقم 1 ومع 2 فقد تجاوزت بأوهامك الخطوط الحمراءفعلاقتك بأخيه من قبل وعلاقتك به لن تجعل للسعادة طريقا الى قلبك حنى لوتزوجك فستلاحقك الشكوك والمشاكل .

    وليست الطريقة التي اتبعتيها ولا المبررات التي سقتيهاالا دليل على ضعف نضجك وغياب العقل والهدف الراشد عن حياتك ((ماابغى اقرأ كلمة مراهقة او فراغ عاطفي لاني ولله الحمد ملتزمة وعلى قدر من الثقافة ومتأ كدة من مشاعري تجاههم انها لاتحمل اي من المشاعر االغير عقلانيه )).

    غريب أمرك أين الالتزام اين أثر الثقافة أين العلاقنيةالتي تزعمين(ان في ذلك قسم لذي حجر) عذرا بنيتي لابد من الصدق معك كلها غائبة عنك وبعيدة عن ممارساتك المريض عادة لايدرك حقيقة الطعم الحلو فكل شيء في حلقه مر !!! ماهكذا تكون حياة الملتزمين بشرع الله وأنت واحدة منهم قفي عند حدود الشرع وتراجعي عن خطأك واستغفري لذنبك استغلي وقتك في طاعة الله وقراءة الكتب النافعة وطلب العلم وتعلم المهارات المفيدة فوقتك وشبابك ستسألين عنه فيما أفنيتيه وكيف فعلت به .

    نسأل الله الكريم أن يغفر لنا ولكم ولوالدينا وللمسلمين أجمعين ويهدينا سواء السبيل وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

    • مقال المشرف

    في نفس «حسن» كلمة !

    هكذا يحلم (حسن)، أن يكون له مشروع ناجح وهو في سنٍّ مبكرة، راح يقرأ سير عدد من عمالقة المال؛ فوجد أنهم بدأوا من الصفر، وأن هزائم الفشل التي حاولت إثناءهم عن مواصلة السعي في طلب الرزق، باءت بالفشل، حين صمدوا في وجهها، وكلما سقطوا نهضوا، حتى سطروا رو

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات