ماذا يلبس طلاب القرآن ؟!

ماذا يلبس طلاب القرآن ؟!

  • 18992
  • 2010-06-01
  • 1750
  • مدرس تحفيظ


  • بسم الله الرحمن الرحيم
    الإخوة في موقع المستشار أثابكم الله وجزاكم الأجر والمثوبة..أتقدم إليكم بالشكر الجزيل جزاء ما تقدمونه من خدمة لإخوانكم الحائرين وذلك بتقديم المشورة لهم ..وبعد ..

    فإني مدرس حلقة تحفيظ في أحد المساجد ولدي عدد من الطلاب تتراوح أعمارهم بين الثامنة والثالثة عشر
    وأنا ألزمه بلبس الثوب عندما يأتوا إلى الحلقة فيلتزمون بذلك ..

    ولكنهم عند خروجهم من الحلقة يلبسون البنطال الضيق وما فيه تشبه بالغرب وانا أريدهم أن يكون الثوب سمة لهم فما السبيل إلى ذلك .. علما أن بعضهم أسرهم غير ملتزمة..

    وكيف أوعي أباءهم بضرورة أن يرتدي أبناءهم اللباس الساتر الذي لا تغنج فيه ...أرجو مساعدتي في ذلك ولكم جزيل الشكر والتقدير

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2010-07-20

    الشيخ أمير بن محمد المدري


    باسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه. وبعد :

    الأخ الكريم : في البداية أشكر لك ثقتك بموقعك موقع المستشار . وأود أولاً:\أن أُهنئك وأبارك لك توفيق الله لك بان جعلك من أهل القران ومعلمي القران ،فأهل القران هم أهل الله وخاصته وخيركم من تعلم القرآن وعلّمه .. طوبى لتلك المجالس التي تعطرت بكلام الله ،وطوبى لأهلها جعلني الله وإياك منهم .

    ثانياً: اشكر لك حرصك على الزي الإسلامي الملتزم وتنشئتهم على ذلك ،لكن من الضروري البدء بالأهم على المهم .\الإسلام يهتم بالمظهر والمخبر ،بالداخل والخارج لكن الإسلام الجوهر أهم من المظهر فالله لا ينظر إلى صوركم ولا إلى أموالكم ولكن ينظر إلى قلوبكم كما تعلم.

    ثالثاً:حاول أن تدربهم على هذه الملابس تدريجيا والاهم من ذلك التنشئة على الأخلاق والآداب الإسلامية، التي حتما من خلالها سيعي التلاميذ المباح من الملابس والغير مباح بطريق غير مباشر.

    رابعاً:قد يكون التلاميذ سببا في إصلاح بيوتهم الغير ملتزمة، من خلال القدوة الحسنة وتمثل الدين سلوكا ومعاملة وأخلاقا وآداباً.

    خامساً:نصيحتي لك تحديد كتاب مناسب لأعمارهم في الآداب الإسلامية وتركز فيه على ما تريد سواء اللباس واو غيره ،وان استطعت آن تعطي لكل طالب نسخة فافعل ،ومن الواجبات المنزلية أن الطالب يقرأ في اليوم أو الأسبوع على أهله أدبا من الآداب.

    سادساً:استعن بالله كثيرا ،وأكثر من الدعاء لهم ولأهلهم ،وحاول التنويع في الأساليب والطرق التربوية .ومن الكتب المعينة لك في التعامل مع طلابك:\تربية الأولاد عبد الله ناصح علوان \السلوك الاجتماعي في الإسلام حسن أيوب\التربية النبوية للطفل محمد نور سويد\كيف تربي ولدك ليلى عبد الرحمن\كيف تربي أبناءك في هذا الزمان؟ حسان شمسي باشا وأسأل الله أن يعينك ويسدد خطاك ،ويجعل من تعلمهم سببا في هداية آباءهم وأمهاتهم\انه ولي ذلك والقادر عليه وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.\تابعنا بأخبارك وأين وصلت مع تلاميذك..........تحياتي .

    • مقال المشرف

    120 فرصة لنا أو لهم

    جميل أن تبدأ الإجازة بشهر رمضان المبارك؛ ليقتنص منها 30 يوما، ترتاض فيها النفس المؤمنة على طاعة الله تعالى؛ تتقرب من مولاها، وتحفظ جوارحها، وتستثمر ثوانيها فيما يخلدُ في خزائنها عند مولاها. 120 فرصة لنا لنكفر عن تقصيرنا مع أنفسنا ومع أهلنا وذ

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات