ارتباط أخشاه على ديني !!

ارتباط أخشاه على ديني !!

  • 17801
  • 2010-03-13
  • 2299
  • ليلى حسن


  • أنا فتاة أبلغ من العمر21 سنة أسكن مع أهلي في السعودية بعيدا عن بلدي الأصلي نحن عائلة محافظة لا نرتبط بزواج من يختلف عنا في الجنسية.

    أنا ممن أؤيد زواج الأقارب كذلك أمي تؤيد هذا الشيء لكن نحن نعيش في مدينة لا يوجد فيها أحداً من أقاربي
    فأقاربي يعيشون في مناطق أخرى في السعودية وفي بلاد أخرى ونحن للأسف لا نتخالط كثيرا في مدينتنا

    فإليكم مشكلتي تقدم لخطبتي شاب من أقاربي لكننا لا نعرفه لأنه يسكن بعيداً عنا كثيرا يسكن هو وأهله في بلاد عربيه لكنه ليس في بلدي الأصلي واستخرت كثيراً ولم أشعر بعدم الارتياح إنما أشعر بالخوف فقط

    أهلي لم يقتنعوا بهذا الارتباط بسبب الغربة فهو ليس ببلدي الأصلي ولا عند أهلي ولكن لا يريدون أن يظلموني
    أنا شابة طموحة متفوقة أريد التعلم ففي السعودية لم يتسن لي التعلم لكن هذا الشاب وعد أن أكمل دراستي وأخبرنا بذلك

    أنا لم أعرف عنه شيئا لكن اللي أعرفه أنه ولله الحمد لا يدخن ولكن أشك أنه لا يصلي كثيرا لأني أعلم أن والده لا يصلي كثيرا ولا يدخن وأقاربي لا يعرفونه كثيرا لأنه نشأ في بلاد بعيدة عنا

    استشرت البعض فأخبروني أني أستطيع أن أجعله يحافظ أكثر على صلاته فهو الآن في مرحلة طيش الشباب مثل ما يسمون. مع العلم أني كنت غير محافظة على الصلاة ولكن الحمد لله ربي هداني إلى طريق الصواب وأصبحت من المحافظين على الصلاة ولله الحمد

    فأخشى أن يتأثر ديني بعد الارتباط به أرجوكم أفيدوني فأنا في حيرة من أمري فأنا أريد الارتباط به وشبه مقتنعة ولكن أخشى من الندم ولكم جزيل الشكر

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2010-03-23

    د. حمد بن عبد الله القميزي


    أختي السائلة الكريمة: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

    فالحمد لله رب العالمين الذي هداك إلى طريق الصواب، ووفقك للمحافظة على الصلاة، لأن من أعظم النعم على العبد أن يوفقه لسلوك الطريق الصحيح الذي يوصله إلى جنات النعيم، ومن أبرز معالم الطريق المحافظة على الصلاة.

    أختي الكريمة: أنا على يقين بأنك تعلمين حديث النبي صلى الله عليه وسلم إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه، إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض أو فساد كبير. وإن من أبرز سمات التمسك بالدين المحافظة على الصلاة، فهي علامة على دين الشخص واستقامته.

    وتذكرين أختي الكريمة أن الشاب الذي تقدم لك لا يحافظ على الصلاة، بمعنى أنه يصلي أحياناً ويترك أحياناً أخرى، وأنك وبعد السؤال عنه ذكروا أنك تستطيعين أن تجعليه محافظاً على الصلاة.

    واعتقد أن الزوجة التي تكون متمسكة بدينها ومحافظة على صلاتها تستطيع أن تؤثر على زوجها وتجعله محافظاً على الصلاة، وخصوصاً عندما يكون الزوج متهاوناً في الصلاة بسبب الكسل وليس بسبب العناد والاستكبار.

    لذا فاقترح عليك أن تحادثي ذلك الشاب بمكالمة هاتفية قبل الموافقة عليه، وأن تتحدثي معه عن نفسك بأنك فتاة محافظة مستقيمة حريصة على دينك وعلى صلاتك، وأنك تحبين أن يكون زوجك كذلك، فإن شعرتي أن ذلك الشاب تفاعل معك وتقبل الفكرة ووعدك بالمحافظة على الصلاة، وأبدى رغبته بالمحافظة على دينه وأن سوف يسهل لك أمر إكمال دراستك وسيكون عوناً لك على أمور دينك ودنياك وسيعمل جاهداً على أن تتواصلي بأهلك من خلال الاتصالات الهاتفية ومن خلال الزيارات بين فترة وأخرى فاقترح عليك أن توافقي بالزواج منه.

    أختي الكريمة: تذكرين أنك فتاة تبلغين من العمر (21) سنة، وإذا كنت تشعرين بأنك فتاة لا تزالين في مقتبل عمرك وأن الخطاب والراغبين في الزواج منك من جنسيتك أو من أقاربك سيأتونك في المستقبل القريب ويطرقون باب أهلك، وسيكون أحد هؤلاء المتقدمين مستقيم ومن المحافظين على دينه وسيوفر لك كل ما ترغبين فيه من إكمال الدراسة والتواصل مع أهلك وقبل ذلك سيوفر لك مقومات المحافظة على دينك فاقتراح أن تتريثي في قبول هذا الزواج.

    أخيراً: أمامك خيران ويمكنك اختيار ما تشعرين أنه قريب إلى قلبك ونفسك، كما أنصحك أن تكثري من صادق الدعوات لربك عز وجل وتحيني أوقات الإجابة واسألي ربك أن يوفقك للاختيار المناسب الذي يكون خيرا لك في الدنيا والآخرة.

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات