كذبي ورطني مع صديقاتي !!

كذبي ورطني مع صديقاتي !!

  • 17529
  • 2010-03-02
  • 2644
  • شجن


  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اهنيكم على هذا الموقع الرائع فقد كنت ابحث عن موقع استشاري والحمد لله وجدت هذا الموقع المتميز
    وكثرة اقبال الناس عليه دليل على نجاحه .. اسأل الله لكم التوفيق ..

    استشارتي هي :لما كنت ادرس في الصف الثالث متوسط كان عندي اخت اكبر مني بثلاث سنين تدرس معي في نفس المدرسه في الصف الثاني متوسط .(لانها قد رسبت قبل ذلك في الابتدائي)

    فكانو صديقاتي يسالوني من اكبر لان شكلها يوضح ان هي اكبر فقلت لهم انا اكبر فكذبت هذي الكذبه لان اختي ماتحب ان احد يدري انهاكسلانه في المدرسه وترسب مع انها ماطلبت مني هالشئ . ولا ادري ليش تصرفت كذا .

    ثم تخرجت من المتوسط ورحت الثانوي ونفس صديقاتي معي وكانو يسالوني عنها وقلت لهم انها نجحت للصف الثالث متوسط والحمد لله بخير بعد ماتخرجت اختي من المتوسط تزوجت لكني ماقلت لصديقاتي لاني اذا قلتلهم راح يستغربون ليش تزوجت الصغيره قبل الكبيره وليش زوجتوها في سن صغير

    ( ما ادري ليش ورطت نفسي مره ثانيه ) وقلت لهم انها تدرس في مدرسه ثانويه اخرى اهليه لضعف مستواهاالدراسي .فتخرجت من الثانويه ودخلت الجامعه مع بعض من صديقاتي اللي كانو معي ايام الثنوي

    فهم يسألون عنها ويسلمون عليها وانا طبعا مجبره اني اكمل كذبتي واقول لهم انها تدرس المرحله الاخيره من الثانوي

    وانا الحين ودي اقول لهم الحقيقه لاني اعتبر موقفي سخيف بس ما ادري كيف اقولهم خجلانه من تصرفي واني كذبت عليهم كل هالسنين .

    والحين انا وصدبقاتي قويت علاقتنامع بعض وصارو يطلبون مني اننا نتقابل في ملاهي او زواج او في البيت وانا ما اقدر اروح اذا اختي تروح معنا .. وما اقدر اعزمهم عندنا لان اختي ساكنه معنا في الدور الثاني

    مع العلم ان اختي لا تدري اني كذبت على صديقاتي
    وان اختي لديها الان طفلان ..كيف اتخلص من هذا الموقف ارجوكم ساعدوني .. تعبت وانا اكمل في الكذبه !! ولكم مني كل الشكر ..

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2010-03-26

    أ. عبيده بن جودت شراب


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    أختي شجن فأسأل الله تعالى أن يرزقك الهدى والرشاد والسداد في القول والعمل وأن يوفقك لكل طاعة ولكل خير وأشكر لك توجهك إلى موقع المستشار ـ معا لحياة أسعد لمساعدتك في إيجاد حل لمشكلتك.

    أختي لقد لاحظت من خلال سردك للمشكلة اهتمامك وحرصك على المودة والأخلاق الحسنة والتعامل الطيب في حياتك فاهتمامك بمشاعر أختك دفعك لهذا التصرف مع أنها لم تطلب ولا تدري حتى الآن كما أنك حرصت على علاقتك بزميلاتك، أخيتي لقد وضعت حل المشكلة بنفسك بأنه يجب عليك أن لا تستمري في موقفك هذا ولا أريد أن أقول إنها كذبة وحتى لو كانت هذه حقيقتها.

    شعورك بالحرج من هذا الموقف هو أكبر دليل على أنه يجب عليك أن لا تستمري فيه حتى لا يكبر ويستمر ثم تسببي حرجاً لنفسك ولأختك.

    أقترح عليك أن تبدئي بشرح موقفك لأختك ودوافعك وأسبابه واطلبي منها أن تعذرك، أما صديقاتك فاختاري أقربهن لنفسك وأكثرهن تفهماً واذكري لها الموقف وأسبابه لتساعدك في إبلاغ زميلاتك وامتصاص موقفهن.

    وأنصحك أخيتي بعدم اللجوء إلى مثل هذا الموقف حتى لا تجدي حياتك تتعقد.

    وفقك الله وزادك من فضله وأعانك للخير .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات