هل أتزوجها وهذا حال أمها ؟

هل أتزوجها وهذا حال أمها ؟

  • 18907
  • 2010-05-26
  • 2384
  • سيف


  • بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله الساده المشرفين على هذا الموقع المبارك باذن الله اشكركم الشكر الجزيل على مجهودكم ووقتكم وادعو الله لكم الاجر المضاعف انه عليم حكيم .

    انا شاب ابلغ من العمر 29 سنه متزوج وعندي ابن . لم اوفق في زواجي . وبعد ان تفاهمت مع زوجتي اني ساتزوج وصلنا الى حل جيد الى حد ما . المهم الان والذي اريد مشورتكم فيه اني خطبت بنت تقرب لي من ناحيه ابوها . وحصلت الشوفه الشرعيه .

    ووافقت علما بانها تعلم بجميع اموري الاجتماعيه ووضعي بصفه عامه . ابوها رجل شروه فقد كان متساهلا تماما ولم يبدي شروط او او وكذلك بنته فهو يثني ويمجد مابيننا من علاقات اجتماعيه ولله الحمد .

    النقطه المهمه او صلب الموضوع الذي يجعلني لا اقدم بصفه نهائيه . ان الرجل منفصل عن ام البنت وقد تزوج مره اخرى من الجماعه ولم يوفق ف طلق مره اخرى وتزوج الان والله يوفقه من امراه جديده .

    كانت بنته تعيش معه ومازالت تعيش معه مشكلتي العضمى تكمن في امها فقد انتشر خبر عنها من قبل ان يفترقا على امور سيئه حيث انتشر خبر انها كانت على علاقه مع صديق له والعياذ بالله والله اعلم على صدق هذا الكلام حيث انتشر بينهم الى ان وصلت هذه الاخبار الينا

    الان انا سمعت اخبار كويسه عن ابنته انها على خلق ورزانة عقل الله يحفضها وانها كانت اول المعارضين لامها وكانت مؤيده لاباها لتركها والزواج من امراه اخرى لان امها كانت لا تريده وانها باعته .

    انا استسقيت وسالت اقارب مقربين لها واقد اثنو عليها خيرا .وسالت الزوجه التي تزوجها ابوها وطلقها بعد سنتين تقريبا فلم تذكر فيها اي مريب بل قالت انها كانت منعزله تماما في غرفتها طوال الفتره تقريبا .

    انا استخرت الله سبحانه وتعالى ودعوته وهو اعلم .
    سؤالي لكم ايها الافاضل (هل اكمل واتزوجها مع علمي بوضع امها أو اتراجع )احتاج استشارتكم فهي قراري لاني اثق تماما في رايكم .تقبلو كامل احترامي وتقديري .

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2010-06-09

    د. حمد بن عبد الله القميزي


    أقدم ولا تتردد .

    أخي الكريم:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

    فإني أشكرك كثيراً على ثقتك الكبيرة بموقع المستشار، وثنائك العطر على القائمين عليه، وأسأله سبحانه التوفيق في تقديم الاستشارة التي تكون عونا لك على كل خير، وسنداً لك في اتخاذ القرار المناسب الذي يكون لك فيه السعادة الزوجية.

    أخي الكريم:
    تفاهمت مع زوجتك الأولى على أن تتزوج الثانية، وهذا دلالة خير وعلامة عقل ورشد، وتقدمت للزواج من إحدى قريباتك، وحصل لك الرؤية الشرعية، وواقفت هي عليك، مع العلم أنها تعلم بجميع ظروفك الاجتماعية والأسرية، وهذا كله سيكون عوامل فاعلة في توفيقكما في الزواج وبناء الأسرة الجديدة.

    ولكن المشكلة التي ترى أنت كبرى وقد تعيق زواجك وتؤثر عليه في المستقبل هو أنك اكتشفت أن أمها التي طلقها أبوها قد انتشر خبر عنها من قبل أن يفترقا على أمور سيئة حيث انتشر خبر أنها كانت على علاقة مع صديق له. وأنت تسأل: هل أكمل وأتزوجها مع علمي بوضع أمها .أو أتراجع؟

    مع العلم أنك تقول: إن هذه الفتاة التي تقدمت لخطبتها على خلق ورزانة عقل الله يحفظها، وأنها كانت أول المعارضين لأمها، وكانت مؤيدة لأبيها لتركها، والزواج من امرأة أخرى لأن أمها كانت لا تريده وأنها باعته . وقد سالت أقارب مقربين لها وأثنى عليها خيرا .وسالت الزوجة التي تزوجها ابوها وطلقها بعد سنتين تقريبا فلم تذكر فيها أي مريب بل قالت إنها كانت منعزلة تماما في غرفتها طوال الفترة تقريبا .

    أخي الكريم:
    أقول لك بعد كل هذا الذي ذكرته لي عن هذه الفتاة وعن والدها، وعن واقع أمها المطلقة، أقدم ولا تتردد وتوكل عى ربك عز وجل، فليس لهذه الفتاة أبداً ذنب فيما فعلته امها، كما أنها فتاة عاقلة وصاحبة دين لم ترضا بما فعلته أمها، ولا تنس أن جمع من سألتهم عنها أثنوا عليها خيرا، والناس شهداء الله في أرضه، فأقدم ولا تتردد، فلا تزرو وزارة وزرا أخرى، وليس لهذه الفتاة ذنب فيما فعلته أمها.

    أخيرا: وفقك ربي وأسعدك وسدد خطاك، وجعل هذه الزوجة الثانية عونا لك على كل خير، وجعلك عونا لها على الستر والعفاف والتقوى، ورزقكما ربي الذرية الصالحة، وأسعدكما في الدنيا والآخرة .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات