لماذا صديقاتي انفضوا من حولي ؟

لماذا صديقاتي انفضوا من حولي ؟

  • 19110
  • 2010-06-12
  • 1858
  • ندى حسين


  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين محمد رسول الله وعلى آله وصحبه اجمعين. السلام عليكم ورحمة الرحمن وبركاته اما بعد
    اخوتي .. قبل عام تقريبا كان لي صديقة ونعم الصديقة

    دامت صداقتي معها لاكثر من ثلاث سنوات قبل عام تركتني وصادقت انسانة اخرى وبأت تتجاهلني لم آبه
    فكان لي الكثير من الصديقات وانا انسانة اجتماعية اكون علاقات بسرعة وسهولة تغيبت لفتره يومين تقريبا
    بعد ما رجعت على المدرسة كل صاحباتي ابتعدوا عني

    حسيت اني وحيدة ومالي اجتماعية ابداانقضت سنة وقل كلامي قلوا صاحباتي حتى اصبحت اشعر انه لا مكان لي
    انا بطبعي انسانة غامضة لا احب اظهار مشاعري لاحد
    واريد حل لمشكلتي لكن لا يوجد احد لاشتكي له

    وعدت نفسي ان اعود كما انت لكنني لم استطع
    انقلبت حالتي 180 درجه لست ادري ماذا افعل فهل من حل ؟

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2010-06-20

    د. حنان محمود طقش


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    حياك الله وجزاك خيرا أن أتحت لنا بسؤالك أن نتقرب إلى الله ببذل النصيحة التي هدانا الله لها وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

    الدعاء رأس الأمر كله ولكن لا يوجد رأس دون جسد يحمله ويحركه فلا يجب أن تكتفي بالدعاء بل أن من فضل الدعاء أن يفتح الله عليك بأن تغيري من طريقة تفكيرك وتعاملك مع الناس كي يذهب عنك ما تلاقيه في نفسك تجاههم.

    قد تكون شخصيتك الحساسة سببا في كراهيتك للتعامل مع الناس وعدم تعاطفك معهم فإن كنت غير قادرة على التعبير عن مشاعرك ولا غضبك ممن يسيء لك من الآخرين يكون من الطبيعي أن تتحولي عنهم وتكتفي بالمقربين من أهلك، فهل تكتمين غضبك واستياءك، أم أنك قادرة على التعبير عن نفسك. إصلاح علاقتك بالناس يكون من خلال إصلاحك لشخصيتك وتعلمك التعبير عن نفسك ورأيك مما يخفف من غضبك المكبوت الذي يمنعك من التعاطف مع الناس. وينبغي عليك تغيير طريقة تفكيرك، فإعجابك بنعمة عند أحد عبيد الله وتمني مثلها لنفسك أو ولدك ليس حسدا فالحسد هو تمني زوال النعمة عن الآخرين واستكثارها عليهم، ولن تحسدي الناس إن قلت ما شاء الله ولا قوة إلا بالله.

    من ضمن ما تحتاجين لتغييره نظرتك للناس فهم خليط من الخير والشر ولو شاء رب العالمين لجعل الناس على شاكلة واحدة ولكن كيف يكون التفاضل والتميز بينهم، فكما تعلمين أن الحسن يظهر حسنه الضد فالنفعيين من الناس موجودون بالفعل ووجودهم يزيد من تقديرنا لمن لديهم قدرة على العطاء، والنفس البشرية بحاجة لأن تقدم المساعدة لتشعر بقيمتها في الحياة كما أنها تحتاج لمن يساعدها هكذا خلقنا الله لنتعاون في الحياة الدنيا ويفوز بالآخرة من أحسن.

    عزيزتي اعلمي أن أعراض جميع الاضطرابات النفسية تشبه الصفات العادية والطبيعية بين البشر ولكن ما يجعلها مرضية أن تزيد عن الحد الطبيعي، وتسبب الألم، وتعطل حياة الفرد فهل ما تشكين من أعراض يسبب لك أي مما ذكرت، إن كان كذلك لن تكفيك الاستشارة ولا النصيحة ويلزمك الاستعانة بطبيب نفسي فإن عدم قدرتك على تغيير أفكارك ومعاناتك منها قد يكون مؤشر للوسواس القهري وهو مرض يحتاج مع العلاج النفسي إلى علاج دوائي، فانظري إن كنت تستطيعين تغيير أفكارك لترتاحي كما طلبت منا فإن لم تستطيعي أن تغيريها كان لزاما لترتاحي أن تطلبي العلاج.

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات