كيف يثق فيَ بعدما خنته ؟؟

كيف يثق فيَ بعدما خنته ؟؟

  • 18196
  • 2010-04-11
  • 2985
  • الله يحفظ لي زوجي وولدي


  • السلام عليكم
    اشكر القائمين على هذا الموقع وجعله الله في موازين حسناتكم . مشكلتي حدثت في بدايه زواجي ولي الان خمس سنوات والحمدلله حياتي من اجمل مايكون من جميع النواحي الا هذه المشكله اللتي ارهقتني من شدة التفكير ولم استطيع نسيانها

    بعد زواجي بسنه تقريباوكانت علاقتي بزوجي سيه جدا فكان دايم الخروج واتهمني باانني استعمل حبوب منع الحمل عندما وجد لدي حبوب فتح الشهيه وبسبب بعد زوجي عني اغواني الشيطان فاصبحت وقتها مهمله للصلاة لا اصليها في وقتها وانجرفت في تيار النت ودخلت الشات وتعرفت على شاب

    ولكن عندما كلمته كنت اشتكي منبعد زوجي عني وكشفني زوجي بعدها باسبوعين ووالله ااني تبت توبتا نصوحا وزوجي عاتبني كثيرا وتمنيت الموت على ان اكون في هذا الموقف ولكن خشيت الموت وتذكرت انني لو مت ماذا ساقول لله فداومت على الصلاه واتجهت لله عز وجل

    واحمد الله ان زوجي لم يطلقني بل عاملني بكل حب واحترام ولكن قبل شهر تقريبا حاولت معه ان يسمح لي بدخول النت فرفض ولكن بعد ذلك وافق ولكن احس بانه لايثق فيني كثيرا فيسالني على ماذا دخلت

    وماذا فعلت فاخبره واقول اذهب وانظر على ماذا دخلت فليس عندي مااخبئه ومنذ اول مشكله حدثت وانا الوم نفسي كثيرا لدرجه احيانا ابكي الا ان تتعب نفسي وانام من شده التعب

    واحمد الله على حب زوجي لي والحمد لله لانه رزقني بولدي
    عمري 22 سنه وزوجي 31 سنه وطفلي سنه
    ارجو منكم مساعدتي في تخطي مشكلتي هذه ورجوع ثقت زوجي فيني وجزاكم الله الف خير

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2010-05-20

    الشيخ أمير بن محمد المدري


    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم.. أشكر الأخت المستشيرة على ثقتها بهذا الموقع المبارك.. كما أشكر الأخوة في موقع \"المستشار\" على إتاحة الفرصة لتقديم استشارة نافعة إن شاء الله تعالى.. فأقول وبالله التوفيق.

    الأخت الكريمة التائبة:

    أولاً: أُهنيك على توبتك التي من علامات صدقها ،الندم على ما فعلت والإكثار من الطاعات بعدها ،والعزم الأكيد على عدم العودة إلى مثلها .

    ثانياً: لا أحد يشك أن الخيانة الزوجية تصرف شنيع ومنكر وتختلف هذه الشناعة وتأخذ طرقا عديدة مثل الليونة في الكلام مع الطرف الآخر أو كلمات العشق أو القيام بتصرفات مشينة تثير الطرف الآخر وهناك نوع مثل الخلوة والمقابلات الشخصية بالمواعيد وكلمات الإعجاب والتلطف وتبادل رسائل الجوال والإيميلات.

    وأما فظاعة الخيانة وأعظمها هو اللقاء الجنسي بكل أشكاله .

    وفي غالب الأوقات يكون هذا التصرف تعبيرا عن العدوانية والغضب وتكون سلاحا ضد الطرف الآخر في حالة نشوب خلاف ونزاع أو بُعد .
    لكن المرأة التي تخاف الله وتتقيه هي التي تحفظ شرفها في كل وقت حتى في أوقات الخلاف وأن تجعل الله نصب عينيها دائما .

    وليس المخرج هو ربط علاقة محرمة مع أجنبي كما ذكرت أيتها الأخت الفاضلة إنما كان المفترض أن تبحثي عن حلول لمشكلاتك الزوجية وتحاولي عودة العلاقة بينكما لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( نساؤكم من أهل الجنة الودود الولود العؤود على زوجها ، التي إذا غضب عليها زوجها جاءت حتى تضع يدها في يده ، و تقول : لا أذوق غمضا حتى ترضى )) بدلا من هذا التصرف المشين.

    ثالثاً :أكثري من حمد الله وشكره والثناء عليه على توفيقه لك بالولد الذي سيوطد العلاقة بينك وزوجك انشا الله ،وأكثري كذلك من الشكر والحمد لله على أن رزقك هذا الزوج الطيب المبارك الذي سترك بعد فعلك الشنيع ،وفعله هذا لا يدل إلا على حبه لك فهل جزاء الإحسان إلا الإحسان فزيديه حُباً وتودداً عناية ورعاية واهتماماً.

    رابعاً: توددي لزوجك أكثر، وقفي معه أكثر، واقضي الوقت معه في تبادل كلمات الحب والإعجاب بقدر استطاعتك؛ حتى تستهلكي هذه الطاقة في الحلال، وتغريه بنفسك، وتجذبيه بمفاتنك.

    خامساً: تصدّقي بأي شيء تملكينه لوجه الله تعالى وتذّكري أن الصدقة تُطفئ غضب الرب، وفيها شفاء أيضاً لداء الأجساد والقلوب.

    سادساً:استغفري الله مما وقع منكِ وتوبي إليه واعقدي العزم على ألا تعودي لمثلها، وتقربي إليه بالندم وملازمة الاستغفار والطاعة والصلاة في آخر الليل وألحي في الدعاء أن يغفر لك ويسترك.

    سابعاً:ابحثي عن صحبة صالحة من النساء اللاتي يتقين الله تعالى وكوني قريبة منهن دوماً.

    ثامناً:إذا كان لديك جوال فتخلصي منه إذا كان ستسول لك نفسك استخدامه في الحرام ، وإذا كان لك مراسلات عبر الإنترنت فابتعدي عنه تماماً خاصة وأنت تشعرين انه لا زال يشك في الأمر فاثبتي له مدى صدقك في التوبة وابتعدي تماماً عن الانترنت وأي وسيلة يمكن أن تعيد اتصال هذا الشخص بك فإياك والاقتراب منها.

    تاسعاً:حاولي أن تنسي الماضي وابتعدي عن كل ما يذكرك به ،وتقربي إلى الله تعالى بطاعة زوجك ما لم يأمرك بمعصية، وأخلصي في القيام على أمره، واهتمي ببيتك وأولادك، وليكونوا بعد السعي لمرضاة الله تعالى أكبر همك، واقصري نفسك على زوجك وأولادك في بيتك وكل هذا يزيد ثقة زوجك بك إن شاء الله .

    عاشراً: الدعاء خير ما يستعين به المؤمن في كل ما يواجهه من عقبات في هذه الحياة.. أسأل الله تعالى أن يحفظ عليك دينك وعرضك ،ويحبب زوجك إليك ويثبتنا وإياك على طاعته وتقواه حتى نلقاه ،إنه ولي ذلك والقادر عليه .

    • مقال المشرف

    120 فرصة لنا أو لهم

    جميل أن تبدأ الإجازة بشهر رمضان المبارك؛ ليقتنص منها 30 يوما، ترتاض فيها النفس المؤمنة على طاعة الله تعالى؛ تتقرب من مولاها، وتحفظ جوارحها، وتستثمر ثوانيها فيما يخلدُ في خزائنها عند مولاها. 120 فرصة لنا لنكفر عن تقصيرنا مع أنفسنا ومع أهلنا وذ

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات