ملتزمة في بحور النت .

ملتزمة في بحور النت .

  • 17915
  • 2010-03-24
  • 1945
  • إنسانه


  • السلام عليكم ورجمه الله وبركاته
    اشكر لكم جهودكم المباركة فكل ما استصعب علي امر الجأ بعد الله لموقعكم واتصفح ما نثرتموه من درر ثمينه قل ما توجد بمكان اخر

    اساتذتي /لدي بعض الاشكاليات اتمنى منكم النظر فيها وتوجيهي وهل انا على خطأ ام لا؟ كغيري اسعى لرضى الله ..واحاول ان اوجه ما انعم الله به علي بخدمه الدين والفوز بالجنه .

    انا مشتركة باحد المنتديات الجامعيه ..كعضوة ..
    وتتراوح اعمار الاعضاء من 17-28 اشارك بالنقاشات وطرحت قضية حساسه وهي (ماذا تريد من شريك حياتك) والحمد لله سار كما خططت له رغم تخوف المشرفه منه لكن الحمد لله لم يتجرا احد ان (يقل ادبه)

    ولدي اهداف من ابرزها
    *تشجيع الاقلام الواعدة .
    *اثارة المواضيع التي تشغل هذه الفئة ومحاولتي اطلاعهم على الجوانب المتعدده لهذه المواضيع مع فرض الحلول المناسبه .

    *اقمت مسابقه لحفظ القران الكريم وتتمثل بتدوين الحفظ يوميا من قبل الاعضاء .

    سوالي هناك وسيله للاتصال بالاعضاء غير الرسالئل الخاصة وهو (البروفايل ) صفحه شخصية انا المتحكم بها تأتيني اسئله اطلع عليها ان اردت الاجابه عليها ومن ثم نشرها او العكس ابقيها لدي.

    من خلا ما مضي ..ظهرت لدي عدة مشكلات :
    1-ميل بعض الاعضاء لي ومحاولتهم لفت انتباهي لهم ..واحدهم ايدني بفكرة(التحفيظ)واشترك معنا لكن اخذ يرسل لي عبارات التشجيع وقال بصريح العبارة (الله يرزقني بك ولا بوحده مثلك ..ومدينتنا صغيرة ما تدرين لو نجتمع).

    وارسلت له انه لابد ان نحكم العقل قبل ان نشجع الاخرين ..لكن للاسف لم يفهم اوانه لا يريد ان يفهم (الله اعلم بالنوايا).

    لكنني امتنعت عن الارسال له واخذ يرسل محاولاً تصحيح الصورة .واخرها قال :لن ارسل منعا للفتنه !!
    كيف اتصرف معه خصوصا انه يضن انني مؤيدة لتصرفه ..ويعيش احلام اليقضة .

    وانا اريده ان يعلم هو وغيرة انني لا سعى لمثل هذه الامور انما احاول ان ابين لهم صورة الفتاه الملتزمة انها ليست متحجرة كما يضنون وانها تستطيع ان تفصح عن رأيها وتناقش بما يهما ويهم مستقبل امتها .

    2-اغلب الاعضاء كما قلت بعمر الشباب يستهوون الاسلوب الهزلي . واعلنوا عن مسابقه لاجمل عمل ادبي ..افكر اشارك بقصه بقالب هزلي تتكلم عن قيم ساميه كالمعاكسات والصداقه والترابط الاسري .

    فمارايكم هل اقدم على المشاركة بها ام لا؟
    واتمنى منكم توجيهي وارشادي فانا مازلت طالبه وعمري 25عام

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2010-04-09

    أ. محمد بن علي الصبي

    السلام عليكم ورجمه الله وبركاته .

    أختي المستشيرة أشكر لك جهودك المباركة وفكرك النير وفاعليتك العالية ومشاركتك في مثل هذه المنتديات أمر رائع وأهدافك وغاياتك من المشاركة تدل على نضج ورؤية واضحة ورسالة نبيلة .

    أختي من طبيعة المنتديات الإلكترونية أنها سهلة التحول عن أهدافها ويستغلها بعض من الذئاب البشرية في اقتناص فرائسهم من خلال المجاراة والمسايرة ثم إقامة علاقات بمبررات خادعة تتحول مع مرور الوقت إلى علاقات غير شرعية وضارة 0 حتى أنني اطلعت على مشكلة استخدمت فيها عشرة أبواب من الخير لتوطيد العلاقة مع المشرفة ثم لفتح باب واحد من الشر نتج عنه علاقة آثمة )0

    بالنسبة لمدعي الإعجاب فأنت لم تبيني معلومات كثيرة عنه ومشاعرك نحوه و يظهر أنك لا تبادلينه نفس المشاعر وقد أحسنت بصدك لمدعي الإعجاب بك حتى ولو كان صادق فالحذر من مثل هذه السلوكيات هو الأصل 0

    ويمكنك اختبار صدق نواياه بطلب اسمه الصريح ومعلومات كاملة عنه وأسرته وعمله وفي نفس الوقت مطالبته بالتقدم لأهلك رسميا لخطبتك إن كنت ترضينه زوجا لك على أن يتم هذا في إطاره الصحيح وبدون مراسلات ومحادثات وماسنجر وخلافة حتى لا يستدرجك لتكوني علاقة معه وأنت لا تشعرين وتقولين أنا أريد أن أبين لهم صورة الفتاه الملتزمة أنها ليست متحجرة كما يضنون وأنها تستطيع أن تفصح عن رأيها وتناقش بما يهمها ويهم مستقبل أمها وهذا حسن .

    ولذا عليك بالجدية في الطرح والعمق في الأفكار والبعد عن المواضيع المكررة والساذجة وتحتاجين للكثير من القراءة خاصة في الكتب التي تتعلق بالتربية ومشكلات الشباب وأنصحك بكتب عبدالله ناصح علوان في التربية " مع عدم التسليم بما يخالف معتقد السلف " وكتاب الأخلاق الإسلامية للغزالي وكتاب شخصية المسلم للهاشمي وكتاب دستور الأخلاق في الإسلام لمحمد عزة دروزة فمثل هذه الكتب ستعطيك بعدا وثراء فكريا وعلميا .
    وفقك الله وسددك وحماك وحفظك وصلى الله وسلم على نبينا محمد وسبحانك الهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك0

    • مقال المشرف

    الشيخ الرومي.. وجيل الرواد

    أكثر من مائة عام (1337-1438هـ) عاشها الشيخ الراحل عبدالله بن محمد الرومي. وانتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الخميس الماضي، السابع عشر من جمادى الآخرة من عام ألف وأربعمائة وثمانية وثلاثين للهجرة. واحد من جيل الأدباء الرواد، لا يعرفه جيل اليوم، عم

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات