كيف أبقى مع سالك الحرام ؟!

كيف أبقى مع سالك الحرام ؟!

  • 18743
  • 2010-05-25
  • 2681
  • الواثقة بالله


  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا سيدة متزوجة من سنة وشهرين من شخص التقيته في عملي وتزوجنا بعد 8 شهور من لقائنا بمحبة اعتقدت أنها متبادلة ولكنها كانت من جهتي هقلانية إذ قيمت الشخص وأعجبت بتدينه وأخلاقه.

    منذ شهر العسل، وبتصاعد مستمر، ابتدأت أكتشف صورا في هاتفه المتحرك ثم مكالمات ورسائل على الجوال من أكثر من فتاة وواجهته بعد فترة، وابتدأ في سلسلة من الكذب بأنهن يلاحقنه ثم أنه يريد تركهن وعلي أن أساعده، وكان مصرا على أن ننجب أطفالا فورا بعد زواجنا

    ومنذ تزوجنا لم يبد يوما اهتماما بالانفراد بي بل دوما يدعو أمي أو أحدا من أهله ليشاركنا رحلاتنا. وبعد عدة أشهر من الزواج اكتشفت أنه يشاهد أفلاما إباحية ومقاطع خليعة ويبحث عنها في الشبكة العنكبوتية وواجهته فأنكر في البداية

    ثم أخذ يقول لي أنه يقلل منها وسوف أفاجأ في يوم ما أنه ترك كل هذه العادات السيئة وأن خير الخطائين التوابون. كان كل هذا مصاحبا بتقليل علاقته الخاصة معي تدريجيا حتى انقطعت نهائيا قبل الولادة وبعدها.

    واكتشفت قبل عشرة أيام القشة التي قصمت ظهر البعير وهي أنه في آخر شهور حملي كان قد سافر بحجة محاولة التسجيل في الماجستير في أوروباثم اكتشفت أنه قد التقى بامرأة من أحد الدول العربية المشهورة بالدعارة وواجهته فقال أن ذلك كان قبل زواجنا

    وقلت له أن ذلك غير صحيح لأن ثيابه في صوره معها قد اشتريناها سويا قبل سفره وأصر على الإنكار ومنذ ذلك الحين لا نتكلم إلا في الضروريات وما يخص ابنتنا. ومن عاداته السيئة أيضا العادة السرية.

    ربما يكون خطا مني أنني واجهته، إلا كنت عاجزة عن التظاهر بأن شيئا لم يكن لهول صدمتي بالإنسان الذي حسبته ملاكا في أدبه وأخلاقه وحبه لي.

    يجدر القول أنه وإن غضضت النظر عن هذه المعاصي أولا والخيانات ثانيا فهو طيب القلب لا يشتم ولا يضرب ويحب ابنته كثيرا، ويبدو أبا جيدا حتى الآن ولكني تعيسة معه كزوج.

    مع العلم أنني أمتلك جنسية البلد الذي نقطن فيه وأصلي من بلد عربي آخر وهو وافد في هذه البلد ولم أحس يوما أنه متضايق من المميزات التي أحصل عليها بل يوظفها لتحسين مستوى الأسرة سواء المعيشي أو المادي.

    لا أدري ما أفعل الآن وكيف أستمر، أنا عاجزة عن تقبله كزوج وعاجزة عن فراقه ولكن إذا استمر في طريق الحرام فلا أستطيع البقاء معه، ولكني أرجو من الله عزوجل أن يهديه وأن يجعلني سببا في هدايته وأن نكون مستقبلا أسرة سعيدة.أنتظر منكم النصيحة، وجزاكم الله خيرا

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2010-06-12

    الشيخ صالح بن عبد العزيز التيسان


    ابنتي الواثقة بالله :

    السلام عليكم ورحمة الله :

    أشكرك على تواصلك مع الموقع .

    وبعد : فإني أشاطرك الألم في سلوك الزوج الذي ظهر لك ممن ظننت فيه الظن الحسن .

    ابنتي الكريمة :عادة مثل هذه السلوكيات وفي هذا المستوى المتقدم من العلاقات بالنساء تكون قديمة لاطارئة فالطارئ يكون وضعه أقل من حيث قوة التواصل والبحث عن الأفلام والوصول للعلاقة مع النساء مباشرة كما حصل لحال زوجك .

    غير أن هذا لا يعني التسليم بالواقع ولا الرضى والانهزام وجعل الزوج لقمة سائغة للبغايا والعاهرات بل يحتاج إلى حكمة في التعامل للوصول إلى حال أفضل .

    أوافقك على أن المواجهة لم تكن الوسيلة الأولى للعلاج بل كان من الواجب أن يسبقها خطوات تلميح قبل التصريح بالمعرفة .

    قد ذكرت أن الزواج تم بعد إعجاب بخلقه وتدينه الذي ظهر لك ثم اكتشفت بعد ذلك الصور والمكالمات وغيرها .

    ومن اليقين أن هذا لم يظهر عرضا بل كان نتاج اطلاع على جواله وحاسوبه دون اذن منه بل بقصد المعرفة وقد رأيت ما أساءك ولم يكن لك حق في التجسس عليه وإن ظهر بعض ما كرهت .

    نعم هو مخطأ وأسأل الله أن يتوب عليه لكنك قطعت الطريق عليه بالمواجهة ولعله كان صادقا كما حسبتيهم في أصل القبول به زوجا .

    ابنتي الكريمة : بالتالي

    1- أنا على يقين أنك حريصة على زوجك وابنتك ومن منطلق الحرص لابد من الصراع مع أهل الباطل وعدم تمكينهم من القضاء على حياتك الزوجية .

    2- يحتاج الزوج لك كثيرا للتعافي من هذا الوضع ولذا كوني قريبة نفسياً وجسديا ممكنة له من نفسك متهيئة له لينال منك رغبته الزوجية ولو كان ذلك ثقيلا عليك .مع التجديد في الأساليب وفعل ما يحب دون تجاوز الحدود الشرعية .

    3- لا تكثري عليه من اللوم والعتاب مما حصل وأعطيه فرصة ليحقق وعوده, واقبلي اعتذاره .

    4- لا بأس عليك بطلب إجراء فحص للتأكد من سلامته من الأمراض الجنسية المعدية وخصوصا بعد ًظهوره مع تلك المرأة .

    5- ابتعدي عن التجسس على جواله وحاسوبه فلا يحل لك ذلك.

    6- الحوار الهادئ معه ورسم مستقبل لكم ولأبنائكم يقوم على الإخلاص والتفاني في خدمة بعضكم لبعض وبناء أسرة مستقرة .

    7- أرجو الاطلاع على الموضوعات التالية من خلال روابطها لعل الله أن ينفع بها .

    أ‌- العلاقات غير الشرعية في الحياة الزوجية .


    ب- موضوع بعنوان: "حوار هادئ جدا مع زوجة يخونها زوجها"، يمكن البحث عنه على الشبكة من خلال محرك البحث.

    8- أتمنى أن تخبريني عن التطورات وأكون لك من الشاكرين.

    أسأل الله لك التوفيق والرشاد .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات